العدد 2709 - الخميس 04 فبراير 2010م الموافق 20 صفر 1431هـ

انطلاق مهرجان كأس الملك للقدرة غدا والفحص البيطري اليوم

وسط مشاركة واسعة من فرسان الخليج والأردن في أغلى الكؤوس

تبدأ في الساعة 3:00 من بعد ظهر اليوم إجراءات الفحوصات البيطرية لسباق كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى للقدرة، وسينطلق في الساعة 7:00 من يوم غد (السبت) سباق العموم لمسافة 120 كيلومترا، أما سباق الناشئين فسينطلق في الساعة 7:15 صباحا، وذلك برعاية «مرسى السيف» في قرية البحرين الدولية للقدرة. وسيشرف على عملية الفحص البيطري أطباء بيطريين أصحاب خبرة ومعتمدين من قبل الاتحاد الدولي للفروسية.

ومع اقتراب انطلاقة السباق الكبير، أنهى الفرسان استعدادهم لخوض منافسات السباق، كما اكتمل وصول الفرسان الخليجيين والعرب الذي سيشاركون في السباق بفئاته المختلفة.

من جهته، أعرب المدير الفني للفريق الملكي للقدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن ارتياحه من البرنامج الإعدادي للفريق الملكي الذي سيشارك في هذه البطولة وخصوصا مع منافسات سباق العموم والناشئين لمسافة 120 كيلومترا، موضحا نوايا الفرق وتفاؤلها بتحقيق المراكز المتقدمة في أقوى السباقات والبطولات بالموسم، موضحا أن الفريق الملكي حريص على مواصلة تدريباته بكل جدية وحماس حتى موعد انطلاقة السباق الذي سيشهد مشاركة قوية ومثيرة من قبل نخبة فرسان البحرين وفرسان الدول المجاورة.

وأشار الشيخ دعيج إلى طموحات الفريق الملكي في السعي على تحقيق النتائج القوية الإيجابية والمراكز الأولى من اجل حصد المزيد من الإنجازات والبطولات.

وأوضح الشيخ دعيج أن فرسان الفريق الملكي سيسعون إلى استغلال الجانب المعنوي الإيجابي للنتائج الكبيرة والمميزة التي حققها في السباقات الماضية وترجمتها إلى مستويات كبيرة وحقيقية في أرض السباق وتحقيق المراكز الأولى والمتقدمة.

وأعرب المدير الفني والفارس بالفريق الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن شكره وتقديره لقائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الدعم الكبير والاهتمام المميز لجميع سباقات القدرة، وحرصه على متابعة فرسان البحرين وتدريباتهم اليومية، مشيرا إلى أن هذا الدعم الكبير يساهم في تعزيز وتحفيز نجوم الفريق الملكي البحريني. وتمنى دعيج بن سلمان كل التوفيق لجميع الفرسان والاسطبلات المشاركة في منافسات بطولة كأس جلالة الملك المفدى وتقديم المستوى الذي يليق بإسم البطولة.

وأكد المدرب خالد الرويعي من اسطبلات حسن صالح الرويعي أن فرسان فريقه واصلوا الاستعدادات الحقيقية والجادة لهذا السباق القوي والمثير الذي يتوقع أن يكون حافلا بالندية والإثارة وخصوصا بعد المستويات القوية التي شهدها كل سباقات الموسم المتميز.

وأوضح الرويعي أن فرسان الفريق واصلوا تدريباتهم اليومية بكل حماس وجدية، وكانت المعنويات عالية ومرتفعة والرغبة لدى الجميع من أجل الظهور بالمستوى الفني المأمول وتحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد الحضور القوي لاسطبلات الرويعي في منافسات هذا الموسم.

وأشار الرويعي إلى أن الاسطبل يتوقع أن يشارك في سباقات الناشئين والعموم، موضحا أن المشاركة في هذا السباق الذي يحمل الاسم الغالي على قلوب الجميع هو شرف لكل فارس واسطبل.

ويرى خالد الرويعي أن سباق جلالة الملك لمسافة 120 كيلومترا سيكون فرصة حقيقية أمام الفرسان والاسطبلات لتأكيد تألقهم المتميز بهذا الموسم، وسيكون السباق مثيرا والتنافس سيكون على أشده، مع انطلاقة الموسم الحقيقي.

وأعرب الرويعي عن ارتياحه من الاستعدادات المتميزة لجميع اللجان العاملة وجميع أعضاء الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة للتنظيم والإعداد لهذا السباق، مؤكدا أن المنافسة هذه المرة ستكون مغايرة، حيث يتوقع أن تكون الإثارة قوية ومختلفة عن السباقات الماضية بحضور ومشاركة نخبة من أفضل فرسان المنطقة من البحرين والدول الخليجية الشقيقة.

وأكد الفارس المخضرم من اسطبل النسور جعفر العلوي أن التفاؤل يسود فريقه الذي يستعد للمشاركة في منافسات وسباق كأس جلالة المفدى لمسافة 120 كيلومترا، موضحا أن الفريق حرص على المشاركة في جميع منافسات الموسم من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة لسباق جلالة الملك، إذ حقق الفريق نتائج ايجابية في بعض السباقات، بعد أن بذل جهودا كبيرة في كل المراحل التي خاضها، وتلك النتائج منحت الفريق المزيد من الثقة في قدرته على المنافسة في بطولة كأس الملك.

وأوضح العلوي أن الفريق يواصل تدريباته واستعداداته للمشاركة في هذا السباق على كأس جلالة الملك الذي يحظى باهتمام ودعم كبير وغير محدود من قبل الفارس الأول جلالة الملك المفدى الحريص على الاهتمام والمتابعة لسباقات القدرة والفروسية.

العدد 2709 - الخميس 04 فبراير 2010م الموافق 20 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً