العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ

أحمد يطالب الحكومة بدعم رياض الأطفال لمواجهة «انفلونزا الخنازير»

قدم نائب رئيس كتلة المنبر الوطني الإسلامي علي أحمد اقتراحا برغبة بشأن قيام الحكومة بدعم رياض الأطفال لمواجهة المشكلات التي يعاني منها، وأهمها الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير الذي يشكل هاجسا كبيرا في هذا القطاع.

وقال: «تواجه رياض الأطفال العديد من المشكلات المالية في الفترة الحالية، آخرها صعوبة مواجهة انفلونزا الخنازير الذي أصبح حديث الساعة في كل دول العالم، حيث أعلنته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي نظرا للسرعة المطردة في انتشاره والوفيات التي حصدها خلال فترة قصيرة نسبيا».

وأضاف أنه «يقع على عاتق الدولة المساعدة في دعم الكلفة التشغيلية لهذه المؤسسات الصغيرة من أجل استمرارها في تأهيل الأطفال للتعليم الأساسي بالشكل المطلوب، والتدخل السريع لدعم رياض الأطفال من الناحية المادية لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير للحفاظ على سلامة أولادنا من هذا المرض الخطير وذلك في ظل شح الموارد المالية لرياض الأطفال في مملكة البحرين البعيدة عن التمويل الحكومي، وعدم قدرتها على النهوض بالأعباء المالية المترتبة على تشغيل هذه المؤسسات الصغيرة من مبالغ إيجارات وفواتير كهرباء وماء وتأمينات اجتماعية، ورواتب الموظفات والعاملين برياض الأطفال، وخصوصا في فترات الإغلاق المفروضة من الحكومة، ما يؤثر على دخلها تأثيرا كبيرا.

وأشار أحمد إلى أن هذه المشكلة تمس العديد من أصحاب التراخيص والعاملات في رياض الأطفال الذين يعيشون من وراء رسوم دخول الأطفال الزهيدة، كما تمس نحو 15 ألف طفل بحريني قد لا يحصلون على تأهيل مناسب في هذه المرحلة الأولية من مراحل التعليم، وتمس أكثر من 30 ألف أم وأب قلقين على مصير أطفالهم بتركهم في أيدي الخدم أو في الشوارع حيث يجدون ضالتهم في رياض الأطفال.

العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:00 ص

      ادعموا المدرسات عدلوا قوانينكم

      المدرسات أحق بها.. ما تخجلون من ذكر رواتبهم وهم بنات هالبلد ويبذلون كل هالمجهود لتدريس اطفالكم ..
      لكن انتوا شنو هامكم .. أهم شي نوابنا المحترمين بخير وأحنا نستحمل مو مشكلة ..

    • زائر 1 | 10:42 م

      والله بلوه

      اي مشاكل ماليه
      حبيبي مدخول رياض الاطفال ما يقارب العشرة الالف دينار شهريا والمظلومين هم المدرسات فقط
      معاش 80 دينار
      يالا العار

    • VIPUOB | 7:36 م

      ..

      انا امبي اعرف لوي هالدعم بعد؟ يعني كل جاهل تاخدون من عنده انا خبري مادري متى كان 40 مادري 50 دينار؟ يعني جم جاهل بجي الروضه؟ ومساكين اله يشتغلون اهناك معاشاتهم على 150 واذا مو اقل بعد؟ يعني لوي تبون دعم وين تروح هالبيزات؟ وكأأأإإن انفلونزا الخنازير الحين انتهت موضته الحين انفلونزا الماعز لو صبرو الين مايجي انفلونزا السنانير ديك الحزة طالب بدعم . . . فلوس تطمع الواحد تخليه كله يبي يلهف .

اقرأ ايضاً