العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ

«الصحة» تدرّب أطباء من «السلمانية» في مركز الحسين للسرطان

الحمر: تكثيف إرسال البحرينيين المصابين بالمرض للعلاج في الأردن

كشف الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي أمس أنه تم الاتفاق مع وفد من مركز الحسين للسرطان بالمملكة الأردنية الهاشمية على إرسال أطباء من مجمع السلمانية الطبي إلى المركز للتدريب على الجراحات السرطانية المختلفة في مجال الإشعاعات التداخلية الأخرى.

ويقوم وفد من مركز الحسين للسرطان بالمملكة الأردنية الهاشمية، بزيارة لوزارة الصحة بدعوة من الوزير فيصل الحمر الذي التقى الوفد أمس (الإثنين)، وذلك للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة لمرضى السرطان في مملكة البحرين، سعيا نحو التعاون مع المركز المتميز والمعروف بخبراته الواسعة، وذلك في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة لمرضى السرطان في البحرين.

وقالت وزارة الصحة في بيان أمس إن هذا التحرك يأتي بناء على اتفاقية التعاون الموقعة بين وزير الصحة البحريني مع نظيره الأردني، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات والتدريب في كل المجالات الصحية.

وأفاد وزير الصحة أن الزيارة تهدف إلى تكثيف إرسال المرضى البحرينيين المصابين بالسرطان إلى مركز الحسين للسرطان. ودعا الوزير إلى تكثيف الجهود بين الدول العربية وخصوصا في الجانب الصحي، والاستثمار الصحي بين العرب وتحقيق النهضة المثالية. كما قام الوفد بعرض خدماته المقدمة في المركز وما يتم تقديمه في تدريب الأطباء.

وأشار الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي إلى أن الوفد الأردني اجتمع ظهر امس (الاثنين) مع المسئولين في وزارة الصحة بمجمع السلمانية الطبي، حيث تهدف الوزارة إلى تبادل الخبرات والتدريب في مجال الرعاية والعناية بمرضى السرطان والاستفادة من خبرة القائمين على مركز الحسين للسرطان في هذا المجال، مفيدا أنه تم التطرق خلال الاجتماع الذي عقده المسئولون في وزارة الصحة مع الوفد الأردني إلى إمكان الاستعانة بالخدمات التي يقدمها مركز الحسين للسرطان من خلال التواصل مع المركز عبر البث الرقمي للاستفادة من خبراتهم الواسعة، وكذلك في مجال التشخيص عبر إرسال الفحوصات الباثيولوجي والإشعاعية لأخذ آرائهم ومقترحاتهم في طريقة علاج المرضى.

كما قام وفد مركز الحسين للسرطان بالمملكة الأردنية الهاشمية بزيارة لأقسام الأورام في مجمع السلمانية الطبي، وذلك للاطلاع على الإجراءات التشخيصية والعلاجية المتبعة والأجهزة المتوافرة للتشخيص وعلاج مرضى السرطان في مملكة البحرين.

ومن جانبه، أثنى الوفد الأردني على الخدمات الطبية المقدمة في وزارة الصحة البحرينية في مجال السرطان، مبدين استعدادهم التام للمساعدة والمساهمة في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين لمرضى الأورام السرطانية، الذي يعكس مدى التعاون والعلاقات الثنائية الوثيقة بين المملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين.

ويضم وفد مركز الحسين للسرطان كلا من رئيس مجلس الإدارة المدير العام ومدير برنامج زراعة نخاع العظم في مركز الحسين للسرطان محمود سرحان، ورئيس قسم الجراحة واستشاري جراحة الأورام في مركز الحسين للسرطان محمود المصري، ورئيس قسم الأمراض الباطنية ورئيس شعبة أمراض الدم والسرطان في مركز الحسين للسرطان حكمت نايف عبدالرزاق.

العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:57 ص

      الله يكون في العون

      راحت عليكم يا مرضى طلاب ومتدربين لحقوا روحكم

اقرأ ايضاً