العدد 2697 - السبت 23 يناير 2010م الموافق 08 صفر 1431هـ

في آخر يوم لمعرض الطيران

منصور الجمري editor [at] alwasatnews.com

رئيس التحرير

اختتمت فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران أمس بالتوقيع على عدد آخر من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، من بينها التوقيع على مذكرة تفاهم بين شئون الطيران المدني في البحرين ومركز الخليج لدراسات الطيران في أبوظبي تعلن اعتزام المركز الإماراتي تقديم الخدمات التدريبية المتخصصة لقطاع الطيران المدني، وهذا يصب في دعم الاستثمار في قطاع الطيران المدني وتأهيل موارده البشرية. والمذكرة حددت عددا من الفرص لتطوير التدريب والدراسات في قطاع الطيران المدني لتشمل كلا من عمليات تشغيل المطارات والسلامة الجوية والأمن وإدارة المطارات.

وكانت أكاديمية الخليج للطيران، وهي مؤسسة تملكها شركة «ممتلكات البحرين القابضة»، قد أعلنت في أول يوم لمعرض الطيران عن انطلاقها رسميا - وذلك بعد افتتاحها في يوليو/ تموز 2009، وقال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، طلال الزين، إن أكاديمية للطيران في البحرين ستلعب دورا حيويا وفعالا في زيادة حجم ووجود صناعة الطيران في المنطقة، وإن «هذا اليوم يمثل صفحة جديدة بالكامل لقطاع الطيران في البحرين. ولكونها الأولى من نوعها في المملكة، فإن أكاديمية الخليج للطيران ستلعب دورا رئيسا في تطوير البنية التحتية للنقل الجوي في المملكة، حيث إنها ستساعد على جعل البحرين مركزا مهما لخدمات الطيران في المنطقة. كما ستساهم خدماتنا المتميزة والفريدة والمبنية على الاحتياجات الخاصة لعملائنا، في الاستفادة من النمو الذي يشهده قطاع الطيران التجاري في البحرين، إضافة إلى أنحاء المنطقة كافة». وقال إن الأكاديمية توفر الخدمات لشركات الطيران التجاري الإقليمية والعالمية، وتحتوي على أحدث التجهيزات وأجهزة محاكاة الطيران، ومنشأة التدريب ستحتوي على 30 فصلا دراسيا، إضافة إلى قسم مخصص لتدريب طواقم الضيافة على خدمة المسافرين أثناء الرحلات، وقسم مخصص للتدريب على إجلاء الركاب في حالات الطوارئ على طائرات الأيرباص.

إن ما ينبغي الإشارة إليه هو أن صناعة الطيران عالم واسع يمكن أن يجذب إليه مؤسسات البحث العلمي، والمتخصصين في عدة مجالات حيوية سواء كان ذلك في قطاعات مثل تقنية المعلومات والبرمجيات والاتصالات والخدمات اللوجستية، أو في مجال خدمات الضيافة والسياحة. وفي آخر يومٍ (أمس)، كانت هناك الكثير من التعليقات والملاحظات التي نأمل من منظمي المعرض الالتفات إليها في 2012، فهناك من أشار إلى أن موقع الشاليهات (لمشاهدة العرض) يقع في واجهة الشمس (بعد الظهر عندما ينطلق العرض)، ولربما هناك خيار آخر لمشاهدة العرض من دون اعتراض الشمس، وهناك من أشار إلى أن الجامعات والمدارس والجهات البحثية البحرينية لم تكن متواجدة بحيث تستفيد من فرص سانحة للانطلاق في مجال خصب من كل جانب، وهناك من أشار إلى أن المادة الترويجية لم تكن كافية لتوعية الجمهور البحريني بما سيحدث في المعرض، وهناك من أشار إلى إمكانية انطلاق اتفاقيات كبرى لشراء طائرات أكثر بعد الخروج من الأزمة المالية الحالية في المرات المقبلة، وإن مثل هذا الأمر ليس صعبا على البحرين التي استطاعت أن تشيد مطارا عسكريا في 5 أشهر وتدشنه في أول يوم من أيام المعرض

إقرأ أيضا لـ "منصور الجمري"

العدد 2697 - السبت 23 يناير 2010م الموافق 08 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:48 ص

      طيار اصمخ (نكتة)

      من النكت المضحكة
      ان متقدم تقدم لاختبار القبول في شركة طيران، وعند سؤال الدكتور لة هل تسمع الصوت ، فكذب وقال نعم(حيث كان مصاب في احدى اذنية). والصدفة نجح
      وذهب الى معهد الطيران وحدثت مشكلة ، مما تسبب في حبس المتهم ، فارجعتة شركة الطيران وطلبوا منة دفع رسوم الدراسة .
      فماطل ورفع دعوة على شركة الطيران يطالب الى ارجاعة الى معهد الطيران (وظلت القضية 5 سنوات)
      المشكلة نسى الطيار انة اصمخ منذ ايام المراهقة

    • زائر 4 | 4:38 ص

      الله يكون في العون

      مقال جميل
      و لكن انا واحد ما اعرف انام الظهر
      لان انا اشنغل الصبح و الليل و الظهر انام
      و بدا الاستعراض و انا ما اشوف النوم
      كل ما بنام تجي طائراه و تخرب نومتي
      ما بغينا تخلص ها الاستعراض

    • om zainab | 3:45 ص

      بين البينين

      السلام عليكم
      جميل أن يكون هناك معرض للطيران,كانت حركاتهم رائعةو على الأغلب سيكون لها عائد مادي و مساهمة في الاقتصاد, ولكن ترافقت مع فترة الامتحانات النهائية في الجامعة فلم نستطع التركيز!!
      و كما قيل للطائرات طنين لانزال نسمعه!!

    • زائر 3 | 1:04 ص

      رجاء

      رجاء إعادة السماح بفتح الصفحات المتعددة لأن أسلوب فتح خبر بخبر يعيق المتصفح للموقع

    • النعيمي2 | 12:18 ص

      هههههههههههه مضحك !!

      أخي الكاتب الكريم لك كل الحب والأحترام وصدقني في ما أقول أني من سكان مدينة حمد وأحس طنين هذه الطائرات الأستعراضية لا زال في أذني هههههه !!

    • زائر 2 | 10:44 م

      بهلول

      وإن مثل هذا الأمر ليس صعبا على البحرين التي استطاعت أن تشيد مطارا عسكريا في 5 أشهر ....
      لماذا إذاً يستغرق تحديث جزء من طريق (زرنوق) باب البحرين بطول لا يتجاوز 200 متر حوالي 5 سنوات !!؟؟

    • زائر 1 | 10:37 م

      الله كريم

      ما شاء الله تشيد مطار عسكري في 5 أشهر وجسر الأحلام ( سترة) يحتاج سنوات ليستفيق من نوم الكهف ليرى النور.

اقرأ ايضاً