العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ

«تمكين» تطلق حملة «تعزيز مبادئ العمل» للموظفين البحرينيين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

21 ديسمبر 2009

صرّح الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) عبدالإله القاسمي أمس بأن «تمكين» تدشن حملة إعلامية مبتكرة تهدف إلى تعزيز المبادئ الإيجابية في العمل لدى الموظف البحريني، لجعله الخيار الأمثل لمؤسسات القطاع الخاص والعام، وذلك بتصديق عقد مع شركة «دار التكوين» المنفذ للمشروع، مدته سنة كاملة بقيمة نصف مليون دينار.

وقال: «تسعى تمكين على الدوام إلى رفع وتطوير مهارات العامل البحريني وتأتي هذه الحملة لتأكيد أهمية تطوير وتعزيز مبادئ إيجابية للموظف البحريني لجعله الخيار الامثل لدى كل المؤسسات في المملكة».

وذكرت المدير الأول لتنمية الثروة البشرية أمل الكوهجي أنه تم العمل على ضوء دراسة لتقييم مستوى الموظف البحريني من منظور الشركات المحلية. وقد أسفرت الدراسة عن وجود الحاجة لتعزيز المبادئ الإيجابية لدى الموظفين، وأنَّ معظم الشركات الكبيرة تؤكد أهمية وجود برنامج تدريبي متتابع لتحسين مبادئ العمل لدى الموظفين.

وأضافت الكوهجي أن أهداف هذه الحملة تتلخص في: نشر الوعي بأهمية تعزيز مبادئ العمل الإيجابية لدى الموظفين البحرينيين والمؤسسات البحرينية، باعتبارهم محور التنمية، وانعكاس هذه المبادئ على اقتصاديات الفرد والمجتمع، خلق الرغبة في التغيير لدى الفرد البحريني عن طريق تقديم رؤيا للنجاح من أجل الوصول إلى مستوى عال من الإنتاجية في المجتمع وشحذ المحفزات الفردية والمؤسساتية، تعريف الفئات المستهدفة عن كيفية تحقيق التغيير وتوجيههم إلى معلومات تساعدهم على الاستفادة من الفرص والتحديات، إدامة عملية التغيير على المدى البعيد عن طريق نشر المعلومات والتفاعل مع الفئات المستهدفة.

وعن خصوصيات الحملة قال مدير مؤسسة دارالتكوين فائق العليوات: «إن هذه الحملة ستتضمن أساليب جديدة ومعاصرة في التواصل الاستراتيجي من أجل خلق الرغبة للمشاركة في التغيير عند مختلف فئات المجتمع البحريني. كما سيتم استغلال مختلف الوسائل التقليدية والمبتكرة في التواصل باستخدام القنوات الإعلامية والإعلانية كالتلفزيون والسينما والإنترنت والصحف، ووسائل أخرى سيتم الإعلان عنها في حينها».

العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً