العدد 511 - الخميس 29 يناير 2004م الموافق 06 ذي الحجة 1424هـ

محمد عبدالعزيز بطلا للناشئين... و«الفحص» يحرم ناصر بن حمد من المراكز الثلاثة للعموم

جلالة الملك المفدى توّج أبطال بطولة التعاون الثانية للقدرة

حظي المنتخب الوطني للناشئين لسباق القدرة للخيل بشرف التتويج من قبل عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وذلك بمناسبة فوز كل من الفارس محمد عبدالعزيز والفارس سالم العتيبي بالمركزين الاول والثاني في الفردي لبطولة مجلس التعاون الخليجي الثانية التي اقيمت في أبوظبي اذ استطاع محمد عبدالعزيز ان ينهي السباق في زمن قياسي ويحقق الميدالية الذهبية. كما حقق سالم العتيبي المركز الثاني بينما حققت الشيخة نيلة بنت سلمان المركز الرابع بين 22 فارسا وفارسة شاركوا في البطولة التي أقيمت لمسافة 100 كيلومتر وعبر أربع مراحل بعد ان شهدت المراحل الأربع منافسات قوية ومثيرة، ولكن الفارس محمد عبدالعزيز كان المتصدر طوال المراحل الأربع حتى الفوز الكبير مع زميله سالم العتيبي.

في المقابل حرم الفحص البيطري الذي اجري في ختام المرحلة الخامسة والأخيرة الفريق البحريني من الفوز باحدى ميداليات المراكز الثلاثة في البطولة في مسابقة العموم عندما اعلن الطبيب البيطري عدم اجتياز الجواد فاندك لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المرحلة الخامسة والأخيرة... وخصوصا بعد المنافسة المثيرة والقوية التي جرت بين سموه والفارس الاماراتي المعروف علي الجهوري الذي خرج هو الآخر من الفحص البيطري، ليحقق المراكز الثلاثة الاولى الثلاثي الاماراتي بقيادة عبدالرحيم الجنيبي الذي ظفر بالذهبية وبالسيف الذهبي الذي اهدي إليه من قبل صاحب الجلالة الملك المفدى. وجاء الاستبعاد كوقع الصاعقة على سموه وأفراد الفريق بعدما كان سمو الشيخ ناصر بن حمد قاب قوسين من انتزاع الفوز.

وكان قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد أنهى المرحلة الأولى في المركز الثالث بعد ان قطع مسافة 33 كيلومترا وجاء بعد ذلك سمو الشيخ خالد بن حمد الذي احتل المركز التاسع واحتل يوسف طاهر المركز الثاني عشر.

وجاء أحمد الرويعي في المركز 34، بينما احتل المركز الاول في ختام هذه المرحلة الفارس الاماراتي فهد خلفان الجهوري.

وفي المرحلة الاولى من الناشئين احتل محمد عبدالعزيز من الفريق البحريني المركز الاول وقاد الجواد الشقرة ثم سالم العتيبي في المركز الثالث والشيخة نيله بنت سلمان بن صقر آل خليفة في المركز 13.

وأنهى هذه المرحلة 14 فارسا وفارسة شاركوا في السباق.

وشهدت المرحلة الثانية من السباق كذلك تقدم فرسان البحرين اذ ظل سمو الشيخ ناصر بن حمد في المركز الثالث، بينما تأخر سمو الشيخ خالد الى المركز الحادي عشر وجاء بعده يوسف طاهر في المركز 12.

وعلى مستوى الناشئين واصل محمد عبدالعزيز صدارته في المركز الاول ثم سالم العتيبي في المركز الثاني، بينما جاءت الشيخة نيله بنت سلمان في المركز السابع.

وفي الجولة الثالثة واصل سمو الشيخ ناصر بن حمد صدارته واحتل المركز الاول، فيما خرج من السباق سمو الشيخ خالد بن حمد بالجواد رفاع كما خرج الفارس يوسف طاهر هو الآخر بسبب اصابة الجواد بينما واصل الفارس احمد الرويعي واحتل المركز 21.

وعلى مستوى الناشئين واصل محمد عبدالعزيز احتلال المركز الاول وتابعه سالم العتيبي في المركز الثاني وجاءت الشيخة نيله بنت سلمان في المركز السادس.

وعلى مستوى العموم أنهى سمو الشيخ ناصر بن حمد السباق بالمركز السابع، وجاء أحمد الرويعي في المركز 17.

أما على مستوى الناشئين في المرحلة الأخيرة فقد أنهى الفارس محمد عبدالعزيز السباق متوجا بطلا للناشئين على المستوى الفردي بينما نال سالم العتيبي المركز الثاني والميدالية الفضية، واحتلت الفارسة الاماراتية ليلى الرضا المركز الثالث وجاءت الفارسة الشيخة نيله بنت سلمان في المركز الرابع.

وشهدت المرحلة الخامسة استبعاد جواد سمو الشيخ ناصر بن حمد فاندك من قبل الطبيب البيطري بحجة اصابة الجواد، فيما فاز بالمركز الاول عبدالرحيم الجنيبي ثم في المركز الثاني عبدالله خميس من الامارات. بينما جاء في المركز الثالث أحمد الحمادي من الامارات.


ناصر بن حمد... غير راض عن نتيجة الفحص البيطري

أعرب قائد المنتخب البحريني الشيخ ناصر بن حمد عن عدم رضاه عن نتائج الفحص البيطري الذي اجري لجواده اذ أكد انه كان بالامكان ان يجتاز الجواد الفحص الا ان اصرار الطبيب على الاصابة أدى الى استبعاده وهو لم يكن مقتنعا بذلك.

في المقابل هنأ سموه افراد المنتخب بفوزهم بالمراكز الاولى اذ اشاد سموه بفوز الفارس محمد عبدالعزيز بالمركز الاول والميدالية الذهبية للناشئين وثم فوز الفارس سالم العتيبي بالمركز الثاني وفضية المسابقة وكذلك فوز الشيخة نيله بنت سلمان بالمركز الرابع.


العجمي: قرار غريب

أكد مدير الفريق الملكي لسباق القدرة فيصل العجمي أن المرحلة الاخيرة من السباق وخلال الفحص الذي اجري لجواد سمو الشيخ ناصر فاندك جاء قرار الطبيب البيطري غريبا وخصوصا ان سمو الشيخ ناصر حرص على انهاء السباق بكل جدية الا ان نتائج الفحص البيطري جاءت مخيبة للآمال

العدد 511 - الخميس 29 يناير 2004م الموافق 06 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً