العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ

حصيلة يناير: وفاة 10 أشخاص وأبرز الأسباب حوادث المرور

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 فبراير 2009

شهدت البحرين خلال شهر يناير/ كانون الثاني 2009 مع بداية العام الجديد وفاة 10 أشخاص بسبب الحوادث المميتة المختلفة.

وكانت أبرز أسباب حالات الوفاة في شهر يناير حوادث المرور المميتة والانتحار والأسباب المجهولة وتعاطي المواد المخدرة وسقوط من البناية، إذ نالت حوادث المرور المميتة نصيب الأسد بعد ما فارق 6 أشخاص الحياة بسببها، فيما فارق شخص الحياة لأسباب مجهولة، بينما فارق شخصان الحياة بعد تعاطيهما جرعة مخدرة زائدة، وفارقت الحياة إفريقية بعدما أقدمت على الانتحار. وكان المواطنون البحرينيون الذين فارقوا الحياة في يناير الماضي 8 بحرينيين، بينما فارق الحياة آسيويين.

وكانت أبرز هذه الحوادث، مصرع شابين بحرينيين في حادث بالخفجي، وفاة الطفلة ولاء بعد غيبوبة شهرين، ومصرع هندي بعد سقوطه من الطابق الـ 29، ورمي جثة مواطن من قبل أصدقائه بعد تعاطيهم المخدرات في الرفاع.

مصرع شابين بحرينيين

في حادث بالخفجي

لقي شابان بحرينيان مصرعهما، إثر تعرضهما لحادث مرور مروّع في الطريق الحدودي بين السعودية والكويت (الخفجي).

وتشير التفاصيل الأولية للحادث إلى أن الفقيدين (سيد صادق سبت شبر، وعمّار عبدالنبي الفردان، 19 عاما، طالبين جامعيين في السنة الأولى) كانا برفقة صديقين آخرين لقضاء إجازتهم الجامعية في الكويت، يجلسان في المقعد الخلفي للسيارة وهي من نوع (بي إم دبليو)، وفجأة فقد السائق السيطرة إثر سقوطه في إحدى الحفر، ما أدى إلى انفلات الفقيدين إلى خارج السيارة. وقد توفي الأول (سيد صادق) فورا، بينما الثاني (عمّار) توفي بعد ساعات من إصابته إذ أدخل على إثرها العناية المركزة بمستشفى الخفجي.

العثور على جثة

شخص في الجفير

صرح مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة بأن الإدارة تلقت بلاغا يفيد بوجود شخص ملقى على الأرض بالقرب من إحدى البنايات بمنطقة الجفير، وعلى الفور انتقلت الدوريات الأمنية والنيابة العامة والطبيب الشرعي والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إلى الموقع.

وأضاف أنه بعد فحص جثة الرجل من قبل رجال الإسعاف تبين بأنه قد فارق الحياة حيث تم نقل الجثة إلى المشرحة بمستشفى السلمانية الطبي، مشيرا إلى أن عمليات البحث والتحري لاتزال جارية للوقوف على المزيد من التفاصيل.

وفاة الطفلة ولاء بعد غيبوبة شهرين بعد حادث مرور

توفيت الطفلة ولاء التي دخلت في غيبوبة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وذلك إثر حادث حافلة الروضة بشارع دمستان، حيث تم تشييع جثمانها ودفنها في مقبرة الحورة.

يذكر أن الطفلة ولاء قد أصيبت هي وعدد آخر من الأطفال عندما كانوا في طريق عودتهم بحافلة الروضة التي تفاجأ سائقها بالدخول الخاطئ من إحدى السيارات ليحاول تفادي الاصطدام بها وذلك بالانحراف خارج الشارع ليرتطم جانب الحافلة الأيمن بشاحنة كانت متوقفة هناك وليصاب 7 من الأطفال بإصابات متفاوتة، بيد أن حالة الطفلة ولاء كانت الأصعب إذ دخلت بغيبوبة منذ ذلك الوقت حتى وافاها الأجل. يشار إلى أن هناك حوادث أخرى مماثلة قد وقعت مؤخرا كان أبرزها وفاة «طفلة جدحفص» التي فارقت الحياة في أحد الباصات قبل عدة أشهر.

انتحار خادمة إفريقية

بحبل غسيل

صرح رئيس نيابة المحافظة الشمالية أسامة العوفي بأن النيابة العامة تلقت إخطارا بانتحار خادمة إفريقية في أحد المنازل بمدينة حمد، وعلى الفور تم الانتقال إلى مكان الواقعة حيث تمت معاينة الجثة والمكان الموجودة به، وتم استدعاء الطبيب الشرعي لفحص الجثة وبيان سبب الوفاة، وكذلك تم انتداب خبراء مسرح الجريمة.

وشوهدت جثة الخادمة وهي معلقة بحبل غسيل ملفوف حول عنقها، وكان الحبل مربوطا بحامل جهاز التكييف في المطبخ الخارجي للمنزل. وقال صاحب البيت إنه شاهد الخادمة هو وزوجته في الصباح قبل الذهاب إلى عملهما، وعندما عادا اكتشفا أنها انتحرت. هذا وتواصل نيابة الشمالية التحقيق لكشف ملابسات الحادث.

مصرع هندي بعد سقوطه

من الطابق الـ 29

لقي عامل هندي يبلغ من العمر 30 عاما مصرعه وذلك بعد أن سقط من علو 29 طابقا من إحدى العمارات التي لاتزال قيد الإنشاء بمنطقة الجفير.

العامل لقي حتفه على الفور إثر إصابة بليغة في الرأس ونزيف حاد وكسور متعددة تعرض لها بعد أن سقط من رافعة خارجية قبل أن يرتطم بسكلات أسفل العمارة وذلك بعد انقطاع أحد الكابلات التي كانت تتدلى منها الرافعة.

ولم يتضح على الفور إذا ما كان العامل يرتدي حزام الأمان أثناء استخدامه الرافعة، إذ عثر على الحزام بالقرب من جثته.

وحدات الدفاع المدني والشرطة أغلقت المنطقة المحيطة بالحادثة في إجراء احترازي حتى تتم إزالة الرافعة المتدلية واستكمال عملية التحقيق في الحادثة التي شارك فيها أيضا ممثلون عن وزارة العمل.

العثور على جثة خلف

نادي الرفاع الغربي

صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية بأن الإدارة تلقت بلاغا يفيد بوجود جثة ملقاة خلف نادي الرفاع الغربي ومغطاة بقطعة من السجاد، وعلى فور تلقي البلاغ انتقلت الدوريات الأمنية وتم إخطار النيابة العامة والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية والطبيب الشرعي وطاقم مسرح الجريمة.

وأضاف أنه يحتمل وجود شبهة جنائية في الوفاة، وتم نقل الجثة إلى قسم المشرحة بمجمع السلمانية الطبي.

وكان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية صرح بأن عمليات البحث والتحري أدت إلى القبض على ثلاثة متهمين وذلك بالاشتباه بهم في حادثة. وأوضح أن المتوفي شاب بحريني يبلغ من العمر 16 عاما، مشيرا إلى أنه اتخذت الإجراءات القانونية تمهيدا لإحالتهم للنيابة العامة. وعلى صعيد متصل صرح مصدر مسئول في نيابة المحافظة الجنوبية صرح بأن تم توجيه تهمة انتهاك حرمة جثة قبل دفنها، و تعاطي المواد المخدرة في غير الأحوال المصرح بها للمتهمين الثلاثة الذين تم إلقاء القبض عليهم لتورطهم في قضية الجثة والتي كانت ملقاة خلف نادي الرفاع الغربي.

وأضاف المصدر المسئول أن تفاصيل القضية تتحصل في أن المجني عليه والمتهمين أصدقاء اعتادوا على تعاطي المواد المخدرة في منزل أحدهم، وفي ذلك المساء أحس المجني عليه بأعراض غريبة وتشنجات قبل أن يفارق الحياة. فما كان من أصدقائه الذين كانوا بصحبته جراء الخوف والارتباك إلا أن لفوه في سجادة وحملوه إلى خلف النادي وألقوه محاولين إخفاء الجثة. وأكد المصدر المسئول أن القضية ليس بها شبهة جنائية، وأن النيابة العامة تنتظر تقارير الطب الشرعي للمجني عليه إضافة لفحص العينات. مشيرا إلى أن المتهمين مازالوا محبوسين على ذمة القضية.

العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً