العدد 2676 - السبت 02 يناير 2010م الموافق 16 محرم 1431هـ

النعيمي يطلع على تجربة «تعليم العربية بالمسرح» في ابتدائية آمنة بنت وهب

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

02 يناير 2010

اطلع وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي على التجربة التربوية التي تنفذها مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات لتعليم اللغة العربية وقواعدها من خلال المسرح المدرسي وذلك لترغيب الطالبات في استخدام مهارة الإلقاء باللغة العربية.

وأشاد الوزير النعيمي بالتجربة التي تجمع بين البعد التعليمي والنشاطي، مشيرا إلى أهمية استخدام مختلف الوسائل التربوية لتعليم الطلبة وترغيبهم في اللغة العربية باعتبارها حاملة للثقافة ورمزا للهوية.


«ثانوية أميمة» تنفذ مشروع حافلة خدمة المجتمع

نظم مركز توأمة خدمة المجتمع التابع لمدرسة أميمة بنت النعمان الثانوية للبنات فكرة حافلة خدمة المجتمع. وتم تزيين الحافلة من الجانب الأيمن بمقولة جلالة الملك «تنمية المجتمع يشارك فيها الجميع»، كما زينت بأعلام مملكة البحرين، وفي الجانب الأيسر تعريف خدمة المجتمع مع صور لطلبة خدمة المجتمع، ومن خلف الحافلة أسماء المدارس المشاركة.

وقامت الحافلة التي تحمل طالبات خدمة المجتمع بزيارات إلى بعض مؤسسات المجتمع المدني وقدمت الطالبات خدمات لهذه المؤسسات، انطلاقا من مدرسة التعاون الثانوية للبنين.

وبدأ خط سير الرحلة بالمحطة الأولى في مركز شباب الرحمة لرعاية المعاقين، والمحطة الثانية لمركز البحرين الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة. وتنوعت الخدمة المقدمة من القيام بزراعة وتشجير المركز، إلى إقامة مسابقة وطني في قلبي، وتلوين الوجوه، والحناء، وتوزيع بالونات مرسوم عليها علم مملكة البحرين، وإقامة مسرح الدمى المتحركة، وتثبيت لوحة أمنيتي لخدمة وطني، وإقامة برنامج ترفيهي للمعوقين التابعين للمركز ينفذه طلبة خدمة المجتمع.


البحرين تترأس اجتماع «الدليل الاسترشادي» العربي للمرأة

الوسط - محرر الشئون المحلية

تترأس الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة رئيسة المجموعة القانونية العربية، لولوة العوضي، الاجتماع التنسيقي السادس لمعدي الدليل الاسترشادي (الإجرائي والموضوعي) وذلك خلال الفترة 4 - 6 يناير/ كانون الثاني الجاري، بمشاركة عضو المجموعة القانونية العربية دلال جاسم الزايد والذي يعقد بمقر منظمة المرأة العربية بالقاهرة - جمهورية مصر العربية.

وقال بيان صحافي صادر عن «المجلس» أمس (السبت)، إنه ستتم خلال الاجتماع مناقشة وعرض ما قام بإعداده بعض أعضاء المجموعة في الدليل الموضوعي، كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة الدليل الاسترشادي لبيان الخطوات اللازم اتخاذها لنفاذ التوصيات سواء الموجهة للحكومات أو المجتمع المدني أو القطاع الخاص ووضع تدابير عملية لسد الفجوة بين التشريع والنص.

ويهدف الدليل لتصحيح البنية التشريعية العربية لصالح تحقيق العدل والإنصاف للمرأة بوصفها فاعلا رئيسيا في المجتمع وكيانا قانونيا كامل الأهلية والمواطنة وذلك عن طريق استحداث واستصدار تشريعات قانونية جديدة تضمن الحماية القانونية للمرأة وتعديل التشريعات القائمة لتعزيز حقوق المرأة وتحقيق الأمن والاستقرار الأسرى لها وتوعية صانعي القرار بكيفية إزالة الفجوة بين النص التشريعي والتطبيق العملي له

العدد 2676 - السبت 02 يناير 2010م الموافق 16 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً