العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ

عيون «كرانة» على جلسة «النواب» اليوم لوقف الدفان

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 يناير 2010

قالت اللجنة الأهلية بقرية كرانة المناوئة لإقامة مشروع الدفان في ساحل كرانة في بيان أمس إنها ستتابع بدقة ما يدور في مجلس النواب حول عمليات الدفان في البحرين، وان عيون الأهالي ستكون على جلسة اليوم (الثلثاء) للخروج بموقف قوي يحمي معيشتهم.

وبينت اللجنة في بيانها ان عمليات الدفان التي طالت منطقة كرانة مؤخرا في المشروع المسمى «نورانا» شكلت صدمة كبيرة للأمن الاجتماعي والمعيشي الذي كان اهالي كرانة يترقبونه منذ عشرات السنين في الحصول على سكن في هذه المنطقة.

وأشارت إلى أن الأهالي يؤكدون أن المساس بحقوقهم وارزاقهم في البحر الذي كان يمثل مصدرا اساسا لارزاق مئات العوائل حوّل الأمر الى كارثة لتلك المصادر بعد ان بدأت عمليات الدفان الجائر وتجريف المنطقة والقضاء على الحياة البحرية والاستيلاء على ما وصفوه بالحق الشرعي لهم في المنطقة الذي يملكون وثيقة ملكية رسمية تؤكد ان هذه المنطقة هي منطقة مخصصة للسكن للأهالي.

ونقلت اللجنة عن الأهالي تأكيدهم ان عيونهم على كل موقع يملك رأي في موضوع الاستيلاء على ارضهم ومن هذه المواقع جلسة مجلس النواب اليوم التي ستناقش موضوع الدفان، مطالبة بموقف قوي تجاه رفض الدفان في «نورانا» الذي سيحرم آلاف الناس من العيش الكريم الذي تحدثت عنه المواد الدستورية.

العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً