العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ

الملايين أحيت «الأربعين» في كربلاء

انفجار مفخختين راح ضحيتهما 41 زائرا والبحرينيون سالمون

أنهى 10 ملايين زائر احتشدوا في كربلاء، مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين (ع)، أمس (الجمعة)، إذ ختم يوم أمس بتفجير سيارتين راح ضحيتهما ما لا يقل عن 41 شخصا وإصابة 144 من الزوار، وفقا لمصادر أمنية وطبية عراقية.

وقال محافظ كربلاء آمال الدين الهر لـ «فرانس برس» إن «عشرة ملايين زائر توافدوا إلى كربلاء خلال الأسبوعين الماضيين للمشاركة في إحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين» التي بلغت ذروتها ظهر أمس.

من جانبه، قال السفير البحريني في العراق صلاح المالكي في تصريحٍ لـ «الوسط» إن موسم الأربعين لزيارة الإمام الحسين في كربلاء مرَّ بسلامٍ على البحرينيين الموجودين حاليا في العراق، مؤكدا عدم وجود أية إصابات تعرض لها مواطنون بحرينيون أو خليجيون في التفجيرات الأخيرة، ومنها تفجير كربلاء الذي وقع يوم أمس.


السفير البحريني: جهود حثيثة في قضية المواطنة السعودية المختفية

موسم «الأربعين» يمر بسلام على البحرينيين في العراق

الوسط - حسن المدحوب

أكد السفير البحريني في العراق صلاح المالكي في تصريحٍ لـ «الوسط» أن موسم الأربعين لزيارة الإمام الحسين في كربلاء مرَّ بسلامٍ على البحرينيين المتواجدين حاليا في العراق، مؤكدا عدم وجود أية إصابات تعرض لها مواطنون بحرينيون أو خليجيون في التفجيرات الأخيرة، ومنها تفجير كربلاء الذي وقع يوم أمس.

وأضاف «نحمد الله على أن الموسم خلال الأربعين كان ناجحا، ولم يعكر صفوه إلا وفاة البحريني قبل عدة أيام الذي نتقدم إلى ذويه وعائلته بالتعازي على مصابهم، كما نود أن نشكر جميع الزوار البحرينيين الذين احيوا مراسم الأربعين في العراق على التزامهم وكذلك نقدم الشكر للسلطات العراقية على تعاونها معنا».

وتابع «تلقيت الكثير من رسائل الشكر على الروح التي اتسمت بها المواكب العزائية والحملات البحرينية في العراق، وكانت الملاحظات التي تصلنا تؤكد أن الزوار البحرينيين هم أكثر الزوار هدوءا واحتراما، وهذا السلوك ليس غريبا على المواطن البحريني الذي يمثل بلاده في الخارج، وتلك هي سمعتنا التي نفخر بها كبحرينيين دائما».

وقدّم المالكي شكره لـ «الوسط» على «الجهود الإعلامية الموفقة في متابعة الأحداث في العراق أثناء موسم الأربعين»، متمنيا عودة جميع الزوار إلى أهاليهم ودورهم سالمين، واستقبال أهاليهم التواقين لرؤيتهم.

وأكد المالكي أن السفارة لن تألو جهدا في التواصل مع الزوار البحرينيين في العراق، وخاصة أنه لايزال هناك العديد منهم الذين يفضلون المكوث في العراق بعد موسم الأربعين لمدد مختلفة، مشيرا إلى أن دور السفارة لن ينتهي بنهاية موسم الأربعين، ومادام هناك مواطنون بحرينيون في العراق، فإنها ستظل دائما حريصة على أن تتأكد من سلامتهم وأمنهم.

على صعيدٍ آخر أشار المالكي إلى أن السفارة تقوم بجهودٍ حثيثة في قضية المواطنة السعودية المختفية، مؤكدا أنه سيعلن عن أي تطوراتٍ في قضيتها قد تؤدي إلى إيجادها أو الوصول إليها.

يشار، بحسب إحصاءات غير رسمية، إلى إن هناك نحو 24 ألفا من البحرينيين سافروا إلى العراق خلال موسم الأربعين، بالإضافة إلى عدد يصل إلى 13 ألفا من الأشقاء السعوديين قاموا بالحجز عبر شركات الطيران التي تسير رحلات جوية إلى العراق، وقد قامت شركات الطيران بفتح المجال أمام رحلات جوية إضافية لتغطية الطلبات المتنامية على السفر في موسم الأربعين، إذ عملت كل الشركات بطاقتها الاستيعابية القصوى لتغطية الموسم المذكور الذي يقبل عليه المواطنون في البحرين والخليج بشكلٍ متزايد سنويا بعد التسهيلات التي قدمت خلال الفترة الماضية من فتح المجال أمام الطيران المباشر إلى تسهيل الإجراءات.


المالكي يرفض تدخل السفير الأميركي في الانتخابات

مقتل 41 وإصابة العشرات خلال أربعين الإمام الحسين في كربلاء

بغداد - أ ف ب

أعلن مسئولون في الأجهزة الطبية العراقية أمس (الجمعة) عن مقتل ما لا يقل عن 41 شخصا وإصابة 144 بتفجيرات استهدفت الزوار الشيعة الذين وفدوا إلى مدينة كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين، وفقا لمصادر أمنية وطبية عراقية.

وكان مسئول في دائرة الصحة أعلن في وقت سابق مقتل 31 وإصابة 150 بجروح.

وقال محافظ كربلاء آمال الدين الهر إن «قذيفة سقطت في قنطرة السلام على بعد ثلاثة كيلومترات عند المدخل الشرقي لكربلاء» أسفرت عن هذا العدد من القتلى، واتهم تنظيم «القاعدة» وأنصار حزب البعث المنحل بتنفيذ الهجوم.

لكن مصادر في وزارة الداخلية في بغداد أكدت أن الحصيلة ناجمة عن انفجار سيارتين في المنطقة القريبة من سد الهندية، قرب كربلاء (جنوب بغداد).

وكان انفجار انتحاري أوقع 23 قتيلا على الأقل الأربعاء الماضي بين الزوار في كربلاء.

وقال محافظ كربلاء لـ «فرانس برس» إن «عشرة ملايين زائر توافدوا إلى كربلاء خلال الأسبوعين الماضيين للمشاركة في احياء ذكرى أربعين الإمام الحسين» التي بلغت ذورتها ظهر أمس.

وأوضح الهر «بين الزائرين عرب وأجانب عددهم نحو المئة ألف من دول الخليج العربي وسورية ولبنان وإيران وتنزانيا والولايات المتحدة والنرويج وبلجيكا».

وكالعادة وصل الزوار من كل محافظات العراق سيرا على الأقدام طيلة أسبوعين لتادية مراسم الزيارة والعودة، لكن كثافة الأعداد دفعت بالمحافظ إلى الاستعانة بمجالس المحافظات المجاورة لإرسال حافلات لإعادة الزوار القادمين منها.

من جهته، أشاد الزائر جابر التميمي، من منطقة إيرانية على الحدود مع العراق بتقديم «الخدمات طوال الطريق حتى كربلاء فقد قطعت هذه المسافة لأؤكد لكل الإرهابيين أن أعمالهم لن تثنينا عن زيارة الإمام الحسين».

أما الزائر من بغداد حميد محسن (63 عاما) فقال إن «الإمام الحسين نهض من أجل الإصلاح والإنسانية وكرامتها ونبحث في الانتخابات المقبلة عن شخصية تلبي طموحات المواطن اليومية، سواء الأمنية منها أو المعيشية». مضيفا «لا يمكن لنا أن ننخدع بالشعارات التي تطلقها بعض الجهات. نريد العمل الملموس لأن الإمام الحسين طبق عملية الإصلاح بشكل عملي حينما ضحى بنفسه من أجل الآخرين وتخليصهم من الطغاة والحكام المستبدين».

وقد منعت السلطات المحلية الدعايات الانتخابية خلال إحياء ذكرى الأربعين.

من جانب آخر، أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الجمعة رفضه تدخل السفير الاميركي في الانتخابات التشريعية، مؤكدا في الوقت ذاته العمل على منع «تسلل القتلة من البعثيين» إلى مجلس النواب.

ونقل بيان لائتلاف دولة القانون عن المالكي قوله خلال اجتماع طارئ للهيئة السياسية «لا نسمح للسفير الأميركي كريستوفر هيل بتجاوز مهامه الدبلوماسية».

وأضاف أن الهيئة السياسية اطلعت على الاتصالات التي أجراها المالكي مع الجهات «المعنية لضمان إجراء انتخابات شفافة ونزيهة ومنع تسلل القتلة من البعثيين إلى السلطة التشريعية واختراقها».

ويهاجم المالكي حزب البعث بشكل عام لكنه هذه المرة اشار إلى «القتلة من البعثيين» فقط.

ونددت الهيئة بـ «الضغوط السياسية والتدخلات التي مارستها بعض الجهات على الهيئة التمييزية بما شكل تجاوزا على السيادة الوطنية».

ويندد الجميع بـ «التدخلات» في وقت ما يزال العراق خاضعا لأحكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ما يمنح المنظمة الدولية ومجلس الأمن الدولي حق التدخل.

وقد دعا رئيس مجلس النواب اياد السامرائي بناء على طلب من المالكي إلى جلسة استثنائية للبرلمان الأحد المقبل لمناقشة قرار هيئة التمييز السماح بمشاركة مئات المرشحين المبعدين في الانتخابات وسط استياء وتنديد من الأحزاب الأخرى الحاكمة.

وكانت «هيئة المساءلة والعدالة» التي حلت مكان اجتثاث البعث منعت 517 مرشحا بتهمة الانتماء أو الترويج لحزب البعث المنحل والمحظور دستوريا، لكنها عادت ووافقت على قبول 59 منهم.

وقررت الهيئة التمييزية السماح للمرشحين الذين منعتهم المساءلة والعدالة من المشاركة في الانتخابات على أن تنظر في ملفاتهم بعد انتهاء عملية الاقتراع.

ورحبت الولايات المتحدة الخميس بالسماح لمئات المرشح بالمشاركة في الانتخابات بعد منعهم من ذلك، واصفة ذلك بأنه «خطوة مفيدة جدا».

وقال فيليب كراولي المتحدث باسم وزارة الخارجية «نعتقد أن هذه خطوة مفيدة جدا باتجاه الانتخابات».

يشار إلى أن قرار «هيئة التمييز» صدر بالتزامن مع مطالبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في بغداد آد ميلكرت بأن يبقى المرشح ضمن قائمة المرشحين حتى يتم البت في الطعون القضائية.

يذكر أن الرئيس العراقي جلال طالباني كان أعلن قبيل زيارة نائب الرئيس الأميركي جوزف بايدن إلى بغداد عدم معارضته مشاركة بعض أعضاء حزب البعث في الانتخابات، وقال «لا أعارض إشراك البعثيين غير الصداميين في كل مجالات الحياة».

وقال إن بايدن أبدى ملاحظات بشأن «صدقية الانتخابات، واقترح أن يتم الإقصاء بعد الانتخابات».

يذكر أن بايدن طالب المسئولين خلال زيارته بغداد في 23 يناير/ كانون الثاني بانتخابات تتمتع بـ «مصداقية» ويقبلها العالم.

واضاف أن «القضية لا علاقة لها بمحاسبة أفراد مسئولين عن ماضيهم، لكنها تتعلق بمعايير عدم الأهلية (...) إنني واثق من أن القادة العراقيين يهتمون بالمشكلة ويعملون للتوصل إلى حل عادل ونهائي».

وتخشى واشنطن التي تنوي سحب قواتها المقاتلة من العراق بحلول أغسطس/ آب، من تكرار سيناريو العام 2005 حين قاطعت نسبة كبيرة الانتخابات ودعموا المتمردين و»القاعدة» ما أغرق البلاد في حال من الفوضى والاقتتال الطائفي.

العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 124 | 4:08 م

      للزائر 40

      عن سلمان قال: سمعت رسول الله صلّى الله عليه وآله يقول: « الحسن والحسين ابناي، مَن أحبّهما أحبّني ومن أحبني أحبّه الله ومن أحبّه الله أدخله الجنّة، ومن أبغضهما أبغضني ومن أبغضني أبغضه الله ومن أبغضه الله دخل النار ». ( أخرجه الحاكم في المستدرك 166:3 ).
      وعن أبي سعيد قال: قال رسول الله (ص)« والذي نفسي بيده، لا يبغض أحدٌ أهل البيت إلاّ أدخله الله النار ». ( أخرجه الحاكم في المستدرك 150:3 ). أنتم يا أخي تحرمون أنفسكم من أهل البيت ومن إتخاذهم قدوة لكم وحتى لا تحصل على سني خليجي بإسم حسين

    • زائر 123 | 3:53 م

      للزائر 40 هذا ماقاله الرسول(ص) عن أهل بيته(ع) ومن كتبكم

      عن حسن الكناني قال: سمعت أبا ذر يقول وهو آخذٌ بباب الكعبة: أيها الناس، من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر، سمعت رسول الله صلّى الله عليه وآله يقول: « مَثلُ أهل بيتي كمثل سفينة نوح، مَن ركبها نجا ومن تخلّف عنها غرق » ( أخرجه الحاكم في مستدركه 343:2 ).
      • وعن ابن عباس أن رسول الله صلّى الله عليه وآله قال: « النجوم أمان لأهل الأرض من الغرق، وأهل بيتي أمان لأمتي من الاختلاف » ( أخرجه الحاكم في مستدركه 194:3 ).

    • زائر 122 | 3:45 م

      لأخي الزائر 40

      عن زياد بن مطرف قال: سمعت رسول الله صلّى الله عليه وآله يقول: « من أحبّ أن يحيا حياتي ويموت ميتتي ويدخل الجنة التي وعدني ربّي وهي جنة الخُلد، فَلْيتولَّ علياً وذريته من بعدي، فإنهم لن يُخرجوكم من باب الهدى ولن يُدخلوكم باب الضلالة » ( أخرجه مطير والبارودي وابن جرير وابن شاهين وابن مندة ).
      قال رسول الله صلّى الله عليه وآله: يا أيها الناس، إني تركتُ فيكم ما إن أخذتم به لن تضلّوا: كتاب الله وعترتي أهل بيتي ( أخرجه الترمذي والنساني ).

    • زائر 121 | 2:59 م

      السلام عليكـ ياسيدي ومولاي

      إن الحسين بن علي (عليه السلام) قمة من قمم الإنسانية الشامخة، وعملاق من عمالة البطولة والفداء.
      فكانت حياته (عليه السلام) زاخرة بالفيض والعطاء، وكانت حياته شعلة فرشت النور في درب الحياة، وشحنة غرست الدفق في قلب الوجود.

    • زائر 120 | 2:14 م

      إلى الزائر 37

      بالنسبة للآية ( هذا خطأ مطبعي غير مقصود )
      أما لقولك أقرأ عن المذهب الشيعي فأنا أطلعت على ما قلت فرأيت بعض مما تقومون فيه، ومما رأيت مشيكم على الجمر في الحسينية والزحف للقبور ووو ....وإذا لم تصدقني ادخل النت وشوف العجب هل هذا ما أمر به الرسول الكريم ولا تقل لي انت ولا غيرك قال الجعفر الصادق وغيره بل قل ما قاله الرسول فقط ( فقد قال ص من رغب عن سنتي فليس مني )

    • زائر 118 | 12:43 م

      اللهم ثبتنا علي الولايه لمحمد و ال محمد

      لبيك يا حسين
      ما نهاب المووووووووووووووووووووووووووووووووووت ما نهاب الموت في حب الحسين
      لبيك يا حسين

    • زائر 116 | 11:00 ص

      موتوا قهر يا وهابية

      السلام عليك يا ابا عبداااه السلام عليك يبن رسول الله وعلى الارواح التي حلت بفنائك
      سأبقى ابد الدهر موالي
      وللأطهار أعلنت وصالي
      عشقت الآل مذ كنت صغيرا
      وبالعشق فما كنت مغالي

    • زائر 114 | 7:19 ص

      ستندم يا زائر 26

      يا زائر 26 .. من حسن حظ الشيعة إنهم درسوا وتعرفوا على المذاهب السنية في المدارس والإعلام وتعرفوا على مذهبهم في بيوتهم ومن كتبهم وحتى كثير مما نؤمن به قرائناه في صحاحكم وكتبكم التي لا تقرأونها لذلك كانت لنا فرصة للمقارنة ..فلماذا لا تتعرف على مذهبنا بقراءة كتبنا .. حينها ستندم على ما قلت بدع xبدع وربما يهديك الله وتزور كربلاء. تقول نحب أهل البيت: كيف وأنتم لا ترضون عن قاتله يزيد !. حبهم يعني إتباع منهجهم وبغض من قتلهم... أنصحك بالبحث في الإنترنت عن مذهبنا لتعرف لماذا نحن مجانين في حب الحسين

    • زائر 113 | 6:39 ص

      توضيح للزائر رقم 26

      انته جاي تتكلم عن ابدع وكاتب الآية غلط روح أول شي تعلم القرآن بعدين تكلم عن الدين، (وأتممت عليكم) مو (عليك) مثل ما انته تقول، بعدين مراسم العزاء مو بدعة في الدين ومحد قال انها جزء من الدين مثل الصلاة والزكاة عجزت الناس وهي تفهمكم انها جزء من ثقافة بعض الدول مثل ما المصريين يرقصون في المسجد بعد الصلاة ويسمون رقصتهم الحضرة وهدي من ثقافة المصريين وما قالوا انها جزء من الدين، وإذا انت عندك غيرة على الدين خل وضوئك يصير مثل ما نصت عليه آية الوضوء بالضبط، تعرف الآية لو اعلمك في اي سورة صايرة

    • زائر 112 | 6:29 ص

      الى الزائر رقم26

      قال الامام جعفر الصادق عليه السلام : خمس علامات للانسان المؤمن الجهر ببسم الله الرحمن الرحيم والتختم باليمين وتعفير الجبين وصلاة احدى وخمسين وزيــارة الاربعيـن فزياة الاربعين اي زيارة الحسين ..!
      اتوقع كلام الامام كافي في الرد عليك !!
      ردد نشيد الحزن والآلام
      و اقصد حسيناً حافي الاقدامِ
      رغم أنووووف العدا
      الزحفُ ها قد بداا
      يل رايد ضمان الفوز وجسمك ماتمسه النار
      اليوم النية اعقدها و امشي لطف ابو الاحرار

    • زائر 111 | 6:20 ص

      وينهم ؟

      وينهم وينهم أتباع يزيد ومعاوية خله يشوفون !!

    • زائر 110 | 6:13 ص

      السلام عليك يا أبا عبدالله

      لو قطعوا أرجلنا واليدين نأتيك زحفاً سيدي ياحسين كل هاذي الملايين جننهم حب الحسين
      هذا هو ملاذ الأحرار وقبلة الثوار

    • زائر 109 | 5:57 ص

      الى الزائر 14 تكملة

      صحيح بأن الله أرسل الطير الأبابيل على أصحاب الفيل وذلك لأنهم تحدوا الله ولم يتحدوا إنسان هل فهمت المعنى الآن وهذا هو الفرق، وقد كان الله عز وجل قادر على حماية الحسين في الكعبة وكان قادر على منع الجيش الأموي من قصف الكعبة واستباحة مكة المكرمة ولكن الله أرادها تذكرة لم له عقل وخذها قاعدة كل من تحدى رب العزة قصم ظهره عاجلاً وكل من تجرأ على معصيته أمهله ولكنه لا يهمله، ولا تنسى أن الدين محمدي الوجود حسيني البقاء وهذا قدر الله جلت قدرته

    • زائر 108 | 5:48 ص

      الى رقم 14

      لو لم يخرج الحسين من مكة لقتل ولو كان متعلق بأستار الكعبة بأمر من يزيد، ولكنه (أي يزيد) لم يضيع الفرصة فقد أرسل جيش لاستباحة المدينة المنورة وعرفت تلك المساة بواقعة الحرة ثم توجه الجيش بأمر من يزيد للقضاء على ثورة عبدالله بن الزبير بن العوام فنصبت المنجنيقات على جبل أبي قبيس وقذفت الكعبة بالحجارة والنار، راجع التاريخ القديم جيداً ثم راجع أحداث السبعينات عندما هتكت حرمة الكعبة لقتل جهيمان العتيبي وجماعته وكيف سالت الدماء على أرض الحرم المكي المشرف الذي جعله الله أمناً للناس

    • زائر 107 | 5:42 ص

      الملايين تصرخ لبيك يا حسين

      صرح في خطبة الجمعه يوم امس من العتبة الحسينية اكثر من 14 مليون زائر من مملكتنا الغالية 45الف زائر اللهم احفظهم بحفظك من عين الحساد وارجعهم الى بلدانهم سالمين غانمين لافاقدين ولا مفقودين ببركات الحسين ابى احرار

    • زائر 106 | 5:38 ص

      روحي فدا الرسول وذريته وآل بيته وأصحابه أجمعين..

      قال تعالى:(( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليك نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً)) صدق الله العظيم كلها بدع X بدع لم يأمرنا بها الدين الحنيف ولا النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.. نحن نحب الرسول وذريته وآل بيته رضي الله عنهم أجمعين..

    • زائر 105 | 5:17 ص

      عظم الله اجوركم يا شيعة

      السلام على حفيد النبي الاعظم..
      السلام على ابن امير المؤمنين..
      السلام على ابن بنت النبي سيدة نساء العالمين..
      السلام على اخ الحسن الزكي..
      السلام عليك امامي وسيدي .. يا أبا عبدالله..
      عظم الله لك الاجر سيدي يا صاحب العصر والزمان
      ولعن الله قاتليك الى يوم القيامة
      ولعن الله أمة سمعت بذلك فرضيت به

    • زائر 103 | 5:12 ص

      الى زائر رقم 10

      وليش بالله السعوديه حاطه حد معين؟
      ليكون بس الكعبه كعبة ابوهم؟
      ولا على كيفهم يمنعون زيارة الكعبه بعد؟
      بعدين لعلمك ترى كربلاء مساحتها اصغر بوااجد من مكة وما تستوعب عدد كبير .. بس بفضل الله استوعب 14 مليون
      والحج حده 3 مليوون؟
      اصلا ما يجوز لهم يردون الحجاج
      وبفضل الله كلشي يصير
      ورجاءاً انتون يا السنة مرة 2 لا تدشون مواضيعنا اذا بتكتبون كلام جدي
      شي ما يعنيكم ولا يخصكم
      ولا تفكرون انكم بتخلونا نشك في امامة أمتنا
      السلام على ابن امير المؤمنين وابن بنت سيدة نساء العالمين

    • زائر 102 | 5:03 ص

      إنها معجزة بالفعل

      قبل يومين من الأربعين كان العدد 12 مليون و كان الزحف الحسيني مستمر . العدد اكثر من 10 ملايين بكثير بالتأكيد . سبحان الله هذا العدد الهائل من الزوار في منطقة محدودة ولا إزدحامات توجد . جميعهم يحتاجون للشرب والأكل ولم يحصل نقص . الجميع مرتاح رغم العدد الهائل من الزوار . إنها معجزة بالفعل .السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين وعلى أبي الفضل العباس وعلى ام المصائب زينب الكبرى

    • زائر 101 | 5:02 ص

      ززززززززززززز سهلاوية

      وااااااااااااااااااو الله يزيد شيعة الإمااام علي ياااارب ويكتبنا من زواااااااااااااااااار الإماااااااااااااااااام الحسين عليهم السلالالالم يا الله يا كريم
      من وحدة خاااطرها ومنى عينها تروووووح كربلاء

    • زائر 100 | 4:17 ص

      الحمد لله على الولايه ( أم العباس )

      الحمد لله الذي جعلني من الموالين لمحمد وال محمد , اللهم ثبتنا على ولا يتهم ولا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا بحق محمد وال محمد يارب ترزقنا في الدنيا زيارتهم وفي الاخرة شفاعتهم وتبيض وجوهنا عند فاطمة الزهراء وتحقق مطالبنا بحرقة قلب زينب (ع )على اخيها وحبيب قلوبنا ابا عبدلله (ع) اللهم صلى على محمد وال محمد

    • زائر 99 | 3:56 ص

      بروح والدم نفديك ياحسين

      يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار

    • زائر 98 | 3:50 ص

      الى الزائر رقم 14

      السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين واصحب الحسين و انصار الحسين ,, لو قرات ما جرى لعرفت ان الامام الحسين(ع) خرج دون ان يكمل موسم الحج .. فلماذا؟ هدا اكبر من ان يستوعبه عقلقك .. الله سبحانه وتعالى غير غافل وكل شئ لسبب والحمد لله على ما شاء و قدر.
      ام حممود

    • زائر 97 | 3:48 ص

      عجنوا بماء ولايتنا!

      جاء في حديث للأئمة(ع) (شيعتنا منا خلقوا من فاضل طينتنا وعجنوا بماء ولايتنا، يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا) فعلا هؤلاء هم الشيعة كما وصفهم أئمتهم(ع) الولاية عجنت في أرواحهم فهل يستطيع أحد أن يفصل الطحين عن الماء بعد عجنه؟ اذا استطاع أحد ان يفعل ذلك اذن يستطيع أن ينزع ولاية أهل البيت من نفوس وأرواح الشيعة!

    • زائر 96 | 3:22 ص

      منظر زوار الحسين ع تدمع العين وتقشعر له الابدان

      يالله احفظ زوار ابا عبد الله ع
      اليوم اصبحت اقلب القنوات وكلي حسرة ان انظر الى المشاهد الطاهرة وزوار الحسين ع للاسف تم قطع البث المباشر
      بالامس كنا بكربلاء بفضل هذه القنوات المباركة
      اللهم احفظ خدمة الحسين امين

    • زائر 95 | 3:11 ص

      الله يحفظ زوار ابي عبدالله الحسين

      الله يحفظهم ويرجعهم سالمين ان شاء الله

      والله يزيد وبارك ان شاء الله هالسنة وكل سنة
      خلهم الوهابية و البعثيين و التكفيريين يجوفون ويمووووووووووووتون حرة

    • زائر 94 | 3:08 ص

      زيارة الاربعين

      وايقولون النواصب انهم يحبون الامام الحسين وفي نفس الوقت يقتلون زواره 000 عجبي

    • زائر 93 | 3:07 ص

      لبيك يا ابا عبدالله الحسين

      حبيبي حسين ،نور عيني حسين ،سيضل حبك مخلد في قلب كل محبيك الى الابد شأ من شأ وابى من ابى و الحشود المليونيه خير شاهد... رزقنا الله زيارتكم في الدنيا وشفاعتكم يوم القيامه
      ام حممود

    • زائر 92 | 3:02 ص

      الى زائر رقم 10

      تقولون أن الحسين حما الكعبة المشرفة بل الكعبة حماها الله منذ بنيت ألم تقرأ سورة الفيل. ارجعو الى القرآن كتاب الله لتهتدوا.

    • زائر 91 | 2:52 ص

      طــــ ملاييين الا قولو الاااااااااااف ــــل

      تكبرون عدد ليش انتو مساجد ما ادلونهم مسجد ما يرحوه الى 10 او 11 بلكثير

    • زائر 90 | 2:52 ص

      أن القتل لنا عادة

      يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار

    • زائر 89 | 2:31 ص

      سنابسي بحريني

      يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار يفجرونا ونظل زوار

    • زائر 87 | 2:15 ص

      طل ملاييين

      حتى مساجد ما تعرفونها اى صوب هههههههههههههه

    • زائر 11 | 2:14 ص

      السلام عليك يا ابا عبدالله

      السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين ، وعلى الارواح التي حلت بفنائك ،عليك مني سلام الله أبدا ما بقيت وبقي الليل والنهار.

    • زائر 10 | 1:57 ص

      كربلاء أم مكة المكرمة

      بعض الناس يقارنون بين زيارتنا للأربعين وبين الحج الى مكة المكرمة، نعم، نحن لا نقدم زيارة الأربعين على الحج.. لا لا بابا.. الحج ركن من أركان الإسلام، واذا يقول قائل: كم يذهبون الى الحج.. الف الفين.. ما هذا الغباء؟ اليس هناك حصص محددة لكل دولة؟ وهل نحن من وضع الحصة أم الشقيقة السعودية.. أما كربلاء فهي مفتوحة بلا عدد... زيارة الأربعين واحياء شعائر الحسين عليه السلام يا هذا هي بمثابة تقديم الولاء والشكر الجزيل للإمام الحسين ع فلولاه لهدمت الكعبة ولضاع الدين على يد يزيد اليس كذلك

    • زائر 9 | 1:51 ص

      الله يتقبل منكم

      الله يرزقنا زياره سيدي و مولاي بس تدرون لو مخلين الحسبه على وزارة الداخليه في البحرين , بقولون العدد لم يتجاوز 2000 زائر . بس عمرها الحقائق ماتتزور

    • زائر 8 | 1:29 ص

      معلم متحلطم

      أجمل شعار (شيلة) سمعتها عبر القنوات الفضائية التي نقلت الحدث الكبير مباشرة على الهواء: بأربعينك جددت أحزاني ... وآنه رافع راية السيستاني..

    • زائر 7 | 1:00 ص

      زوار الحسين وصلوا الى 14 مليووون زائر...

      السلام عليك يا أبا عبدالله الحسين... ما شاء الله زوارك يا امامي في ازدياد حتى لو زادوا الارهابيين في التفجيرات....

    • زائر 6 | 12:57 ص

      بحرانيه وأفتخر

      موت قهر يا السعيدي

    • زائر 5 | 12:27 ص

      السلام عليك يامولاي يا ابا عبدالله

      قال الاما الصادق (ع) لو إجتمعوا أهل الارض لزيارة الامام الحسين لو سعتهم ارض كربلاء .

    • زائر 4 | 12:12 ص

      السلام عليك يا ابن بنت رسول الله

      تبكيك عيني لا لاجل مثوبة لكنما عيني لاجلك باكيه
      لو قطعوا ارجلنا واليدين ناتيك زحفا سيدي يا حسين
      لا الارهاب يمنعنا ولا قوة في العالم بتمنعنا
      احنا نظل زوار لسادتنا وعزتنا واحنا نرحب بالموت لان هذا الموت سعادتنا

    • النعيمي2 | 12:06 ص

      ما نهاب المووووت ما نهاب الموت في حب الحسين !

      لبيك يا حسين لبيك يا حسين ...
      دعى الأرهابين ينظرون نحن لا نهاب قنابلهم ولا متفجراتهم نحن نعشق الموت في حبا علي وأولاد علي عليهم السلام ...

    • زائر 3 | 12:01 ص

      عليهم بالعافيه الشهاده عند قبر ابا عبد الله ( ع )

      يارب اكتبنا من زوار قبر ابا عبد الله ..

    • زائر 2 | 11:48 م

      الاربعين

      يا ليتنا كنا معهم لنفوزا فوزا عضيما... اللة اكبر 10 ملايين في كربلاا ما شاء اللة وكم مساحة كربلاا هدة هى المعجزة سلام اللة عليك ياسيد شباب الجنة...

    • زائر 1 | 9:58 م

      ربنا

      بما انعمت علينا بالولاء للحسين و باحياء الدين بدم الحسين اللهم ثبتنا علي الولايه لمحمد و ال محمد الاطهار الدين لم تنجسهم الجاهليه و انصر المسلمين في كل بقاع الدنيا يا كريم بحق المعصومه زينب الطهر

اقرأ ايضاً