العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ

البحرين تدرس الاستفادة من تجربة المغرب الإسكانية

الدار البيضاء - وكالة المغرب العربي للأنباء 

06 فبراير 2009

عبر وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة المغربية الرائدة في مجال الإسكان.

وأبرز الوزير، خلال اجتماع عقده يوم الثلثاء الماضي مع ممثلي الجمعيات والفدراليات المهنية المعنية بقطاع الإسكان بحضور وزير الإسكان والتعمير والتنمية المجالية بالمغرب أحمد توفيق احجيرة، أن المغرب يعد أول بلد عربي ينجح في إقامة شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد أن مملكة البحرين عازمة على زيادة عدد مشاريع الإسكان خلال الـ 10 سنوات المقبلة للاستجابة للحاجيات المتنامية للسكان، مشيرا إلى مشروع بناء 20 مدينة جديدة بالمملكة.

ودعا الوزير المهنيين المغاربة إلى زيارة الورش الجارية بالبحرين والاطلاع بالمكان عينه على المشاريع المبرمجة وظروف العمل والإنجاز.

كما استعرض الوزير جوانب من التشريعات المعمول بها في قطاع الإسكان بمملكة البحرين، موضحا أن كل التراخيص المطلوبة تسلم في أجل «جد معقول» بفضل اعتماد بلاده لنظام الشباك الوحيد.

مؤكدا أن البحرين تشكل أول مركز للمصارف الإسلامية في العالم التي تنشط بشكل جيد في قطاع الإسكان.

من جهته، اعتبر احجيرة أن قطاع الإسكان، الذي بلغ مرحلة النضج يتطور بوتيرة سريعة ومتزايدة تمكنه من المنافسة على الصعيد الدولي، مشيرا إلى أن أية شراكة مع مقاولات أجنبية تمر عبر القطاع الخاص.

العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً