العدد 2695 - الخميس 21 يناير 2010م الموافق 06 صفر 1431هـ

«التنمية»: 14 ورقة عمل تشارك في «نحو تطوع احترافي»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 يناير 2010

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية استعدادها لإطلاق الملتقى الأول للمنظمات الأهلية لتبادل الخبرات في العمل الأهلي تحت شعار «نحو تطوع احترافي» الذي تنطلق أعماله يومي الأحد والإثنين المقبلين في الصالة الثقافية بمشاركة من الجمعيات الأهلية والشبابية والمهتمين بالمجالات التطوعية تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي.

وتتلخص محاور الملتقى في أربعة محاور هي: المشروعات الأهلية الرائدة في تمكين المرأة، والمشروعات الأهلية الرائدة في تنمية قدرات ومهارات الطفولة، والمشروعات الأهلية الرائدة في تمكين الفئات الخاصة وأخيرا المحور الرابع المشروعات الأهلية الرائدة في بناء القدرات الشبابية.

ودعت الوزارة المنظمات الراغبة في حضور الملتقى التوجه إلى مراكز التسجيل المذكورة لملء استمارات المشاركة بالتعاون مع نخبة من الشباب البحريني حيث بدأ المركز الوطني لدعم المنظمات الاهلية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في تسجيل الراغبين في حضور ملتقى «تبادل الخبرات الأول نحو تطوع احترافي» وذلك في مركزي التسجيل بمجمع السيف، وبمجمع البحرين.

وبشأن أهداف الملتقى أوضحت الوزارة أن أهدافه هي: تبادل الخبرات والمعلومات بين المنظمات الأهلية وإبراز التجارب الرائدة في العمل الأهلي والدروس المستفادة وتقديم أفكار جديدة لدعم العمل في المنظمات الأهلية إلى جانب إكساب الشباب البحريني المهارات العلمية والاجتماعية لدعم العمل التطوعي الأهلي في المملكة وتعريفهم بالقطاع الأهلي والخدمات التي يقدمها.

وبينت أن على هامش هذا الملتقى ينظم المركز معرضا للمشروعات التنموية التي حصلت على منحة الوزارة من الفترة 2006 وحتى 2009 متضمنا أهم الإنجازات التي تمت في هذه المشروعات ونماذج أو صور من المخرجات التي يحصدها المجتمع من هذه المشروعات.

العدد 2695 - الخميس 21 يناير 2010م الموافق 06 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً