العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ

سفير البحرين في جنيف يستعرض «حقوق الإنسان» في روسيا

ترأس المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله وفد الترويكا المكونة من غانا وتشيلي إلى جانب مملكة البحرين أمس (الجمعة) في تقديم مسودة تقرير الفريق العامل المعني باستعراض أوضاع حقوق الإنسان في روسيا الاتحادية خلال الدورة الرابعة للفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل المنعقد حاليا في قصر الأمم المتحدة في جنيف وذلك خلال الفترة من 2 إلى 13 فبراير/ شباط 2009.

ورحب السفير بمستوى الالتزام الذي أبدته روسيا الاتحادية خلال التحضير للاستعراض وخلال عملية إعداد تقرير الفريق العامل الأمر الذي يعكس الاهتمام الذي توليه روسيا لهذه العملية والذي أظهر بشكل فعلي روح ونتائج المناقشات التي دارت خلال الاجتماعات. من جانبها أبدت روسيا خلال عملية المراجعة الدورية الشاملة استعدادها لتقبل الاقتراحات والتوصيات المقدمة من أعضاء الفريق العامل التي تهدف إلي تشجيع روسيا على مواصلة تعزيز وحماية حقوق الإنسان على أرض الواقع.

يشار إلى أن الترويكا تقوم بتيسير عملية الاستعراض الدوري الشامل للدولة التي تخضع للاستعراض وتشمل مهام الترويكا على مراجعة التقرير والتوصيات اللذين تتقدم بهما الدول الأعضاء بالفريق العامل المعني بالمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان والعمل على تنسيقهما والتدقيق عليهما مع الدول المعنية بالتعاون مع السكرتارية.

العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً