العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ

الجبل يناشد رئيس الوزراء إقرار فصل «أدوار بيوت مدينة حمد»

ناشد نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إصدار توجيهاته للإسراع بإقرار السماح بفصل الأدوار في منازل مدينة حمد إلى شقق.

وأوضح أن «المجالس البلدية رفعت تصوراتها بشأن السماح بفصل الأدوار إلى شقق في مدينة حمد إلى وزارة شئون البلديات والزراعة والتي كان ردها بإحالة القرار إلى مجلس الوزراء الموقر لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنه». وذكر أنه «انطلاقا من الوضع الاجتماعي للعوائل في مدينة حمد وحاجتها لبناء الغرف والمرافق الإضافية لأبنائها وبسبب اللوائح واشتراطات البناء التي وضعتها وزارة الإسكان لمدينة حمد، ما اضطر الأهالي لتجاوز القوانين وسعينا جاهدين ومنذ يناير/ كانون الثاني 2007 وبالتنسيق مع اللجنة الفنية بالمجلس البلدي وبالتعاون مع الجهاز التنفيذي بالبلدية الشمالية لوضع تصور واشتراطات بناء جديدة ليتسنى لأهالي مدينة حمد بناء الشقق السكنية في منازلهم وتزويدها بعدادات الكهرباء اللازمة».

وتساءل الجبل: «كيف يمكن الاستمرار في تجاهل هذه الأزمة طوال السنوات والتي زاد فيها عدد سكان مدينة حمد إلى الضعف»، متابعا «نحن لا نتكلم عن عوائل نووية تتكون من الأبوين والأبناء فقط أيّ قبل عشرين سنة، نتكلم اليوم عن عوائل ممتدة تتكون من الأبوين والأبناء والأحفاد... عوائل تنتظر على قائمة الإسكان منذ سنوات لا تجد لها أماكن تأوي إليها غير بيوت آبائها... فهل يعقل أن يقف فصل الأدوار وتركيب العدادات الكهربائية عائقا بحيث تستثنى مدينة حمد من هذه الميزة عن بقية المناطق؟».

وأمِل في ختام تصريحه أن يتم تحقيق هذا الحلم الذي ينتظره أهالي مدينة حمد في أسرع وقت.

العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:35 ص

      سرعة السلحفاة

      هذا الجمود في القوانين والبيرقراطية فيها يخالف سنة الحياة لاتحسبون الزمن متوقف فهذه المدينة اصبحت عجوز ونحن في زمن لا نستطيع الوقوف عتده زمن لاتصال المجنون فما عاد هناك مجال لتعطيل مصالح وحجات الناس لازلتم تمشون كالسلحفاة

    • زائر 1 | 3:22 ص

      لا يرحمونك

      لا يرحمونك ويحاكمونك اذا نزلت عليك رحمة الله. لازم تظل تتوسل وتنذل علشان تقدر تبني حق عيالك قفص في بيت اسكان قفص ومايشوفون الابراج السكنية متعددة الادوار حق من؟

    • ALONLY | 1:08 ص

      وانا أناشد

      وأنا بدوري أناشدكم يا نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل بحاجتي الماسة لوضع عازل الأمطار لمنزلي بعدما تضررت الكهرباء والجدران كثيراً بسبب الأمطار، وقد أرسلت لكم ايمل شخصي بهذا الخصوص وقمت بهذا الطلب أيضاً عبر موقعكم الشخصي .... ولكن ............. الله كريم

اقرأ ايضاً