العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ

«الملكية للشرطة» تطلع على نشاط «ضمان الجودة» وآليات المراجعة الجامعية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 يناير 2010

زار وفد من الأكاديمية الملكية للشرطة برئاسة آمر كلية تدريب الضباط بالأكاديمية المقدم سلطان أحمد الكعبي أمس الأول هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب للاطلاع على نشاط الهيئة وآليات المراجعة الجامعية والمهنية.

إلى ذلك، قالت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي: إن «تنفيذ المراجعات التي تقودها وحدة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي التابعة إلى الهيئة قائم على أساس تشكيل لجان مراجعة خارجية تستقطب مراجعين دوليين على قدر كبير من الخبرة في مجال التخصص العلمي الذي تتم مراجعته وفي مجال التقييم».

وأكدت أن هذه العملية تضمن تمكين الهيئة من مراجعة جميع مؤسسات التعليم العالي على اختلاف تخصصاتها العلمية وأنشطتها الأكاديمية بكل كفاءة ومهنية.

وبينت أن الهيئة تقع على مسئوليتها مراجعة جميع مؤسسات التعليم والتدريب العاملة في مملكة البحرين من دون استثناء، إذ تمثل بدورها جهة مستقلة وطنية تعمل على تقديم تقارير ذات تقييم موضوعي معتمد يكشف عن مستويات الجودة لأداء المؤسسة التعليمية والتدريبية، وتتيحها للمهتمين من خلال نشرها على موقع الهيئة الإلكتروني، وإرسال نسخ منها إلى أصحاب القرار والمؤسسات المعنية بها.

ونوهت بحرص القيادة الحكيمة على إيجاد آلية تفعيل تضمن النهوض بمستوى التعليم والتدريب، وجاءت منها توجيهات ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بإطلاق المشروع الوطني لإصلاح التعليم والتدريب برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ليكرس جميع جهوده ومبادراته في تطوير هذا القطاع. وعن الفائدة المرجوة من مراجعات الهيئة على كل من المستويين المحلي والعالمي، أوضحت أن جهود الهيئة تمثل جزءا حيويّا من جملة الجهود الوطنية المنبثقة عن المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب والمكرسة في تطوير البنية التحتية لقطاع التعليم والتدريب باعتباره القاعدة التي ينطلق منها قيام نهضة تنموية شاملة، لافتة إلى أن نجاح هذا المشروع يأتي من حرص القيادة على ضمان الاستغلال الأمثل لفرص التطوير الممكنة فيما يصب في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

من جهته، أشاد المقدم الكعبي بجهود الهيئة في الارتقاء بمستوى التعليم على اختلاف تخصصاته، مؤكدا أن الجودة تتصدر قائمة أولويات الأكاديمية الملكية للشرطة، وذلك بدعم من القيادة الرشيدة ووزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

وتأتي زيارة الأكاديمية الملكية للشرطة بهدف الاطلاع على إجراءات هيئة ضمان الجودة في سياق عمليات المراجعة التي تقودها لمختلف المؤسسات التعليمية، وبحث سبل نشر ثقافة المراجعة، ضمن جهود الأكاديمية في الاستعداد لعمليات المراجعة المقرر عقدها فيها مستقبلا.

العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً