العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ

البحرين توصي السعودية بسرعة إصدار مشروع الجمعيات والمؤسسات الأهلية

أوصى وفد مملكة البحرين، خلال مشاركته في قصر الأمم المتحدة بجنيف في الاستعراض الدوري الشامل للمملكة العربية السعودية، برئاسة المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في جنيف رئيس وفد مملكة البحرين السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، بحث السعودية على سرعة إصدار مشروع نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية يتضمن أحكاما تسهل عمل تلك الجمعيات والمؤسسات ويساعدها على أداء مهامها بفاعلية واستقلال. إضافة إلى تشجيع المملكة على تعزيز وتوسيع تجربتها الناجحة فيما يتعلق بإعادة تأهيل المتهمين والمسجونين في قضايا الإرهاب بحيث يشمل المتهمين والمسجونين في القضايا الجنائية الأخرى والعمل على تبادل خبرتها في هذا المجال مع الدول الأخرى. مشيدا بمبادرات المملكة التي تهدف إلى تعزيز الحوار وإشاعة روح التسامح بين كل الشعوب.

ورحب الوفد البحريني بوفد المملكة العربية السعودية برئاسة نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية زيد بن عبد المحسن آل حسين والوفد المرافق. مثنيا على الاهتمام الذي توليه السعودية بالتعليم وتوفير فرص التعليم للجميع نساء ورجالا على حد السواء، وفي جميع مراحله بالمجان، إيمانا منها بأن التعليم هو من أهم الأدوات التي تضمن الفهم والتمتع الكامل بحقوق الإنسان، الأمر الذي انعكس في التطور الاجتماعي والاقتصادي والثقافي.

وقال الوفد البحريني في مشاركته: إنه «يتابع باهتمام الدور الذي تقوم به السعودية في تعزيز لغة الحوار والتفاهم بين الأديان والثقافات».

العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً