العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ

لجنة عليا لحملة معالجة «العمالة غير النظامية»

تضم 16 عضوا يمثلون 9 مؤسسات بالقطاعين الحكومي والأهلي

صدر عن وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل مجيد العلوي قرارٌ وزاري رقم (2) للعام 2010، يقضي بتشكيل لجنة عليا للإشراف على الحملة الوطنية لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل علي رضي تختص بالإشراف العام على الحملة الوطنية لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية.

وتتولى اللجنة مهمات رسم السياسة العامة للمشروع ومتابعة عمل اللجان الفرعية الأخرى العاملة في المشروع، كما تتولى الإشراف على الحملة الإعلامية، وتذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تعترض سير العمل في المشروع.

وتم تشكيل هذه اللجنة للإشراف على الحملة الوطنية لمعالجة ظاهرة العمالة غير النظامية، وذلك تنفيذا لمقررات الاجتماع التنسيقي الأول لوزراء العمل والداخلية والصحة والعدل، الذي انعقد بتوجيهات من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الذي أقر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تشكيل فريق عمل وطني من الوزارات الأربع بالإضافة الى وزارتي شئون البلديات والصناعة والتجارة، والنيابة العامة، يتولى مهمات تخطيط وتنفيذ وتنسيق الخطة الوطنية لإنهاء ظاهرة العمالة غير النظامية بمملكة البحرين ومكافحة كل أشكال المتاجرة بالبشر.

وفيما نص القرار الوزاري على أن تقوم اللجنة بإعداد تقارير دورية بشأن نتائج الحملة ورفعها إلى اللجنة الوزارية لمعالجة العمالة غير النظامية، كما تتمتع بصلاحيات الاستعانة بأهل الخبرة أو ذوي الشأن لمناقشتهم والاستماع لآرائهم، ضمت اللجنة 16 عضوا يمثلون 9 مؤسسات بالقطاعين الحكومي والأهلي ذات العلاقة بظاهرة العمالة غير النظامية.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من: نائب الرئيس لشئون الضبط القانوني بهيئة تنظيم سوق العمل يونس الهرمي، والمستشار القانوني بالهيئة عبدالرحمن فارس، ومدير الإعلام والاتصال بالهيئة وحيد البلوشي، ومدير إدارة تطوير السياسات بالهيئة نضال البناء، ودير إدارة المشاريع الخاصة أحمد الخباز.

كما ضمت اللجنة في عضويتها رئيس نيابة الوزارات والجهات العامة بالنيابة العامة ممدوح المعاودة، والوكيل المساعد للتجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة حميد رحمة، ورئيس قسم الخدمات الهندسية بوزارة الصناعة والتجارة ياسر خلف، ومدير إدارة التفتيش والنقابات العمالية بوزارة العمل أحمد الحايكي، ومدير إدارة البحث والمتابعة الأمنية بوزارة الداخلية المقدم غازي السنان، ورئيس قسم البحث والمتابعة بوزارة الداخلية النقيب طلال تقي.

كما ضمت اللجنة في عضويتها عن وزارة الثقافة والإعلام جهاد الجودر وأحمد عبدالرحمن، بالإضافة الى الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين إبراهيم اللنجاوي، والأمين العام المساعد للشباب العامل بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عبدالقادر الشهابي، وعن جمعية المقاولين البحرينية عبدالجبار أحمد حماد.

العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:49 ص

      سرقة الحديد من أمام المنازل من قِبل باكستانية أجانب إذا لم يكونو مجنسين

      يتنقلون في معظم قرى ومدن البحرين بحجة جمع الحديد و المعادن الغير صالحه او المرمية في الطرقات ... ولكنهم يسرقون الحديد و الأبواب وغيرها في عز النهار و أمام الجميع وليس هناك من منكر : فنسأل المسئولين : لماذا تم السماح لهم في العمل في وظيفتين وما هي وظيفتهم الاساسية لدى الكفيل وأين الشركات المسئولة عن النظافة في البلد وهل سيسمح للمواطنين بالعمل في وظيفتين أم خاص فقط للأجانب و المجنسين ؟؟ أسئله كثيره مع علم معظم أعضاء البلديات بذلك

اقرأ ايضاً