العدد 2662 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ

نجاة دخل الملعب... والخطأ الخامس صحيح

نعم أخطأت في عدم طرد محترف المحرق ليموند... كركدوش:

أكد الحكم الدولي فاضل كركدوش أن قراره تجاه مساعد مدرب الفريق الأول لكرة السلة في نادي المحرق أحمد نجاة كان صحيحا تماما وذلك لدخول نجاة إلى داخل الملعب على مرأى من جميع من كان في صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وقال: «لست وحدي من شاهد نجاة داخل الملعب وإنما هناك الكثير من أعضاء مجلس إدارة اتحاد السلة وجميع المتابعين قد شاهدوه داخل الملعب ولذلك احتسبت ضده خطأ فنيا».

وأضاف «لست متحاملا على المحرق أو على أي ناد آخر ولكني أطبق القانون الذي يقول إن للمدرب فقط الحق في الوقوف على خط الملعب فكيف بمساعد المدرب يدخل إلى داخل الملعب!».

وتابع «حذرت مدرب المحرق أكثر من مرة بخصوص ضبط دكة احتياط الفريق وضرورة التزامه بالقانون ولكن دون جدوى حتى أننا كثيرا ما نلام بسبب عدم تطبيقنا للقانون تجاه المحرق تحديدا وتجاه أحمد نجاة على وجه الخصوص والذي كثيرا ما يقف ويوجه اللاعبين ويعترض على قرارات الحكام بخلاف القانون».

وأكد كركدوش أن توجيهات اتحاد السلة واضحة لجهة تطبيق القانون تماما تجاه كل من يخالف على دكة الاحتياط لان المهزلة الموجودة يجب أن تتوقف.

وقال: «نحن لا مانع لدينا من اعتماد روح القانون الذي كثيرا ما نعتمده في تعاملنا مع اللاعبين والمدربين حتى أننا لا نعترض على وقوف مساعد المدرب وتوجيهه لمدربه أو إعطائه بعض الملاحظات ولكننا نعترض على تجاوز القانون من قبل مساعد المدرب أو الإداري لجهة الاعتراض على قرارات الحكام أو الوقوف والاحتجاج وتوجيه اللاعبين لأن القانون لا يسمح بذلك وإذا لم نكن صارمين في هذا الجانب فإنه لن يمكننا أبدا إيقاف المهزلة التي تحصل على دكة احتياط الفرق».

وأضاف «نحن لا نميز في التعامل بين فريق وآخر وأي فريق يتجاوز القانون سنقوم بمعاقبته بمنتهى الحيادية وبالعدالة وهذا لا يمنع أننا نرتكب الأخطاء حالنا حال اللاعبين والمدربين».

وواصل كركدوش «لا يحق لأي مدرب أو إداري أو لاعب الاعتراض على قرارات الحكام والجهة التي لها الحق في محاسبة الحكام هو مجلس إدارة الاتحاد لأن الأمر إذا ترك هكذا فإن كل فريق سيجر الأمر لصالحه».

وبيّن كركدوش أن القرارات التي اتخذها متأكد من صحتها ومن بينها قراره تجاه محترف المحرق الأميركي ليموند موراي وإخراجه بالخطأ الشخصي الخامس، وقال: «كنت في موقع مناسب لمشاهدة اللعبة بشكل واضح والخطأ ارتكب في البداية ولكنني تركت الفرصة فارتكب المحترف الخطأ مرة أخرى بضربه يد اللاعب المنافس وحينها لم يكن من مجال سوى احتساب الخطأ».

وأضاف «ما أتأسف عليه وما أخطأت فيه حقا واعترف به هو عدم استبعاد محترف المحرق من الملعب بعد ضربه لاعب الأهلي ميثم جميل من دون كرة وأمام الجميع وكان الاكتفاء باحتساب خطأ متعمد ضد اللعب أقل مما يستحق ضده في هذه الحالة حسب نص القانون».

وأكد كركدوش أن كلام نجاة بخصوص عدم صحة الخطأ الفني ضد لاعب الأهلي أحمد مال الله يدل على أن مساعد المدرب لم يكن حاضرا في أجواء المباراة كون اعتراض مال الله كان واضحا ولا يحق له الاعتراض بقوة على قرارات الحكام وبالتالي فإن الخطأ ضده كان محقا».

يذكر أن كركدوش أدار مباراة المحرق والأهلي الأخيرة في ختام القسم الأول لدوري زين البحرين لكرة السلة إلى جانب الحكمين الدوليين سعيد عمران وعبدالكريم شكيب والتي انتهت بفوز الأهلي بصعوبة 101/99

العدد 2662 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:42 ص

      ما قصرت

      عندك اياهم المباراة القادمة ولا تتاسف يا جباااان مادري ليش تخاف من جماهير الاهلي يوم حذفوا غرشة الماي اكيد ماشفتها .

    • زائر 1 | 8:40 م

      Donald 15

      متحسف انك ماطردت لاموند !؟
      ليش ماتحسفت سنة اللي طافت على الفاول اللي سوااه ميثم ؟؟ زين ماكسر ظهر احمد علي حسين وليش ماتحسفت على احتساب الخطأ الخامس على انتوني جونز ف نفس المباراة !؟
      ارجو ان يصل التعليق الى فاضل كركدوش اتمنى ذلك ..

اقرأ ايضاً