العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ

«المنامة الخيري» يفوز بمنحة مالية لمشروع «العاصمة الصحية»

المنامة- صندوق المنامة الخيري 

04 فبراير 2009

فاز صندوق المنامة الخيري بمنحة مالية في برنامج المنح المالية لوزارة التنمية الاجتماعية للعام 2008 عن المشروع الذي قدمه «برنامج العاصمة الصحية»، والذي يهدف إلى التنسيق بين جميع الجهات ذات العلاقة بتطوير بيئة العاصمة من الناحية الاجتماعية والصحية والتنموية.

وأوضح صندوق المنامة الخيري أن وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي كرمت رئيس صندوق المنامة في حفل تكريم الجمعيات الأهلية الفائزة بالمنح المالية للوزارة.

وقال رئيس صندوق المنامة الخيري غازي المخرق: «إن تكريم وزارة التنمية لصندوق المنامة فيه دلالة كبيرة على إدارك وزارة التنمية لأهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لخلق بيئة تنموية مستدامة ومتعددة الأبعاد، فضلا عن جهود الوزارة في احتضان المبادرات الخلاقة التي يطلقها المجتمع، وهذه هي السمة المميزة للبحرين، وخصوصا منذ انطلاق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة»، مضيفا «ونحن نتطلع إلى التنسيق المستمر مع الجهات الرسمية والأهلية من أجل الرقي بالواقع الاجتماعي والتنمية المستدامة التي تبدأ بالإنسان».

من جانبه أشار المدير التنفيذي لبرنامج «العاصمة الصحية» ناصر حسين بردستاني إلى أن «برنامج العاصمة الصحية، هو مشروع طموح للغاية، ونأمل تنفيذه على مراحل، وسيتوقف نجاحه على دعم جميع الشركاء في القطاعات الثلاثة (القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع الأهلي)»، مشيرا إلى أن «برنامج المدن الصحية يمثل أحد الأنشطة المهمة التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية».

وذكر بردستاني أن «برنامج العاصمة الصحية سينفذ مع الشركاء مجموعة من الأنشطة النوعية خلال العام 2009، وهذه الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي ستوجه لأهالي وقاطني محافظة العاصمة»، موضحا أن «صندوق المنامة الخيري سيعقد مؤتمرا صحافيا في الفترة المقبلة للإعلان عن تفاصيل المشروع الفائز بمنحة مالية من وزارة التنمية الاجتماعية».

العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً