العدد 2668 - الجمعة 25 ديسمبر 2009م الموافق 08 محرم 1431هـ

الخليفي... وين القطريين!

جابر نصار comments [at] alwasatnews.com

أكثر من 25 ايميلا وصلني من شباب قطريين بعد مقالي الأخير والذي تساءلت فيه عن أسباب غياب الشباب القطري عن قنوات الجزيرة الرياضية؟ والاعتماد فقط على شابين يحققان النجاح محمد سعدون الكواري وحمد جاسم، في حين أن هناك غيابا أو»تغييبا» واضح لظهور شباب جدد في القنوات الحالية القابلة للزيادة، والذي أعرفه أن هناك أكثر من عشرات الطلبات لشباب قطريين في درج مكتب مدير القناة ناصر الخليفي أدخلها «الثلاجة»ولم تخرج حتى الآن! وكان لهؤلاء الشباب رغبة بالعمل في القناة ومنهم جامعيون وخريجو ثانوية عامة، ولكن آمالهم تبخرت أمام هذا الإهمال الخليفي!

مدير القناة يعرف أكثر من غيره أن النجاح الملفت للنظر سببه الشباب القطري والتفوق الذي تحققه قناة الدوري والكأس القطرية بوجود القطريين والخليجيين العاملين في القناة حتى المراسلين في الملاعب المختلفة برزوا وكان لهم حضور.

وأريد أن أسأل ناصر الخليفي: هل يعقل أن يغيب العنصر القطري عن تغطية دوري أبطال أوروبا التي تعتبر الأهم، هل يعقل انه لا يوجد إلا خليجي واحد فقط هو السعودي نواف التمياط على مستوى المذيعين والمحللين والمراسلين؟

الذي أعرفه أن سيرة الخليفي تقول انه إنسان مهذب وصاحب خلق رفيع.

وعندما أطالبه بالاستعانة بالشباب القطري ومنحهم الفرصة فهذا يعود لقناعتي كون «البيت بيتهم والمكان مكانهم» وهم قادرون على التألق عبر الاعلام المرئي والدليل انه حين منحت الفرصة لمحمد سعدون الكواري ها هو يتألق ويحجز مكانا بين أفضل الإعلاميين، ولكن ألا يحتاج الكواري إلى أخ قطري ثان وثالث ورابع في القناة لتحقيق نجاح جديد.

وأتذكر مع بداية عمل القناة كان هناك غياب واضح للقطريين ومع تسلم الخليفي ادارة القناة لم نر أيضا ترحيبا بوجودهم كما كنا نتوقع.

وإعطاء الفرصة للأشقاء العرب لا يعني في المقابل حجبها عن المواطنين والخليجيين، فهل هناك من يعي ذلك؟!

نقاط علي السطر:

- أضحكني تصريح مدرب منتخب الكويت غوران أنه ليس بحاجه لخدمات المتألق خلف السلامة أفضل لاعبي الدوري للموسمين الماضيين والحالي... يبدو أن نسبة «الحول الكروي» لدى غوران في ارتفاع.

- المعلقون الخليجيون في قناة الجزيرة في تألق واضح وكلما زادوا كانوا «خير وبركة» والفال لطاقات إعلامية خليجية «تزين» القناة خلال الفترة القريبة المقبلة... قولوا ان شاء الله.

- لم يعد يطربنا من ذكريات ذلك الزمن الجميل سوى فريق القادسية الكويتي الذي يعيدنا للكرة الكويتية الراقية التي انطفأت نارها بسبب المشكلات التي حرقت الأخضر واليابس.

آخر نقطة: «يا لعنبو دنيا تحدك على الشين ما بين رجل نذل ونفس ردية».

إقرأ أيضا لـ "جابر نصار "

العدد 2668 - الجمعة 25 ديسمبر 2009م الموافق 08 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:11 ص

      الجزيرة اصبحت الشغل الشاغل

      الجزيرة اصبحت الشغل الشاغل لكل افراد المجتمع كبير ام صغير رئيس او مرؤس ياسبحان الله

    • زائر 1 | 1:32 ص

      نعم ولكن ؟

      اتفق مع الكاتب . ولكن ايضا لا تنسى ان قناة الجزيرة الرياضية اصبحت عالمية . ولا اعتقد ان السيد الخليفي سوف يمانع من اعطاء طاقات قطرية وحتى خليجيا مكانا في القناة اذا استوفو بالشروط والامكانيات التى يجب توافرها مع كل شخص . والدليل على ذلك بالسعدون وغيره . وهناك المحلل محمد عبد الجواد الذي يحلل على البطولات الاوروبية وغيرها . الخلل ليسا في السيد الخليفي او ان القناة تنحاز للافارقة العرب ولكن يجب علينا الاعتراف ان امكانيات الاعلاميين الخليجيين الثقافية محدودة . . جعفر

اقرأ ايضاً