العدد 463 - الجمعة 12 ديسمبر 2003م الموافق 17 شوال 1424هـ

محافظ المحرق يتفقد موقع الاحتفالات بالعيد الوطني

يتضمن مسيرة كرنفالية وألعابا نارية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

12 ديسمبر 2003

قام محافظ المحرق سلمان عيسى بن هندي بزيارة تفقدية إلى موقع الاحتفالات التي ستقيمها المحافظة في الساحة الداخلية والخارجية لقلعة عراد بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وقد رافقه في الجولة رئيس واعضاء اللجنة العليا المشكلة للاشراف على احتفال المحافظة بالعيد الوطني إذ قدم رئيس اللجنة عبدالوهاب الحواج شرحا مفصلا عن المواقع المختارة لتوزيع الفعاليات كما أكد متابعة اللجنة لجميع الجهات المؤمل مشاركتها في هذا الاحتفال وقد قدم المحافظ التوجيهات اللازمة للتجهيز المشرف للافتتاح الذي سيقام تحت رعاية وزير الاعلام نبيل الحمر.

يذكر أن محافظة المحرق أعدت برنامجا للاحتفال إذ تنطلق المسيرة الكرنفالية الشعبية يوم الاثنين 15 ديسمبر / كانون الأول الجاري في تمام الساعة 7,30 مساء بمصاحبة الفرقة الموسيقية للأمن العام بالقرب من مقهى المحرق الشعبي مرورا بشارع حمد في وسط السوق حتى مسجد الشيخ عيسى بن علي مع استمرار تحرك سيارات الكرنفال عبر شوارع المحافظة.

وفي يومي الأربعاء والخميس 17 و18 ديسمبر الجاري سيقام مهرجان المحرق الشعبي الثاني، وذلك بالقرب من قلعة عراد، إذ يشتمل هذا المهرجان على الكثير من الأنشطة والفعاليات من ضمنها الفرق الشعبية والأسر المنتجة.

«الوسطى» تقيم احتفال العيد الوطني

حضر محافظ الوسطى الشيخ عبدالرحمن بن صقر آل خليفة مساء أمس فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني المجيد الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية بالوسطى. تضمن الاحتفال إقامة مسيرة بمشاركة خيالة الأمن العام والفرقة الموسيقية لقوة دفاع البحرين والكشافة وفرقة البحرين للفنون الشعبية.

وانطلقت المسيرة من موقع الصالة الثقافية الى موقع الاحتفال بالسوق الشعبي في مدينة عيسى. كما صاحب الاحتفال سوق شعبي شاركت فيه الأسر المنتجة ومركز الجسرة للحرف اليدوية وعدد من المحلات التجارية من داخل وخارج السوق بالإضافة الى عدد من الجمعيات النسائية. كما أقيم في موقع الاحتفال عرض للفرقة الموسيقية لقوة الدفاع ومجموعة من العروض الفلكلورية البحرينية التي قدمتها عدد من الفرق الشعبية

العدد 463 - الجمعة 12 ديسمبر 2003م الموافق 17 شوال 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً