العدد 2697 - السبت 23 يناير 2010م الموافق 08 صفر 1431هـ

آل صفر: يجب تطوير الخدمات الإلكترونية للقطاع الخاص

في ورشة استضافتها «الغرفة»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 يناير 2010

أكد رئيس لجنة تقنية المعلومات والاتصالات عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، عادل آل صفر، أن تنظيم حلقات وورش عمل تخصصية مشتركة من شأنه أن يتيح لجميع الأطراف ذات العلاقة المجال لإبداء الرأي والتشاور وصولا إلى مرئيات واضحة تعين الجهات التنفيذية على أداء أعمالها بجودة وتميز.

وقال: «إن تبوء مملكة البحرين مركزا رياديا جديدا على مستوى دول العالم بحسب تقرير منظمة الأمم المتحدة الأخير عن جاهزية دول العالم لتطبيق تقنية المعلومات والاتصالات في حكوماتها الالكترونية ومدى إتاحة إمكانية ذلك للمواطن لهو مفخرة لنا جميعا، إلا أن ذلك المركز المتقدم يحتم علينا العمل جميعا للمحافظة على صدارتنا والانتقال إلى مراكز أكثر تقدما». جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامتها الغرفة الأسبوع الماضي بشأن تطوير خدمات الحكومة الإلكترونية الموجهة للقطاع الخاص بحضور كل من ممثلي هيئة الحكومة الإلكترونية وهيئة تنظيم الاتصالات، تم خلالها تقديم عرض تفصيلي من هيئة الحكومة الإلكترونية يشرح الخدمات التي يتم تقديمها من خلال موقع الهيئة الإلكتروني ومن خلال الهواتف النقالة ومراكز المساعدة المنتشرة في المجمعات التجارية.

وتمت خلال الورشة مناقشة الخدمات التي تقدمها الهيئة مع بعض لجان «الغرفة» التي تمثل قطاعات اقتصادية مختلفة، واستعراض وجهات نظر متنوعة بخصوص تطوير الأنظمة بما يتماشى مع احتياجات القطاع الاقتصادي الذي يعاني من آلية تطبيق الأنظمة في مختلف الوزارات الخدمية، وتمت الموافقة على رفع تقرير مفصل عن هذه المرئيات للقائمين على هذه الأنظمة.

وذكر آل صفر أن الورشة استهدفت مناقشة الخدمات الفعلية القائمة التي تقدمها الحكومة الإلكترونية والموجهة، وتم فيها اقتراح عدد من المرئيات والتصورات المناسبة والتي يحتاجها القطاع الخاص لإدماجها في الاستراتيجية الجديدة للحكومة الالكترونية، وذلك كمساهمة من الغرفة للتعاون مع اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات لصياغة رؤية وأهداف استراتيجية جديدة ووضع أولوياتها المتماشية مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ولفت إلى أن على جميع الأطراف ذات العلاقة بذل قصارى جهودها ليس من خلال الورشة فقط وإنما بشكل مستمر، للارتقاء بالتخطيط الاستراتيجي من خلال تنوع وتعدد الإسهامات الفكرية والمعرفية

العدد 2697 - السبت 23 يناير 2010م الموافق 08 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً