العدد 2687 - الأربعاء 13 يناير 2010م الموافق 27 محرم 1431هـ

غلق مطعم بـ «الوسطى»بسبب تعرض مواطنين لتسمم غذائي

أغلقت وزارة الصحة أمس مطعما في المحافظة الوسطى على إثر تسمم مجموعة من المواطنين تناولوا وجبة غذائية في المطعم المذكور.

فقد استقبل قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي عند الساعة 11.37 من مساء أمس الأول “الثلثاء” 12 يناير/ كانون الثاني 2010م 6 أشخاص يعانون من إسهال وقيء وآلام في المعدة نتيجة إصابتهم بتسمم غذائي بعد تناولهم وجبة غذائية من أحد المطاعم في المحافظة الوسطى.

وأوضح رئيس الأطباء المقيمين في قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي أسامة عواد أن القسم قام بعلاج الحالات على أكمل وجه، إذ تم ترخيص خروج 5 أشخاص منهم (3 سنوات، 8 سنوات، 12 سنة، 18 سنة، 33 سنة) ، وتم إدخال حالة واحدة (4 سنوات) للعلاج في جناح 36.

من جانبه، قال القائم بأعمال رئيس قسم مراقبة صحة الأغذية بإدارة الصحة العامة محمد سلمان الحداق إن القسم فور تلقي الخبر، قام بتوجيه اختصاصي سلامة أغذية أول، واختصاصي صحة عامة، إذ قاما بالإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات كأخذ عينات ومسحات من جسم العاملين، ومسحات من أسطح الطاولات والمعدات والأجهزة المستخدمة، والأغذية، وتم الوقوف على طريقة الإعداد والتجهيز والتقديم للأطعمة، بالإضافة إلى معاينة وسائل الطهو والثلاجات والسخانات، مضيفا أنه تم إغلاق المطعم احترازيا استنادا إلى قانون الصحة العامة إلى حين ظهور النتائج.

وأفاد رئيس وحدة مكافحة الأمراض المعدية بإدارة الصحة العامة عادل الصياد أن الوحدة تقوم بالتركيز على المرضى الذين حضروا إلى قسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، ومتابعتهم وأخذ تفاصيل تناول الوجبة الغذائية، مثل نوعية الطعام وما تحتويه الوجبة، ووقت تناولها والمكان الذي تم تناول الوجبة فيه، وحصر الأشخاص الذين تناولوا من المطعم في الوقت نفسه، لكن لم تستدع حالتهم التوجه إلى الطوارئ، وذلك لسؤالهم عن الأعراض، ومن ثم أخذ تحاليل لتحديد نوعية الالتهاب ونوع البكتيريا المسببة.

وأشار إلى أنه خلال يومين إلى 3 أيام ستظهر النتائج. داعيا المجتمع البحريني إلى الاهتمام والتأكد من نظافة المكان الذي سيتناولون منه الغذاء والتأكد من طبخه بشكل جيد، وذلك حفاظا على سلامتهم.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنين التعاون مع قسم مراقبة الأغذية بالإبلاغ السريع عن المخالفات الغذائية حفاظا على سلامتهم وذلك بالاتصال بالخط الساخن 39427743، إذ إن الوزارة تحتاج إلى تعاون جميع فئات المجتمع لتحقيق الشراكة والصول إلى الأهداف الموضوعة التي تحافظ على صحة المواطنين.

العدد 2687 - الأربعاء 13 يناير 2010م الموافق 27 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زينب آل يحيى | 6:11 ص

      ؟

      شهالحجي نبغي نعرف اسم المطعم عشان يصير عبرة وفرجة

    • فيلسوف | 2:56 ص

      اي المفروض تعرف اسم المطعم

      انا اؤيد رأي سترة نور العين لازم نعرف اسم المطعم بس يا ترى شلون بنعرف اسم المطعم
      اهو بعد ما يصير الجريدة تكتب اسم المطعم لان بعدها من حق المطعم رفع دعوى على الجريدة
      مو مشكله اليوم الخبر بفلوس باجر ببلاش !!

    • زائر 5 | 2:05 ص

      ستــ نور العين ــرة

      يا جماعة المفروض نعرف أسم المطعم والمكان وعدم التستر عليهم والله يشافي المتسممين ما بقول ليكم عساكم وبعيد الشر لكن المفروض تأكلون من بيوتكم والبيوت اسرار بعد وسلاماااااات لكم مرة ثانية

    • زائر 3 | 12:37 ص

      حطوا اسم المطعم

      ليش ماتحطزن اسم المطعم من حق المواطنيين يعرفون
      غريب امركم هالاشياء المفروض ماتتسترون عليها

    • زائر 2 | 12:32 ص

      اللةكريم

      وين اسم المطعم

    • زائر 1 | 12:02 ص

      Food Poison

      Please provide us the resterant name as we should take care and avoid eating from putside. Thank you

اقرأ ايضاً