العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ

295 متبرعا بالدم في حملة الإمام الحسن(ع) السادسة

المالكية - فاطمة عبدالله 

06 فبراير 2009

بلغ عدد المتبرعين بالدم لحملة الإمام الحسن (ع) السادسة التي تنظمها لجنة المشاريع المشتركة للصناديق الخيرية بالمناطق الغربية 295 من أصل 490 شخصا بادروا للتبرع. وأوضح رئيس لجنة تعزيز الصحة في مركز الكويت الصحي أثناء الحملة التي نظمت أمس في المركز أن التبرع بالدم له فوائد صحية منها زيادة نشاط نخاع العظام وإنتاج المزيد من خلايا الدم الجديدة إلى جانب زيادة نشاط الدورة الدموية.


وزير الصحة لـ «الوسط»: سندرس مقترحات توسعة «الكويت الصحي»

295 متبرعا بالدم في حملة الإمام الحسن (ع) السادسة

المالكية - فاطمة عبدالله

بلغ عدد المتبرعين لحملة الإمام الحسن (ع) السادسة التي تنظمها لجنة المشاريع المشتركة للصناديق الخيرية بالمناطق الغربية 295 متبرعا من أصل نحو 500 شخص بادروا للتبرع، إلا أن البعض لم يقبل تبرعهم لعدم اجتيازهم الفحوصات.

وحضر الحملة التي أقيمت بمركز الكويت الصحي أمس وزير الصحة فيصل الحمر، الذي اجتمع أثناء زيارته مع عدد من المنظمين والممرضين في الحملة.

واشتكى عدد من المشاركين والقائمين على مركز الكويت الصحي أثناء الاجتماع من وجود نواقص في المركز سواء من ناحية الأطباء أو الممرضين، مطالبين بزيادة العدد وخصوصا أن المركز يخدم نحو 50 ألف شخص، ومن المتوقع أن يزداد العدد إلى 60 ألفا بعد الانتهاء من بناء الإسكان الجديد.

كما اشتكى القائمون على المركز من ضيق المركز نفسه، مطالبين بتوسعته أو بناء مقر جديد له على أن تكون هناك صيانة للمركز وخصوصا أن الأخير يفتقد إلى الصيانة.

وفي تعليقه على ذلك أشار وزير الصحة في تصريح لـ «الوسط» إلى أن مطالب القائمين على المركز والمشاركين في الاجتماع بشأن توسعة المركز سيتم أخذها في الاعتبار، وستتم مخاطبة المهندسين وقسم الصيانة للنظر في الشكاوى، إلى جانب أنه ستتم محاولة جدولة المراكز الصحية إذا أمكن مع أخذ الكثافة السكانية والمد العمراني في الاعتبار.

من جانبه أكد رئيس لجنة تعزيز الصحة بمركز الكويت الصحي سلمان الشهابي أن «التبرع بالدم له عدة فوائد صحية منها زيادة نشاط نخاع العظام وإنتاج المزيد من خلايا الدم الجديدة إلى جانب زيادة نشاط الدورة الدموية (...)، كما أنه بالإمكان الاستفادة من الكشف الطبي الذي يجري للفرد قبل التبرع للتأكد من خلو الفرد من الأمراض مع معرفة فصيلة الدم»، موضحا أن «التبرع بالدم يقلل من نسبة الحديد في الدم ما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، إلى جانب أنه يجدد الشعور بالنشاط والحيوية».

العدد 2346 - الجمعة 06 فبراير 2009م الموافق 10 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً