العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ

محاكم

حبس إفريقي يضاعف الأموال عن طريق السحر والشعوذة

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية

أمر قاضي التجديد حبس متهم لمدة 45 يوم في قضية محاولة مضاعفة الأموال عن طريق السحر والشعوذة.

وكان مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة صرح في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي بأن رجال الشرطة تمكنوا من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بعملية محاولة مضاعفة الأموال عن طريق السحر والشعوذة.

وأوضح أن المديرية تلقت بلاغا من شخص يحمل الجنسية الأجنبية يفيد بسرقة مبلغ 120 ألف دولار من شقته. مشيرا إلى أنه على الفور تم تشكيل فريق للبحث والتحري، حيث تمكن من التوصل إلى أن صاحب البلاغ متورط مع شخص بحريني، وامرأة ورجل من جنسيتين أجنبيتين بعملية نصب واحتيال عن طريق مضاعفة الأموال بطرق السحر والشعوذة، وأن المتهمة وعن طريق المتهم البحريني سلمت المتهم الأجنبي صاحب البلاغ مبلغا ماليا من مختلف العملات الخليجية، ليقوم بتسليمه إلى المتهم الأجنبي الثاني لمضاعفته عن طريق الشعوذة بعد أن قام بتحويله إلى ما يقدر بـ 120 ألف دولار من أحد محلات الصرافة، إذ استولى على مبلغ 71 ألف دولار وغادر البلاد إلى دولة عربية حيث تمكن فريق البحث والتحري من معرفة مكانه.

وبين المدير العام أنه تم العثور على مبلغ 49 ألف دولار في منزل المتهم البحريني وأدوات تستخدم في عمليات نسخ العملة بقصد النصب والاحتيال والإيهام بمضاعفة الأموال.

تجديد حبس 3 متهمين في قضية «جثة الرفاع»

جدد قاضي التجديد حبس 3 متهمين لمدة 20 يوما في قضية وفاة شخص ورميه خلف نادي الرفاع.

وكان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية صرح بأن عمليات البحث والتحري أدت إلى القبض على ثلاثة متهمين وذلك بالاشتباه بهم في حادثة الجثة التي تم العثور عليها ملقاة خلف نادي الرفاع الغربي مغطاة بقطعة من السجاد. وأوضح أن المتوفى شاب بحريني يبلغ من العمر 16 عاما، مشيرا إلى أنه اتخذت الإجراءات القانونية تمهيدا لإحالتهم للنيابة العامة.

وكانت إدارة والتحري تلقت بلاغا في 29 يناير/ كانون الثاني الماضي يفيد بوجود جثة ملقاة خلف نادي الرفاع الغربي ومغطاة بقطعة من السجاد وعلى فور تلقي البلاغ انتقلت الدوريات الأمنية وتم إخطار النيابة العامة والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية والطبيب الشرعي وطاقم مسرح الجريمة.

وعلى صعيد متصل صرح مصدر مسئول في نيابة المحافظة الجنوبية بأنه تم توجيه تهمة انتهاك حرمة جثة قبل دفنها، وتعاطي المواد المخدرة في غير الأحوال المصرح بها للمتهمين الثلاثة الذين تم إلقاء القبض عليهم لتورطهم في قضية الجثة والتي كانت ملقاة خلف نادي الرفاع الغربي. وأكد المصدر المسئول أن القضية ليس بها شبهة جنائية، وأن النيابة العامة تنتظر تقارير الطب الشرعي للمجني عليه إضافة لفحص العينات. مشيرا إلى أن المتهمين مازالوا محبوسين على ذمة القضية.

المحكمة تؤجل قضية «بيع الدجاج الميت» للدراسة

أجلت المحكمة الجنائية الصغرى قضية متهمين بنغاليين يبيعان دجاجا ميتا في منطقة النعيم إلى 24مارس/ آذار للدراسة، وكانت المحكمة قررت مسبقا إخلاء سبيل المتهمين.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن دورية أمنية أثناء دوامها في منطقة المنامة وردها بلاغ عن وجود أشخاص بنغاليين يقومون ببيع دجاج ميت ومريض، وبناء على البلاغ المقدم توجهت الدورية الأمنية إلى المحل وشاهدت الدجاج الميت داخل أقفاص بالمحل وآثار الدماء للدجاج المذبوح بالطريق، كما أن المحل غير مرخص، وبناء على ما شاهدته الدورية الأمنية حضر مفتش من وزارة الصحة لمعاينة المحل وضبط المتهمين. وكان أهالي النعيم ووافدون تقدموا ببلاغ إلى مركز الشرطة بشأن وجود دماء أمام محل لبيع الخضراوات والفواكه، وبعد التحري شاهد رجال الشرطة المتهمين وهما يقومان بذبح دجاج ميت، ولاحظوا في المكان أيضا دجاجا مذبوحا بلا رقاب. وباشرت بالقبض على المتهمين اللذين كانا يديران محلا غير مرخّص، ويقيمان في البلاد بطريقة غير شرعية.

وقدّر قاطنون في تلك المنطقة أن المتهمين باعا أكثر من 50 دجاجة ميتة بسعر 700 فلس للواحدة.

العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً