العدد 2687 - الأربعاء 13 يناير 2010م الموافق 27 محرم 1431هـ

رئيس الوزراء: تطوير العمل الأمني لتحقيق الاستقرار

زار سموه قوة الأمن الخاصة بسافرة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن حرص الحكومة على دعم وتطوير العمل الأمني، ينطلق من إدراكها لأهمية تحقيق الاستقرار من أجل مواصلة النجاح في خطط التنمية وحصد المزيد من الإنجازات والمكتسبات التي تصب في صالح الوطن والمواطنين، مشيرا سموه إلى أن مفهوم الأمن في المملكة يشمل أمن الوطن وأمن المواطن، ويعني الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وينطلق في أفقه الأشمل إلى توفير المناخ الملائم للعمل والإنتاج من أجل غد أفضل للمملكة وشعبها.

جاء ذلك خلال زيارة سمو رئيس الوزراء صباح أمس لقوة الأمن الخاصة بسافرة حيث أدت قطعة منتظرة التحية لدى وصول سموه.

وكان في استقبال سموه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ورئيس الأمن العام اللواء الركن عبداللطيف الزياني، ووكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، كما كان في الاستقبال قائد قوة الأمن الخاصة. واستمع سمو رئيس الوزراء لإيجاز قدمه قائد قوة الأمن الخاصة عن الهيكل التنظيمي لقوة الأمن الخاصة وأبرز الواجبات والمهام التي تقوم بها في إطار تنفيذ مهمة الأمن العام في فرض الأمن والنظام العام وتطبيق القانون، وكما اشتمل الإيجاز على خطط التطوير والتحديث التي تشهدها قوة الأمن الخاصة ضمن سياسة التحديث التي تنتهجها وزارة الداخلية لرفع أداء وكفاءة الأجهزة الأمنية وتمكينها من القيام بمهامها على أكمل وجه.

كما شهد سموه تخريج إحدى دورات الصاعقة؛ التي شارك فيها عدد من منتسبي إدارات وزارة الداخلية والحرس الوطني، واشتملت على تدريبات عسكرية ونظرية، حيث قدم خريجو الدورة عددا من الاستعراضات التي أظهرت كفاءتهم ومهاراتهم، مجسدين مدى التدريب الذي تلقوه والمستوى الذي وصلوا إليه.

وقام، في ختام الاحتفال، سمو رئيس الوزراء بتوزيع الشهادات والجوائز على المتفوقين في الدورة، وقد فاز بالمركز الأول الملازم ثاني الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة.

وتقدم سموه بالتهنئة لأبنائه الخريجين ولذويهم، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح في أداء رسالتهم في حماية وصون مكتسبات الوطن وتوفير الأمن والاستقرار للجميع.

وأشاد سمو رئيس الوزراء بالمستوى المتقدم لمنسوبي قوة الأمن الخاصة وجاهزيتهم واحترافيتهم وتمكنهم من أداء واجبهم في حفظ الأمن والنظام العام بكفاءة واقتدار، معربا سموه عن تقديره لرجال الأمن وإنجازاتهم المشهودة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وعلى جهودهم في دعم الأمن والاستقرار، منوها سموه بما شاهده من العروض التي قدمها المشاركون في الدورة وما عكسته من مستوى متطور يعبر عن مدى الجاهزية والاحترافية وامتلاك التقنيات واستخدامها في مجالات العمل الأمني والقدرة على مواجهة التحديات ويؤكد على ما حققته قوة الأمن الخاصة من نجاحات ملموسة في مجال تأهيل منسوبي الأمن العام للقيام بالأعمال المنوطة بهم في مجال تعزيز الأمن والاستقرار.

من جانبه أعرب وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة عن شكره وتقديره للزيارة التي قام بها سمو رئيس الوزراء التي تعكس حرص سموه على دعم وتقدير الأجهزة الأمنية، منوها بما تحظى به الأجهزة الأمنية من الدعم والإسناد من القيادة.

العدد 2687 - الأربعاء 13 يناير 2010م الموافق 27 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • مجرد سراب | 5:23 ص

      عصر محاربة الشعوب

      عندما اقرأ هذه المقالات حقا اضخك على هذه العقول السطيحة في التفكير . ربما نحن قد دخلنا حقبة من الحروب ؟! . أستغرب بما يقال هنا أو هناك بما يسمى "بالامن" وكأننا نحن في بلد قد دخل حروب عديدة؟!. من الافضل احلال جيش المرتزقة من المجنسين واعوانهم وإتباعه الى وزارة الخارجية , أو على اضعف الايمان يعملوا مثل ما عملت دولت قطر ليس لها جيش لانهم يعلموا جيدا ليس بأهلها بل مجرد خسراة , والقاعدة الامريكية في نظرهم تكفي وبتوفي.

    • زائر 6 | 4:41 ص

      بوخالد - سؤال؟

      ما شفنا تعليقك يا بوخالد على المتعم بتمويل الإرهاب.. - إيي لك شي ذي يا بوخويلد؟؟ أشوفك ساكت...

    • زائر 5 | 3:45 ص

      تعليق

      نشكر الوسط لانها ما تنشر التعليقات التي تمس

    • زائر 3 | 12:34 ص

      حبيبي بوعلي

      الولاء للوطن

    • زائر 2 | 11:10 م

      بو خالد

      بارك الله في سمو الامير ...... احنا نبي الامن و الامان لنا و لعوائلنا و املاكنا. و بارك الله في الامن الوطني اللي يسهر على راح المواطنين الشرفاء.

    • زائر 1 | 9:51 م

      الامير بوعلى

      دمت ودامت البحرين بعزك
      لولاك ياشيخنا لكانت البحرين فى خبر كان

اقرأ ايضاً