العدد 2662 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ

فارس الفريق الملكي ميرزا يخطف كأس العيد الوطني للقدرة

خالد بن حمد توج أبطال الناشئين والعموم

توج رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أبطال بطولة العيد الوطني للعموم لسباق القدرة للخيل لمسافة 120 كيلومترا في قرية البحرين الدولية للقدرة في إطار احتفالات المملكة بمناسبة عيد جلوس جلالة الملك المفدى والعيد الوطني المجيد الثامن والثلاثين، إذ فاز الفارس جعفر ميرزا بالجواد مكسيكو للفريق الملكي للقدرة، فيما جاء اسطبل الطليعة في المركزين الثاني والثالث، وذلك بحضور رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وكان الاتحاد نظم السباق الثاني للقدرة في الموسم الجاري، إذ قاد الفرسان قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبمشاركة سمو الشيخ خالد بالإضافة إلى فرسان المملكة العربية السعودية ودولة الكويت واشتملت البطولة على سباقي العموم والناشئين عبر خمس مراحل (30 و30 و25 و20 و15 كيلومترا)، وكذلك سباقين تأهيليين للعموم لمسافة 80 و60 كيلومترا.

وتابع البطولة رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الذي هنأ سمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد بمناسبة نجاح تنظيم بطولة العيد الوطني، ونجاح الفريق الملكي الفريق بتحقيق بطولة العيد الوطني، مؤكدا أن الفريق الملكي البحريني للقدرة من الفرق الكبيرة أصحاب الخبرة في مجال هذه الرياضة، وأضاف بأن المشاركة الكبيرة للفرسان في سباق اليوم من البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت تأكيدا على نجاح هذه البطولات.

وأشاد سموه بالقيادة الناجحة لسمو الشيخ ناصر للفريق الملكي وتأهيل فرسانه للبطولات الدولية لتشريف مملكة البحرين خلال المشاركات الخارجية، كما هنأ سموه سمو الشيخ خالد على نجاح تنظيم بطولة العيد الوطني، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل تنظيم هذه البطولة.

وأكد قائد الفريق الملكي للقدرة بأنه على رغم خروجنا وسمو الشيخ خالد من السباق فإن فرسان الفريق الملكي كانوا خير بدلاء لإكمال المشوار والوقوف على منصة التتويج وهو ما حدث مع الفارس جعفر ميرزا الذي أكد تفوقه وتألقه وتقدم نحو منصة التتويج بكل ثقة واقتدار لتأكيد مكانة فرسان الفريق الملكي في مثل هذه المواقف وكان مثالا للفارس الناجح وبأن فرسان الفريق الملكي بفضل هذه جهود الفرسان المخلصين يقفون على منصات التتويج لتأكيد مكانة الفريق وخصوصا أن هذه البطولة تحمل لقبا غاليا على قلوب الجميع ولمناسبة غالية.

كما أكد سمو الشيخ ناصر أن فرسان الفريق الملكي أكدوا خبرتهم الكبيرة وحسن التعامل في المشاركات والمساهمة في إنجاح السباقات، معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها الاتحاد الملكي برئاسة سمو الشيخ خالد مع ثاني بطولات الموسم بعد أن أظهر فيها الاتحاد جهدا كبير لإنجاح البطولة، مشيرا إلى أن هذا التنظيم يؤكد الخطط المدروسة التي يسعى الاتحاد إلى تطبيقها في هذا الموسم. وهنأ سموه بفوز الأبطال وجميع الفرسان الذين شاركوا في هذا السباق من داخل وخارج المملكة.

من جانب آخر، أكد سمو الشيخ خالد أن المشاركة الإيجابية أكدت حرص الفرسان والاستعداد الجيد للاسطبلات للمشاركة في سباق العيد الوطني للموسم وهو ما دفعنا للتفاؤل بالسباق وسط هذه المشاركة الكبيرة، مهنئا الفرسان الذين حققوا المراكز الأولى، مؤكدا بأن السباق شهد منافسة قوية بين جميع الفرسان.

وسبق انطلاق السباق إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في منافسات البطولة في قرية البحرين الدولية للقدرة، إذ سارت عملية الفحص بالشكل المتميز، كما تمت عملية الوزن الفرسان المشاركين في سباق العموم.

وشهد السباق منذ انطلاقته منافسات جيدة بين جميع الفرسان خلال المراحل الخمسة على رغم تأثر الأرضيات الخاصة بالمراحل بسبب الظروف الجوية وهطول الأمطار القوية خلال اليومين الماضيين.

وانطلق السباق في السادسة صباحا، إذ أعطى شارة البداية لبطولة العموم رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق صالحي فيما أعطى رئيس لجنة خط السير فهد الرميحي شارة البداية لبطولة الناشئين في السادسة والنصف صباحا.

وحقق لقب فئة العموم الفارس جعفر ميرزا بالجواد مكسيكو بزمن 05.38.27 وبمعدل سرعة 21.27، ثم في المركز الثاني دورج سنج بالجواد لورما بزمن 05.45.00 وبمعدل سرعة 20.87، وفي المركز الثالث الفارس سنج سونج بالجواد هورست ستار بزمن 05.45.30.

فيما حقق لقب فئة العموم الفارس ناصر عواد بالجواد الفهد بزمن 06.03.55 وبمعدل سرعة 19.78، ثم في المركز الثاني أحمد القعود بالجواد جاسم بزمن 06.20.40 وبمعدل سرعة 18.91، وفي المركز الثالث عبدالله الخاطري بالجواد فراس كوما بزمن 06.38.59 وبمعدل سرعة 18.05

العدد 2662 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:39 م

      مبروك يا ولد المالكية

      نبارك لابن المالكية وفارسها هذا الانتصار ..

اقرأ ايضاً