العدد 2662 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ

المنامة يعبر الشباب بفوز دراماتيكي وركلة جزاء غامضة

تقدم إلى المركز الرابع في مباراة متقلبة

خطف فريق المنامة فوزا دراماتيكيا بتغلبه على فريق الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما أمس باستاد النادي الأهلي في ختام مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ليرفع المنامة رصيده إلى 12 نقطة متساويا مع النجمة بالرصيد نفسه في المركز الرابع فيما ظل الشباب على نقاطه العشر في المركز السادس.

وجاءت مجريات المباراة متقلبة وتحولاتها بأهدافها الخمسة وهو ما أعطى المباراة جوا مميزا لمتابعيها وخرج المنامة بنقاطها الثلاث بجدارة على رغم أن ركلة الجزاء التي سجل منها المنامة هدف الفوز حامت حولها الشكوك في مدى صحة احتسابها عبر راية مساعد الحكم الدولي خالد العلان.

وكانت بداية المباراة شهدت نشاطا شبابيا أسفر عن هدف مبكر عبر محمود منصور من ركلة حرة عبرت خط المرمى المنامي على رغم محاولات الحارس أحمد مشيمع وكشفت راية المساعد العلان دخول الكرة في الدقيقة الخامسة.

وبعد الهدف بدأ المنامة الدخول أجواء المباراة بقيادة المخضرم حميد درويش في وسط الملعب وبجانبه النشط محمود جاسم وأحمد حسان وقام الفريق بعدة محاولات تمكن من إحداها الحصول على ركلة جزاء سجل منها محمود جاسم هدف التعادل.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين مع أفضلية منامية وخصوصا في الناحية الهجومية عبر تحركات حسان في الناحية اليمنى ومرر منها كرات عدة وأبرزها هيأ فرصة أمام محمود جاسم وهو مواجها للمرمى لكنه سددها بجوار القائم في الدقيقة الأخيرة من الشوط لترتد مباشرة هجمة شبابية مرتدة قادها محمد سهوان الذي مررها سانحة أمام المهاجم الكاميروني سالمون وسجل منها الهدف الثاني وكأن الكرة عاقبت المناميين بعد إهدارهم الفرصة السهلة.

واستمرت صورة المباراة المتقلبة في شوطها الثاني والذي شهدت بدايته استعادة الشباب لزمام الأفضلية الميدانية وقدرته على صناعة هجمات اقترب عبرها من تسجيل الهدف الثالث عبر فرصتين سنحتا أمام سالمون وعلي جواد.

في المقابل أجرى مدرب المنامة الوطني أحمد الدخيل تبديلا إيجابيا بإشراك هاني البدراني ساهم في تنشيط خط وسطه وتفعيل الناحية الهجومية حتى جاءت الدقيقة 72 التي فاجأ فيها المدافع المنامي حسن الموسوي الجميع بإطلاق صاروخ بعيد المدى استقر في مقص المرمى الشبابي معلنا هدف التعادل وهو من الأهداف المميزة في دوري الموسم الجاري.

ركلة جزاء غامضة

وأعطى هذا الهدف دفعة قوية للمناميين فيما أصاب الشبابيين بالإرباك على رغم التبديلات التي أجراها المدرب الوطني جاسم محمد لتأتي الدقيقة 38 من الشوط الثاني لتشهد ركلة الجزاء «غير الواضحة تماما» بعد اشتراك لاعب الشباب محمد سهوان ولاعب المنامة في كرة عالية ورفع على إثرها مساعد الحكم رايته بوجود خطأ على سهوان الذي حصل على إثرها على البطاقة الحمراء وتقدم المتخصص محمود جاسم لتسديد الركلة بإتقان مسجلا هدف الفوز المنامي.

واستمرت الأفضلية المنامية في اللحظات الأخيرة التي كاد يضيف خلالها الفريق هدفا رابعا من الفرصتين اللتين سنحتا للاعبيه

العدد 2662 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً