العدد 528 - الأحد 15 فبراير 2004م الموافق 23 ذي الحجة 1424هـ

الأنصاري: بحث إعادة تخطيط الزلاق

قال القائم بأعمال مدير إدارة التخطيط الطبيعي في وزارة شئون البلديات خالد الأنصاري لـ «الوسط» إن هناك توجها لإعادة تخطيط قرية الزلاق، وذلك بعد إدراجها ضمن برامج الإدارة ومن ثم إجراء المسوحات الميدانية والتعرف على أبرز مشكلاتها واحتياجاتها من ناحية الخدمات والمرافق العامة ليتم إعداد المخطط بشكل يسهم في حل المشكلات وتلبية الاحتياجات وسد النواقص.

وكان رئيس بلدي الجنوبية خالد البوعينين، نوه في جلسة المجلس صباح أمس أن المجلس سبق وأن رفع طلبا بذلك إلى وزير شئون البلديات محمدعلي الستري الذي قام بتحويله إلى إدارة التخطيط لدراسته.


تحويل جزء من شارع الحنينية إلى تجاري

إعادة تخطيط الزلاق وتشجير إسكان القوة وسافرة

الرفاع الشرقي - بتول السيد

أشار رئيس المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية خالد شاهين البوعينين إلى مشروع لإعادة تخطيط منطقة الزلاق. ونوه بأن المجلس سبق وأن رفع طلبا بذلك إلى وزير شئون البلديات والزراعة محمد علي الستري الذي قام بتحويله إلى إدارة التخطيط الطبيعي في الوزارة لدراسته، موضحا أن الطلب كان قد تقدم به ممثل الدائرة التاسعة يوسف الدوسري إلى المجلس. وأضاف أنه سيتم كذلك التنسيق مع الإدارة بخصوص زحف المشروعات على كل من الزلاق، عسكر، الدور، وجو.

واستعرض المجلس في جلسته صباح أمس مشروعا لتشجير منطقتي إسكان قوة الدفاع وسافرة، إذ اقترح العضو عادل المريسي أن يتم البدء فيه إذ يتزامن مع الاحتفال بأسبوع الشجرة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري. وكان البوعينين قد ذكر أنه يمكن لجميع الأعضاء تحديد احتياجات دوائرهم فيما يخص التشجير والتنسيق في هذا الشأن مع الجهاز التنفيذي ولجنة الخدمات في المجلس، في حين اقترح العضو عبدالرحمن بوبشيت التنسيق مع المدارس في ذلك. كما استعرض المجلس رسالة من وزير شئون البلديات تتضمن موافقته على توصية سابقة للمجلس تقضي بتصنيف الجزء الكائن في الرفاع الشرقي من شارع الحنينية إلى شارع تجاري، إذ سيتم تحويل الموضوع إلى إدارة التخطيط الطبيعي لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن بالتنسيق مع المجلس البلدي. ومن جهة أخرى قرر المجلس رفع طلب إلى الجهاز التنفيذي للاتفاق مع إحدى الشركات لاستئجار سيارات لشفط البلاعات وإبلاغ المجلس كتابيا خلال نهاية الأسبوع الجاري بما سيتفق الجهاز عليه مع الشركة التي يتم اختيارها. وكان كل من بوبشيت والمريسي قد شدد على ضرورة تفعيل طلب المجلس السابق باستئجار سيارات الشفط، فيما وصف العضو خالد عبدالله البوعينين شركة النظافة بالمتقاعسة، مؤكدا استياء الأهالي من استمرار مشكلة فيضان البلاعات ومطالبا بالإسراع في تطبيق قرار الاستئجار. وعلى الصعيد ذاته طالب رئيس المجلس الجهاز التنفيذي بالضغط على الشركة والالتزام بتفعيل بنود العقد المبرم معها، وكذلك بتوفير تقارير أسبوعية عن الشركة لمعرفة أوجه القصور في عملها ومن ثم متابعتها. كما طالب العضو مبارك الدوسري بمزيد من الرقابة على عمل الشركة من قبل الجهاز التنفيذي لتقوم بأداء عملها على أكمل وجه، خصوصا أن ما يتعلق بشفط البلاعات واضح في العقد المبرم معها كما قال. ومن جانبه أكد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية الشيخ خالد آل خليفة أنه سيتم النظر في الموضوع ولا مانع من استئجار السيارات وذلك من خلال الاستفادة من مبالغ الخصومات التي فرضت على الشركة سابقا.

ومن ناحية أخرى ناقش المجلس مجددا مشكلة أبراج تقوية شبكة الاتصالات الموجودة في المناطق السكنية، واتفقوا على أهمية التعرف على أضرارها قبل التفكير في رفع دعوى قضائية ضد شركة الاتصالات التي رخص لها بذلك. واستعرضت كذلك رسالة من الإدارة العامة للمرور تتضمن رغبتها في التنسيق مع المجلس في الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي الشهر المقبل وتم تحويل الموضوع إلى لجنة العلاقات العامة لدراستها. كما استعرضت رسالة أخرى من أهالي قرية جو يتساءلون فيها عن اقتلاع البلدية لعدد من الأشجار في حديقة القرية لوضعها في مواقع أخرى، وفي هذا الصدد أكد العضو خالد البوعينين أهمية أن يكون ممثل الدائرة على دراية بما يقوم به الجهاز التنفيذي وألا يتفرد باتخاذ أية قرارات. في حين أوضح مدير عام البلدية أنه تم اقتلاعها بهدف تجميل الحديقة إذ لم يكن وضع الأشجار منسقا.

وفيما يخص المشروعات المقبلة للمجلس طالب نائب رئيس المجلس علي المهندي بإدراج المشروع المقترح لتخصيص أماكن للحظائر في المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المحافظة ضمن مشروعات العام الجاري، موضحا أنه وفق المشروع تقسم الحظائر إلى ثلاثة أقسام لكل من التجار، المربين، والهواة، وبحسب المهندي فإن كلفة المشروع تصل إلى 800 ألف دينار ويقترح بأن تكون من موازنة وزارة شئون البلديات

العدد 528 - الأحد 15 فبراير 2004م الموافق 23 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً