العدد 2660 - الجمعة 18 ديسمبر 2009م الموافق 01 محرم 1431هـ

حملة «العيد الوطني» تحصد 100 كيس دم

حصدت حملة العيد الوطني الثانية للتبرع بالدم 100 كيس دم، من أصل 150 شخصا تقدموا للتبرع، في الحملة التي أقامتها أسواق «لولو هايبر ماركت»، فرع الرفاع، صباح أمس (الخميس)، بالتعاون مع بنك الدم المركزي.

وشارك في الحملة عدد من موظفي الأسواق، إضافة إلى عدد من المواطنين والمقيمين.

وقال المدير الإقليمي لأسواق «لولو هايبرماركت» جوزر روباولا، إن الحملة تأتي لتأكيد الدور الذي تلعبه الأسواق في المجتمع، كشريك في المسئولية الاجتماعية


نظمها «لولو هايبرماركت» بالتعاون مع بنك الدم المركزي

حملة العيد الوطني الثانية تحصد 100 كيس دم

الوسط - علي الموسوي

حصدت حملة العيد الوطني الثانية للتبرع 100 كيس دم، من أصل 150 شخصا تقدموا للتبرع في الحملة التي أقامتها أسواق «لولو هايبرماركت»، فرع الرفاع، صباح أمس (الخميس)، بالتعاون مع بنك الدم المركزي.

وشارك في الحملة عدد من موظفي الأسواق، إضافة إلى عدد من المواطنين والمقيمين.

وقال المدير الإقليمي لأسواق «لولو هايبرماركت» جوزر روباولا، إن الحملة تأتي لتأكيد الدور الذي تلعبه الأسواق في المجمع، كشريك في المسئولية الاجتماعية.

وبيَّن المدير الإقليمي أن التبرع بالدم يعد عملا من أعمال العطاء التي تسهم في إنقاذ أرواح الناس، مبديا سعادته لمشاركة المواطنين والمقيمين في نجاح الحملة، التي تقام للعام الثاني على التوالي.

من جانبها، اعتبرت رئيسة بنك الدم المركزي، فخرية درويش، أن الحملة التي أقامتها «لولو هايبرماركت»، تعد من حملات التبرع الناجحة، وخصوصا أن عدد الأكياس التي حصدتها الحملة وصلت إلى 100 كيس، بينما كان العدد العام الماضي 96 كيسا، مشيرة إلى أن ازدياد العدد في هذا العام دليل على إقبال الناس وإيمان موظفي «لولو هايبرماركت»، بأهمية التبرع.

ولفتت درويش لـ «الوسط» إلى أن التبرع عمل إنساني وتطوعي، وكل كيس دم يمكنه إنقاذ حياة مريض.

وذكرت أيضا أن 9 اختصاصيين من بنك الدم، شاركوا في سحب وتخزين أكياس الدم، في حملة العيد الوطني.

ودعت إلى المزيد من حملات التبرع التي تقام في المجمعات والأسواق التجارية الكبيرة، وخصوصا أن أعداد المترددين على هذه الأماكن، كبيرة، ويمكنها أن تضاعف أعداد مخزون الدم لدى البنك.

وفي السياق نفسه، أعلنت رئيسة بنك الدم عن بدء أولى حملات التبرع لموسم عاشوراء، والتي ستنطلق اليوم (الجمعة) في منطقة النويدرات، وستليها الحملة الأخرى يوم غدٍ في مأتم البدع في المنامة، إضافة إلى حملات أخرى ستكون في يوم السابع من محرم الحرام، ويوم التاسع في مركز النعيم الصحي.

يشار إلى أن بنك الدم المركزي حصد خلال العام الجاري قرابة 15 ألفا و713 كيس دم، وذلك من إجمالي حملات التبرع بالدم، التي أقيمت من يناير/ كانون الثاني إلى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، من 82 حملة تبرع أقيمت خلال هذه الفترة. وعلى رغم ذلك فإن الحاجة إلى الدم تبقى مستمرة، وقد فاقت الحاجة أعداد المتبرعين، وذلك بحسب ما صرحت رئيسة بنك الدم المركزي في وقت سابق.

العدد 2660 - الجمعة 18 ديسمبر 2009م الموافق 01 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:51 ص

      تعجبيني زائر2

      بصرااااحة صح لسانج بعد يبيلهم يتعلمون دروووووس من محرم وصفر

    • زائر 2 | 3:53 ص

      بس 100 كيس؟

      100 كيس بس؟
      مو واجد ، إن شاء الله يتعوضون في حملات محرم وما بعده أضعاف أضعاف.

    • زائر 1 | 12:00 ص

      شيء جيد

      بارك الله في كل من بذل مجهود في هذه الحملة والمتبرعين

اقرأ ايضاً