العدد 2677 - الأحد 03 يناير 2010م الموافق 17 محرم 1431هـ

عودة أكثر من 52 الف طالبا وطالبة للمدارس الخاصة بعد إجازة منتصف السنة

افتتحت المدارس الخاصة في البحرين أبوابها لاستقبال أفواج الطلبة العائدين من إجازة نصف العام الدراسي 2009 - 2010 والذين يقدر عددهم بـ52127 طالبا وطالبة من البحرينيين والأجانب، حيث بدأت معظم هذه المدارس دوام الفصل الدراسي الثاني اليوم الاثنين 4 يناير 2010.

وأشارت رئيسة قسم التقييم والتطوير بإدارة التعليم الخاص فتحية المناعي إلى قيام لجنة مشكلة من عدد من إدارات الوزارة بما فيها إدارة التعليم الخاصّ، تحت إشراف مباشر من قبل وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي، بزيارات للمدارس الخاصة للاطلاع والفحص بشكل منتظم ومكثف لجميع السجلات الخاصة بالمدارس الوطنية والأجنبية خلال بداية العام الدراسي وذلك حسب جدول تم وضعه لزيارة هذه المدارس.

وأوضحت أنّه تم الاجتماع بمديري المدارس الخاصة خلال يومي 29 و30 سبتمبر 2009 لكل من المدارس الوطنية والمدارس الأجنبية، للتأكيد على وجوب إعداد كل مدرسة خطة دراسية لا تقل عن 180 يوما دراسيا خلال العام الدراسي الحالي، حسب ما هو منصوص عليه في المرسوم بقانون بشأن المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة رقم 25 لسنة 1998 فتمت الموافقة في شهر أكتوبر الماضي 2009 على الخطط الدراسية لكل المدارس الخاصة التي استجابت للشروط المنصوص عليها، بما في ذلك ألا يقل مجموع أيام التمدرس عن 180 يوما خلال العام الدراسي. وأضافت أن المدارس الخاصة أرسلت خططها الكفيلة بتغطية النقص الحاصل بسبب الإجراءات الوقائية ضد مرض (H1N1). وتمت مناقشة الوضع الطارئ بسبب هذا المرض، واتخذت الإجراءات الكفيلة بتكييف الوضع الدراسي لكل مدرسة فبعض المدارس مددت دوام اليوم الدراسي بساعة وبعضها الآخر قرر الدوام يوم السبت (إما كل سبت أو سبت من كل شهر) والبعض الآخر قرر اختصار إجازة نهاية العام وأعياد الميلاد، كل حسب ظروفها وطبيعة ظروف منتسبيها من الطلبة.

وعلى صعيد آخر يشار إلى أنّ الخطط الدراسية للمدارس الخاصة قد تضمنت تكييف الامتحانات الداخلية لتتلاءم مع طبيعة دليل امتحانات وإجازات هذا العام الدراسي، بسبب الإجراءات الوقائية المذكورة. أما الامتحانات الخارجية، فقد حافظت على تواريخها بسبب ارتباطها بخصوصية نظام كل مدرسة ومرجعيات شهاداتها.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:47 م

      كانه دعاية اعلانية

      كل يوم يطلع في الصحف بس باقي يحطون اصورة في الشوارع و يسون له لوحات اعلانية بس باقي يحطونة في الفواصل الاعلانية بين المسلسلات.

اقرأ ايضاً