العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

«جيبك» تشارك في مؤتمر مصنعي البتروكيماويات الخليجي بدبي

شارك وفد من شركة الخليج للبتروكيماويات (جيبك) برئاسة، مدير عام الشركة، عبدالرحمن جواهري، وعدد من المديرين والمسؤلين، في المؤتمر الرابع لاتحاد مصنعي البتروكيماويات والكيماويات الخليجي الذي انعقد خلال الفترة ما بين 7 و 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي (2009) في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد المؤتمر اهتماما وإقبالا متزايدا من قبل جميع الشركات العالمية والخليجية؛ إذ حضره عدد من المشاركين من شتى أنحاء العالم يمثلون كبرى الشركات العاملة في هذا القطاع الصناعي، وبلغ عددهم هذا العام أكثر من 1000 مشارك، ما يدل على أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات لما يشمل من موضوعات في غاية الأهمية من الناحية العلمية والعملية والتي جعلت منه محط أنظار كبريات الشركات العالمية، إذ يتطلع الكل لحضوره والاستفادة من الخبرات والأوراق التي تقدم خلال جلسات المؤتمر.

وصرح جواهري، بأن ما يشهده العالم من أزمات مالية غير مسبوقة قد أثر على جميع قطاعات الصناعة، بما فيها صناعة البتروكيماويات والأسمدة الصناعية، ولكن رأى أن هذا التأثير يجب أن يُستغل لكي نقوِّي قاعدة هذه الصناعات في منطقة الخليج ومراجعة طرق ضبط الإنفاق وتقليل النفقات لكي يتسنى لهذه الصناعة من المنافسة عالميا. وأكد جواهري، بأنه متفائل لمستقبل صناعة البتروكيماويات والكيماويات في منطقة الخليج العربي لما تتمتع هذه الصناعات من تكنولوجيا حديثة في التصنيع وتوافر الغاز الطبيعي بكميات كبيرة واتباع أحدث النظم الإدارية، وتطوير القيادات الشابة المتخصصة في توجيه هذه الصناعات إلى مستويات أداء متميزة.

وتأتي مشاركة البتروكيماويات في هذا المؤتمر ترجمة حقيقية لما توليه الشركة من اهتمام بالغ بأهمية تطوير الكوادر الوطنية، وإتاحة الفرصة لهم في اكتساب الخبرة والمعرفة اللازمتين في مثل هذه الصناعة من أجل تطوير الصناعة في مملكة البحرين.

هذا، ونظمت على هامش المؤتمر جلسة عن إدارة الموارد البشرية تحت عنوان «تطوير الموارد البشرية في ظل المنافسة العالمية»، حيث حضر الجلسة عدد من المسئولين في الموارد البشرية بالشركة، وقد تناولت الجلسة الخطوات التي على المؤسسات القيام بها لضمان استمرارية كفاءة موظفيها وكيفية المحافظة عليهم.

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً