العدد 2696 - الجمعة 22 يناير 2010م الموافق 07 صفر 1431هـ

العاهل يرعى افتتاح قاعدة الصخير الجوية... وقرينته تستمع لشكاوى العاطلات

وفاة «وائلي البحرين»... وإخلاء سبيل المتهمين بالاعتداء على منزل البلدي منصور

الوسط - محرر الشئون المحلية 

22 يناير 2010

رعى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الأسبوع الماضي حفل افتتاح قاعدة الصخير الجوية ومعرض البحرين الدولي للطيران بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ودشنت مقاتلات «إف 16» تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني العروض الجوية، مفتتحة العروض التي شاركت فيها مقاتلات «رافال» الفرنسية و «هوك» التابعة لفريق الصقور السعودي وفريق النسور الأردني و 74 طائرة من نحو 45 دولة.

وفي الأسبوع الماضي أيضا، استمعت قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لمشكلات الباحثات عن عمل، وملاحظات الشركات الخاصة، وقصص التجارب الناجحة للمرأة البحرينية، وذلك من أجل التوصل إلى صيغة يمكن من خلالها تجاوز صعوبات إدماج المرأة البحرينية في القطاع الخاص. كما استمعت قرينة العاهل بقلب مفتوح إلى أحاديث عديدة اختلطت بدموع وبكاء باحثات عن عمل، وفرحة أخريات حصلن على وظائف من خلال المعرض.


شمس البحرين انكسفت جزئيا

شهدت شمس مملكة البحرين في يوم الجمعة من الأسبوع الماضي كسوفا جزئيا، إذ بدأ الكسوف في الصباح منذ الساعة 08:12 صباحا وحتى 11:07 صباحا.

وجاء الكسوف بعد خسوف القمر الكاذب، ويعد كسوف الشمس جزئيا، ثاني أطول كسوف حلقي لها وأول الظواهر الفلكية للعام الجديد وهو العام 2010.

وشاهد عدد كبير من المواطنين الكسوف عن طريق النظارات الخاصة بذلك، في الوقت الذي ارتفع فيه صوت مآذن المساجد لأداء صلاة الآيات.

وبدأ الكسوف على سطح الأرض في دولة أوغندا والتي تقع في القارة السوداء إفريقيا، إذ كان كسوف الشمس عند شروقها هناك، واستمر لفترة 7 دقائق و10 ثوانٍ، وكان أفضل موقع على وجه الأرض لرؤية ورصد أطول كسوف حلقي من على اليابسة هي إحدى جزر المالديف.


جرافات تكتسح تلال عالي

كشف النائب السيد عبدالله العالي أن أهالي منطقة عالي فوجئوا بوجود الجرافات في منطقة التلال الأثرية المحصورة بين منطقتي عالي والرفاع، بالإضافة إلى وضع علامات مسح لأراضٍ تمهيدا لتشييد فلل أو مساكن عليها، وذلك على رغم أن هذه المنطقة تقع ضمن الأراضي المحصورة في المنطقة الأثرية، والتي كان من المتوقع أن يشيد عليها المتحف المقترح من وزارة الثقافة والإعلام.

وقال: «وزارة الإعلام وعدت أهالي المنطقة في وقت سابق بالحفاظ على تراث وحضارة البحرين من خلال المحافظة على التلال الأثرية الواقعة فيها، والتي تمثل الجزء اليسير مما تبقى من المقبرة الملكية التي اشتهرت بها البحرين، والتي تعد أكبر مقبرة في العالم، إذ تضم ما يقرب من 180 ألف تل، ولم يتبق منها سوى عدد يسير».


حقوقيون يجتمعون مع «فرونت لاين»

اجتمع عدد من الناشطين البحرينيين في مجال حقوق الإنسان مع منظمة الخط الأمامي (فرونت لاين) في المنامة وناقشوا سبل توطيد العلاقة وتوسيع بناء القدرات للمنظمات الحقوقية البحرينية في مجال الدفاع عن نشطاء حقوق الإنسان.

وكانت كلُّ من الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان ومركز حقوق الإنسان (المنحل) وجمعية شباب حقوق الإنسان (غير المسجلة) نظمت لقاء بين بعض المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين ووفد منظمة الخط الأمامي للدفاع عن المدافعين عن حقوق الإنسان بمناسبة زيارة الوفد للبحرين الأسبوع الماضي.

وتكون وفد «فرونت لاين» من نائب المدير التنفيذي أندرو اندرسون ومسئول ملف البحرين في هذه المنظمة خالد إبراهيم.


«نورانا» تستأنف الدفان

عاودت الآليات والجرافات مطلع الأسبوع الماضي مباشرة أعمال الردم والدفان في مشروع «نورانا» الاستثماري، بينما كان رئيس المجلس البلدي للمحافظة الشمالية يوسف البوري قد قال «إنه تم تجميد عمليات الدفان مؤقتا قبل أسبوع».


انتحار آسيوي في الشاخورة

أقدم آسيوي، يبلغ من العمر 22 عاما، على الانتحار بحرق نفسه بواسطة مادة «الكيروسين» في مسكنه بمنطقة الشاخورة.

وجاء في التفاصيل أن الآسيوي لم يذهب للعمل يومها قبل أن يفاجأ بعض زملائه الموجودين في المسكن بإضرامه النيران في جسده بعدما ألقى على نفسه مادة «الكيروسين»، ما أدى لإصابته بحروق كبيرة أدت إلى وفاته في موقع الحادث، فيما هرعت سيارات الإطفاء إلى موقع الحادث و التأكد من عدم اندلاع الحريق وانتشاره إلى المنازل المجاورة.

الحادث أدى إلى تجمهر عدد من أهالي قرية الشاخورة في الموقع، مطالبين الجهات المعنية بوضع حد لسكن العزاب في وسط الأحياء السكنية، مشيرين إلى أن الكارثة كادت أن تكون كبيرة لوانتقل الحريق إلى المنازل المجاورة.


التوظيف في البحرين تراجع 19 %

كشفت دراسة اقتصادية حديثة صادرة عن منظمة العمل العربية أن دول مجلس التعاون الخليجي فقدت نحو 90 ألف وظيفة خلال العام الماضي، بسبب التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية على اقتصادات دول المنطقة.

وأوضحت الدراسة التي أعدها الخبير بالمنظمة ومساعد وزير المالية المصري محمد معيط، وسيناقشها المنتدى العربي للتدريب الذي انطلقت أعماله في الرياض الأسبوع الماضي أن «الإمارات وسلطنة عمان والبحرين شهدت تراجعا لمعدلات توظيف العمالة الوافدة فيها ليكون بحدود 19 في المئة، وأن معدل التراجع سيكون جليا في القطاع الاستثماري والمصرفي، لكنه سيحافظ على استقراره في قطاعات البنية التحتية والصحة والتعليم والبتروكيماويات».

ونفى وكيل وزارة العمل جميل حميدان وجود أي نوع من أنواع التراجع في معدلات التوظيف، مشيرا إلى أن تقارير التوظيف الشهرية التي تصدرها وزارة العمل ضمن نظام التأمين ضد التعطل كشفت عن توظيف ما بين 1500 و1600 شهريا خلال العام الماضي، بينما كان متوسط التوظيف الشهري في العام 2008 لا يتجاوز 600 فقط، وهو ما يعكس نمو عملية التوظيف في البحرين رغم الأزمة المالية العالمية. وأشار إلى أنه منذ بدء صرف إعانات التعطل في ديسمبر/ كانون الأول 2007 وحتى نهاية ديسمبر 2009 تمكنت الوزارة من توظيف 12245 شخصا من المسجلين في نظام التأمين ضد التعطل (5486 ذكرا و6759 أنثى)، علما بأنه قد تم توظيف 1622 شخصا منهم خلال ديسمبر 2009 (992 ذكرا و 630 أنثى).


أسر الأرامل والمطلقات مشمولة بعلاوة الغلاء

وافق مجلس الوزراء، في جلسته الأسبوعية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على إدراج الأسر المكونة من الأرامل والمطلقات وأسرهن ضمن المستفيدين من الدعم المالي (علاوة الغلاء)، وذلك لتحققها من خلال الإجراءات التي اتخذتها وزارة التنمية الاجتماعية بهذا الشأن.


تحويل منطقة نفطية لمشروع خاص

قال رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في أملاك الدولة العامة والخاصة النائب عبدالجليل خليل، إن اللجنة كانت قد طلبت من كل من وزارتي المالية، وشئون النفط والغاز مستندات الإجراءات القانونية التي اتبعت لتحويل منطقة استكشاف نفطية تابعة لوزارة النفط إلى مشروع خاص (الرفاع فيوز)، إلا أن الإجابة التي حصلت عليها اللجنة كانت غير مقبولة.

وأضاف خليل، في بيان صحافي أن وزارة المالية أشارت إلى أن إجراءات تحويل هذا العقار لم تتم عبر الوزارة، بينما لم تجب وزارة شئون النفط والغاز لكنها اكتفت بالإشارة إلى عقد بين الطرفين يمكن الوزارة من متابعة البحث والتنقيب واستخراج النفط في حال احتياجها لذلك، في حين لم تجب على أسئلة اللجنة بشأن كيفية تحول العقار من منطقة استكشاف إلى مشروع خاص وبالتالي لاتزال اللجنة تنتظر إجابة واضحة بهذا الخصوص.


نقابة «بابكو» تعتصم ثانيا لغياب الحوار

اعتصمت نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) أمام بوابة مدينة عوالي احتجاجا على غياب الحوار بين النقابة والشركة بخصوص القضايا العمالية العالقة.

وأشار رئيس النقابة عبدالغفار عبدالحسين إلى أن هذا الاعتصام هو الثاني من نوعه بعد الأزمة الجديدة بين النقابة والشركة في ظل غياب الحوار، وعدم تحرك الشركة للجلوس مع النقابة للتفاوض على المطالب العمالية العالقة التي من أبرزها «إعادة هيكلة الشركة» التي تقوم بها حاليا شركة «ماكنزي» ونظام تقييم أعمال العمال الجديد، وانتداب 350 عاملا من الشركة للعمل في الشركة المطورة لحقل البحرين، والحافز السنوي وخصخصة محطات الوقود.


يطعن صديقه بعد خلاف على «الشات»

أمرت نيابة المحافظة الشمالية بحبس بحريني في العشرينيات من عمره أسبوعا على ذمة القضية، بعد أن وجهت له النيابة العامة تهمة الشروع في قتل صديقه بطعنه بسكين في البطن، لاختلافهما على موقع محادثة «الشات».

وترجع تفاصيل الواقعة إلى أن مجموعة من الأصدقاء يحتسون الخمر في منزل أحدهم، ويتبادلون المحادثة الإلكترونية «الشات» في أحد المواقع المعروفة، ونشب خلاف بين المتهم وصديقه على برنامج الشات، فغادر الأول المكان وعاد بعد مرور فترة على المشاجرة، وطلب من الثاني مرافقته للخارج لرغبته في التحدث معه على انفراد فوافق المجني عليه على ذلك. وما إن ظفر به حتى طعنه بسكين في منطقة البطن، من شدة الطعنه انكسرت السكين داخل بطن المجني عليه، وما كان من المتهم غير أن يلوذ بالفرار.

وسمع أصدقاء المجني عليه المتواجدون داخل المنزل صرخات واستغاثة المجني عليه، فهرعوا للخارج لتبيان الأمر، فوجدوا سكينا مغروسة في بطن صديقهم وينزف دما، فعلى الفور تم استدعاء سيارة الإسعاف لنقلة للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.


«الاستئناف» تؤيد إدانة الشروقي بإهانة «الخدمة»

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية المنعقدة حكم المحكمة الكبرى الجنائية الصادر بحق الزميلة الكاتبة مريم الشروقي، والقاضي بتغريمها مبلغ 50 دينارا، ونشر ملخص الحكم في العدد التالي لصيرورته نهائيا في المكان الذي نشر به المقال موضوع التهمة.

من جانبها، علقت وكيلة الزميلة الشروقي المحامية رباب العريض على الحكم لـ «الوسط» قائلة: «نحترم ما انتهت إليه المحكمة من حكم، إلا أننا سنتخذ الإجراءات القانونية كافة، وسنطعن على الحكم لدى محكمة التمييز، إذ لا أزال مقتنعة بأن ما تم نشره هو في سياق النقد المباح».

وتأتي محاكمة الزميلة الكاتبة مريم الشروقي إثر تقدم ديوان الخدمة المدنية برفع شكوى جنائية بحقها لدى النيابة العامة ومن ثم اتهامها بأنها في يوم 27 أغسطس/ آب 2008 بصفتها كاتبة في «الوسط»، أهانت في العدد 2182 صحيفة ديوان الخدمة المدنية بأن وجهت إليه عبارات من شأنها الإساءة إليه والحط من شأنه، وذلك بنعته بعدم المساواة في اختيار من يتقدمون لشغل الوظائف الشاغرة.


الإفراج عن أحد متهمي الشروع في قتل «شرطي السهلة»

أفرجت النيابة العامة عن أحد المتهمين في قضية الشروع في قتل أحد أفراد الأمن بمنطقة السهلة بضمان محل إقامته.

وكان المحامي محمد الجشي حضر مع المتهم المفرج عنه جلسات التحقيق في النيابة وطلب من النيابة عرض موكله على الطبيب الشرعي، وبالفعل استجابت النيابة لطلبه بعرض موكله على الطبيب الشرعي.


«التأمينات» توقف مكافآت ممثليها في الشركات

حسم مجلس إدارة هيئة التأمين الاجتماعي موقفه من قضية مكافآت ممثلي الهيئة في الشركات التي تمتلك أسهما فيها، وقرر تجميد صرف هذه المكافآت. وعلمت «الوسط» أن الإدارة التنفيذية طلبت من الشركات تحويل جميع المبالغ المالية التي كانت تضعها في الحسابات الشخصية لممثلي الهيئة إلى الحساب الخاص بالهيئة.

وبلغ إجمالي المكافآت التي صرفت لـ 22 مسئولا في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي (بشقيها التأمينات، والتقاعد) خلال السنوات الخمس الماضية مليونا و435 ألفا و889 دينارا، وذلك نظير تمثيل الهيئة في مجالس إدارة الشركات التي تساهم في رأس مالها.

وأكدت المصادر أن هذا القرار جاء بعد نقاشات حامية قادها ممثلو العمال (الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين) في اجتماعات مجلس إدارة الهيئة من أجل وقف صرف هذه المكافآت باعتبارها هدرا لأموال الهيئة.


نواب: الظهراني أجهض المساءلة السياسية لـ «الدفان»

اتهم نواب رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني بإجهاض تحركات نيابية خلال جلسة الأسبوع الماضي كانت ستفضي إلى تقديم مساءلة سياسية إلى عدد من الوزراء في ملف الدفان، بالإضافة إلى طلباتٍ تتعلق باسترجاع الهبات التي قدمت خلال السنوات الماضية. وبيّن النواب أن الظهراني أجهض التحرك النيابي بعد أن أسرع في طلب التصويت على توصيات تقرير لجنة الدفان الأخيرة، مستغلا وجود عدد من النواب المؤيدين لهذه التحركات خارج القاعة بعد رفع الجزء الأول من الجلسة.

وبرغم تحرك الظهراني، فقد صوّت النواب بالموافقة على 22 توصية تم رفعها للحكومة للرد عليها خلال شهرين، ومن أبرز هذه التوصيات أن تتولى الحكومة إحالة مخالفات الدفان والتجريف غير القانونية إلى النيابة العامة وعدم منح أية أراضٍ مغمورة بالمياه لأية جهة إلا بقانون تصدق عليه السلطة التشريعية.

الإفراج عن 10 موقوفين متهمين بقضايا أمنية

أطلقت الجهات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية سراح 10 شبان موقوفين على ذمم قضايا أمنية تتعلق بتهم التجمهر والحرق الجنائي. وقال وكيل عدد من المتهمين المفرج عنهم المحامي محمد التاجر لـ «الوسط»: «تم الإفراج عن أربعة موقوفين من منطقة الدير، بعد أن وجهت لهم تهما تتعلق بالحض على كراهية النظام وحيازة زجاجة حارقة (مولوتوف) والتجمهر غير القانوني، كما تم الإفراج عن خمسة متهمين من منطقة الدراز، أسندت لهم تهمتا الحرق الجنائي والتجمهر لأكثر من خمسة أشخاص، وتم أيضا الإفراج عن موقوف من منطقة السهلة متهم بالشروع في حرق الإطارات».


إيقاف «إسكان حلة العبدالصالح» بعد احتجاج الأهالي

أدى احتجاج أهالي حلة العبدالصالح أمام الموقع المعين لبناء الوحدات الإسكانية المخصصة لأهالي قرية القلعة، إلى توقف العمل في المشروع وانسحاب المقاول المسئول عن بناء الوحدات من الموقع لحين تسوية المسألة مع الجهات المعنية.

وكان الأهالي قد تجمعوا تباعا منذ ساعات الصباح الأولى أمام الموقع، مطالبين الجهات المعنية بتخصيص الوحدات الإسكانية المقامة على المشروع لأهالي القرية؛ إما بالمناصفة أو أن يتم إيجاد تسوية عادلة ترضي جميع الأطراف.

وبيَّن الأهالي خلال حديثهم إلى «الوسط»، أن إدخال قرية ضمن قرية ستكون له تداعيات كثيرة الجميع في غنى عنها، مشيرين إلى أن الحلة تضم مأتما واحدا بينما إذا تم بناء الوحدات الإسكانية فهذا يعني أنه سيكون هناك مأتمان في القرية، ناهيك عن الأمور الأخرى.

وأضافوا أن الموقع المخصص يقع في قرية حلة العبدالصالح والتي يمكث جميع شبابها من دون مسكن على رغم انتظارهم الطويل لهذا الأمر، مؤكدين في الوقت ذاته ضرورة إيجاد حل يرضي جميع الأطراف بما فيها الحلة والقلعة.


العاطلون الاجتماعيون يرفعون رسالة إلى الديوان الملكي

رفع عاطلو العلوم الاجتماعية رسالة إلى الديوان الملكي مرفقة بقائمة بأسماء العاطلين تناشد جلالة ملك البلاد التدخل لتحريك ملفهم بعد أن سجلوا 28 اعتصاما أمام وزارة التربية والتعليم في أقل من 9 أشهر.

ولفتوا خلال بيانهم الذي أطلقوه على هامش اعتصامهم الثامن والعشرين أمام التربية إلى أن ديوان الخدمة المدنية أعلن وجود 216 شاغرا في الوقت الذي أعلن «تمكين» انتهاءه تقريبا من توظيف قائمة 1912، وطالبو بفتح مسابقة وظيفية للشواغر استعدادا لبدء فصل دراسي جديد.


إخلاء سبيل المتهمين بالاعتداء على منزل البلدي منصور

أمرت المحكمة الجنائية الكبرى بإخلاء سبيل 6 متهمين بحرق منزل وسيارات العضو البلدي علي منصور، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة 24 فبراير/ شباط المقبل. وخلال الجلسة سلمت هيئة الدفاع هيئة المحكمة نسخة من تنازل علي منصور عن حقه الخاص، كما طلبت هيئة الدفاع الاطلاع على ملف القضية، ونسخة من فيلم تصوير الواقعة، ونسخة من الأقراص الموجودة من الملف وملازمة صور.

يُذكر أن مجهولين أضرموا النيران فجر 7 ديسمبر/ كانون الأول 2009 في منزل وسيارات البلدي منصور، وفي 18 من الشهر ذاته أعلن مدير الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية أن الإدارة تمكنت من القبض على سبعة أشخاص متهمين في قضية حرق منزل منصور.


«الإسكان»: 1500 وحدة لأهالي الرفاعين في 2010

قال وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة إن الوزارة ستعمل على إنشاء ما يقارب 1500 وحدة سكنية، تغطي الطلبات القديمة في منطقة الرفاعين، الشرقي والغربي، مشيرا إلى أن هناك مشاريع لإنشاء وحدات سكنية في منطقة البحير وهورة سند.

وأكد وزير الإسكان خلال لقاء مع أهالي الدائرة الثامنة في المحافظة الوسطى، أن وزارة المالية وفرت الاعتماد الإضافي للمشاريع الإسكانية، وهو 250 مليون دينار، مبيّنا أن وزارته تسلمت خطابا رسميا من «المالية» بهذا الشأن. ولفت الوزير إلى أن الوزارة ستلبي هذا العام الطلبات الإسكانية حتى العام 1996، بعد أن انتهت من جميع الطلبات حتى العام 1992.


وفاة الشيخ حسن الباقري «وائلي البحرين»

توفي خطيب المنبر الحسيني الشيخ حسن الباقري بعد صراع مع المرض، وقال ابنه محمد تقي: «إن المرحوم الشيخ الباقري أدخل إلى العناية القصوى بالمستشفى العسكري منذ 15 ديسمبر/ كانون الأول 2009 بسبب التهاب في الرئة ووجود سوائل فيها، ما أثر على تنفسه، وقد كان يعالج بالتنفس الصناعي والمضادات الحيوية طوال تلك المدة، وقد ساءت حالته الصحية في الفترة الأخيرة إلى أن توفي».

ووفقا لمحمد تقي، فإن المرحوم الشيخ حسن الباقري من مواليد العام 1931، وعُرف عنه حبه للخطابة الحسينية وقد اعتلى المنبر منذ نعومة أظافره، وكان يلقب بـ «وائلي البحرين».


«الداخلية» تعتذر لعائلة طفلة الدير

التقى مسئولون بوزارة الداخلية عائلة طفلة الدير التي أصيبت بطلق مطاطي عندما كانت في غرفتها بالمنزل إثر مناوشات أمنية شهدتها المنطقة سابقا.

ونقل المسئولون اعتذار الوزارة عن الإصابة التي لحقت بالطفلة، وقدموا للعائلة مبلغا تعويضيا قدره 5 آلاف دينار، واعدين ذوي الطفلة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المسئول المخطئ في الحادثة.

من جانبها قدّرت عائلة الطفلة توجّه وزارة الداخلية لحل القضية وتحمل المسئولية، وحضر اللقاء وكيل العائلة المحامي محمد التاجر وعدد من أفراد عائلة الطفلة.


الملك يقلد ابنيه عبدالله وخليفة وسام النهضة

قلد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بقاعدة الصخير الجوية، وعلى هامش انطلاقة فعالية معرض البحرين الدولي للطيران، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وسام النهضة للملك حمد، وسمو الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة وسام النهضة للملك حمد. كما قلد جلالته مجموعة من الضباط أوسمة البحرين وهم: الفريق ركن طيار متقاعد إحسان شردم، والشيخ حمد بن إبراهيم آل خليفة، والعميد طيار متقاعد نبيل إبراهيم حسن كمال، والعميد ركن متقاعد الشيخ حمد بن عبدالله بن محمد آل خليفة.


العلاقات العامة في ألبا تشهد تحقيقا بسبب فساد مالي

تشهد إدارة العلاقات العامة بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) تحقيقا في قضية فساد مالي يقال إن مدققا داخليا اكتشفه بعد أن تقدم مدير الإدارة خالد بومطيع بدعوى ضد موظف يعمل لديه يتهمه بالتلاعب في كوبونات مجانية تقدم من فنادق تنظم فيها فعاليات الشركة، وذلك من خلال استخدام هذه الكوبونات لأغراض شخصية. ومن جانبها أكدت نقابة العاملين في الشركة صحة القضية، إلا أنها نفت إدانة الموظف، مؤكدة أن التحقيق أسفر عن تبرئة الموظف في ظل عدم وجود أي دليل يدينه بسبب الاتهامات التي وجهت له من قبل مدير إدارة العلاقات العامة.

ووصفت النقابة القضية بأنها «تصفية حسابات» وخلاف بين مدير الإدارة والموظف المتهم، إلا أن القضية أغلقت بتسليم الموظف رسالة تبرئة من التهم الموجهة إليه.


وفاة بحريني في المدينة المنورة

فارق مواطن بحريني (59 عاما) الحياة بعد تعرضه لانتكاسة صحية بالقرب من حدود المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وروى أحد ركاب الحافلة التي كان المتوفى ضمن ركابها لـــ «الوسط» ما حدث قائلا إن المرحوم انتكست حالته قبل فترة من وصولهم المدينة المنورة، ولم تنفع جهودهم في محاولة إنقاذه، لافتا إلى أن السلطات الأمنية السعودية فتحت تحقيقا في ظروف وأسباب الوفاة.

وأضاف أن «حالة من الحزن تسود الحملة، وذلك لأن المتوفى مشهود له بالأخلاق والتواصل مع الجميع»، سائلا المولى أن يلهم ذويه الصبر والسلوان على ما أصابهم.

العدد 2696 - الجمعة 22 يناير 2010م الموافق 07 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً