العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ

البحرين تستضيف المعرض التعليمي السنوي للدراسة في بريطانيا

يستعد المجلس الثقافي البريطاني لإطلاق معرض الدراسة في بريطانيا EDUKEX يوم الخميس المقبل بقاعة التاج بفندق الشيراتون، وذلك بغرض إتاحة الفرصة أمام الطلاب في البحرين للقاء الكثير من ممثلي الكليات والجامعات في المملكة المتحدة بهدف إكمال مسيرتهم التعليمية.

ويُعد معرض EDUKEX جزءا من مبادرة المجلس الثقافي البريطاني التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية والحضارية ما بين البحرين وبريطانيا للمساعدة في إنشاء اقتصاد يستند إلى المعرفة.

ويُرحب المعرض بجميع الطلاب المهتمين بالحضور لاستقاء مزيد من المعلومات من ممثلي العديد من الجامعات والمعاهد التعليمية البريطانية المشاركة والحصول على تأهيل بريطاني علمي معتمد سواء في البحرين أو في بريطانيا.

وشهدت السنة التعليمية الماضية (2007 - 2008)، وفقا لوكالة إحصاءات التعليم العالي البريطانية، توافد 12000 طالب من منطقة الشرق الأوسط على مناهج ومقررات التعليم العالي في بريطانيا، بالإضافة إلى زيادة في أعداد الطلاب المسافرين لأخذ دورات تعليمية وتعلم اللغة الإنجليزية.

من جهته، قال مدير المجلس الثقافي البريطاني في البحرين برندن ماكشيري: «لطالما كانت المبادرات التعليمية للمجلس الثقافي البريطاني جزءا من البيئة التعليمية في البحرين، ويُعد معرض EDUKEX من أهم الحوادث، ومن خلال تزويد الطلاب المهتمين بفرصة الحصول على شهادات بريطانية معتمدة، نكون قد سلحناهم بالمعرفة اللازمة كي يعودوا ويساهموا في بناء اقتصاد وطنهم بأفكارهم ومخططاتهم المبتكرة الضرورية في تطوير الدولة».

ويُزوّد معرض EDUKEX الطلاب بفرصة الاطلاع على الخيارات المتعددة للدراسة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى الخبراء الموجودين لتقديم النصائح الشخصية بشأن الخيارات الدراسية، بما فيها معلومات عن المقررات التعليمية والمؤهلات، والمعاهد التعليمية ومتطلبات التسجيل، والتأشيرات، والسفر.

ويقوم المجلس الثقافي البريطاني بدور مهم في توفير الفرصة للمعاهد في منطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة للقاء الشركاء المحتملين للتعاون المتبادل.

ويتمثل الهدف الرئيسي للمعرض في زيادة الوعي بجودة التعليم في المملكة المتحدة والخيارات الواسعة للمقررات والمعاهد المتوافرة لكل مستوى تعليمي، وسيتاح للطلاب والزوّار المهتمين فرصة الاطلاع على برامج تعليم اللغة الإنجليزية، والدورات المهنية، ومقررات التعليم العالي.

كما سيتم تنظيم عدد من الفعاليات على هامش المعرض، مثل العروض التقديمية المتخصصة في العيش في المملكة المتحدة، الدراسة في اسكتلندا، والعديد من المواضيع الأخرى، ويُمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن المعرض، بما في ذلك قائمة المشاركين، وتعليمات التسجيل، وقائمة المنح الدراسية المتوافرة، على الموقع: www.educationuk.org/me

العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:49 ص

      الرابط

      مع الاسف الرابط مافتح لي.. بالتوفيق لجميع طلاب العلم

    • زائر 3 | 3:52 ص

      EDUKEX

      Please call the British Council in regards to your certificate.

    • زائر 2 | 3:48 ص

      EDUKEX

      EDUKEX stands for Education Uk Exhibition and is not the name of a professional qualification. Please be aware that exhibitions do not provide certificates/qualifications.

    • زائر 1 | 11:53 م

      فاطمة

      انا شهادتي من EDUKEX ولا وزارة اعترفت بها وتعاملت معنا مثل الثانوية العامة بضبط خصوصا شهادة الدبلوم الوطنية والدبلوم الوطنية العليا كشهادة ثانوية لاتختلف ابداً في نظر الوزارة او الخدمة المدنية

اقرأ ايضاً