العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ

المخرق يغادر إلى كوالالمبور لحضور الدورة التدريبية للنخبة الآسيوية

فيما أكد أن طموحه الوصول إلى النخبة العالمية

يغادر اليوم المحاضر الآسيوي في التدريب المعتمد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فهد المخرق الى العاصمة الماليزية كوالالمبور لحضور الدورة التدريبية للنخبة المحاضرين الآسيويين والتي تبدأ يوم 28 حتى 31 من يناير/ كانون الثاني الجاري والتي يحاضر فيها المحاضر العالمي جيرار هوييه (المدير الفني في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم) وسبق له تدريب ليفوبول الانجليزي وليون الفرنسي.

وستكون المحاضرات نظرية وعملية وتضم النخبة من المدربين المعتمدين في الاتحاد الآسيوي من القارة الكبرى نحو 25 الى 30 من النخبة الذين سيحضرون هذه المحاضرات التدريبية.

عن هذه الدورة التدريبية استطلع «الوسط الرياضي» رأي المدرب الوطني والمحاضر الآسيوي فهد المخرق قبل سفره والذي قال: «هذه الدورة فقط مخصصة للمدربين النخبة المعتمدين من قبل الاتحاد الآسيوي والمتعلقة بكرة القدم الحديثة وأساليب التدريب وكل ما سيتحدث في هذا الجانب والتي تحمل المعلومات الهائلة، وهي تقام سنويا في شهر يناير للمحاضرين سواء كانوا في التحكيم أو التدريب أو الإداريين فلكل منها 4 أيام من أجل الصقل والتقوية».

وأضاف «تعد هذه الدورة من أعلى وأقوى الدورات الآسيوية في كرة القدم إذ يحضرها أفضل النخبة في الكرة بحضور أفضل المحاضرين. والمشارك في هذه الدورة محاضر معتمد من الاتحاد الآسيوي وهذا طموح يراود الجميع من المدربين في آسيا. ولكن طموحنا يتعدى ذلك بان نصل إلى الحالة العالمية والترشيح إلى ذلك من قبل الاتحاد الآسيوي إذا استكمل الشروط والإجراءات وان يكون متميزا حتى يستطيع ان يكون ضمن المتدربين بين المحاضرين في الفيفا، واملي ان تكون الخطوة قربيه جدا».

وختم حديثه بالقول: «أنا محاضر معتمد من الاتحاد الآسيوي وبإمكاني وبأمر من الآسيوي ان أذهب إلى أي بلد في آسيا لاقامة محاضرات تدريبية نظرية وعملية، واستفدت كثيرا من هذه الدورات سواء التي احضرها لتلقي المعلومة أو ابدائها للآخرين وزاد من رصيدي في المعلومات بشأن الأمور التدريبية».

العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً