العدد 2659 - الخميس 17 ديسمبر 2009م الموافق 01 محرم 1431هـ

مجلس الأمة الكويتي يجدد الثقة بوزير الداخلية

الشيخ جابر الخالد الصباح
الشيخ جابر الخالد الصباح

أ ف ب
جدد مجلس الأمة الكويتي اليوم (الخميس) الثقة بوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح اثر تصويت على طلب لطرح الثقة عنه تقدم به نواب من المعارضة بتهمة تضليل المجلس وتزويده بمعلومات خاطئة.
وصوت ضد الطلب 26 نائبا فيما وافق عليه 18 نائبا وامتنع خمسة نواب عن التصويت.
وعلى الأثر أكد رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي أن وزير الداخلية "حاز ثقة الأمة ونهنئه بهذه الثقة". ويحتاج طلب طرح الثقة في المجلس لموافقة 25 نائبا عليه على الاقل من اصل النواب الـ49 الذي يحق لهما لتصويت كون القانون يمنع النواب-الوزراء من المشاركة في هذا النوع من التصويت.
ولو وافق المجلس على طلب طرح الثقة لكان على وزير الداخلية عندها الاستقالة من منصبه وهو ما لم يحدث في تاريخ الحياة البرلمانية في الكويت الذي يعود الى 47 عاما. وهي المرة الثانية في غضون اقل من ستة اشهر التي يواجه فيها وزير الداخلية، العضو في الاسرة الحاكمة، طلب طرح الثقة به.
وكان النائب المعارض مسلم البراك اتهم الاسبوع الماضي وزير الداخلية بتضليل مجلس الأمة واخفاء معلومات عنه بتقديمه معلومات غير صحيحة بشأن استجوابه السابق في 23 يونيو/ حزيران.
واتهم وزير الداخلية في ذلك الاستجواب بهدر الأموال العامة عبر منحه عقدا ب18 مليون دولار الى شركة خاصة خلافا للقانون.
وكان مجلس الأمة رفض الأربعاء "مذكرة عدم تعاون" مع رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الصباح تقدم بها الاسبوع الماضي نواب معارضون في محاولة لا سابق لها في تاريخ البلاد لإقالة رئيس الوزراء.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً