العدد 2658 - الثلثاء 15 ديسمبر 2009م الموافق 28 ذي الحجة 1430هـ

محمد حسن يبث معاناة رياض الأطفال من «H1N1»

النعيمي: تدريب 266 معلمة ومديرة للتعامل مع المرض

بث عضو كتلة الوفاق النائب عبدعلي محمد حسن معاناة رياض الأطفال في البحرين من جراء فيروس إنفلونزا الخنازير «H1N1»، وبيَّن محمد حسن - خلال مناقشة سؤاله إلى وزير التربية ماجد النعيمي خلال جلسة النواب أمس (الثلثاء) - أن رياض الأطفال عانت كثيرا من جراء قرار الوزارة تأجيل الدراسة فيها.

وأوضح محمد حسن أن «رياض الأطفال حرمت من مدخولها الوحيد المتمثل في الرسوم المتحصلة على الأطفال، ولأن التزاماتها المالية المتمثلة في أجور المعلمات والعاملات والمباني وغيرها كثيرة، فقد وصلت مشكلتها إلى حد شارفت فيه كثير منها إلى هاوية الإفلاس».

وشدد محمد حسن على ضرورة أن تتجه الرؤية التربوية في البحرين إلى الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال واعتبارها مرحلة تعليمية، فرياض الأطفال تتعامل مع الأطفال من 3 إلى 6 سنوات، وهي مرحلة طفولة يقفز فيها مؤشر التعلم في جميع مناحيه، وخصوصا ما يتعلق بالنمو اللغوي والعقلي، لافتا إلى أن الدور المناط بوزارة التربية والتعليم هو الإشراف والرقابة على تلك الرياض بما فيها مناهجها التعليمية وإجراءاتها ونوعية معلميها. من جهته، أوضح الوزير النعيمي أن الوزارة اتخذت في بداية العام الدراسي قرار تأجيل الدراسة عدة مرات سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة والجامعات ورياض الاطفال لاتخاذ مزيد من الحيطة والحذر للحيلولة دون انتشار المرض ولضمان سلامة الطلبة.

وأشار النعيمي إلى أن هذا القرار تم اتخاذه من قبل اللجنة المشتركة بين وزارتي «التربية» و «الصحة» لإتاحة الفرصة لاكتشاف اي اصابة بالمرض بالنسبة إلى الطلاب والهيئات الادارية، منوها إلى أن الوزارة دربت 266 معلمة ومديرة للتعامل مع المرض.

وذكر أن الوزارة اولت موضوع تحسين ظروف العمل ورواتب معلمات رياض الاطفال اهتمامها في اطار التنسيق والتعاون مع الجهة ذات العلاقة والاختصاص وهي وزارة العمل، إذ إن اجور معلمات رياض الاطفال ينظمها عقد العمل المبرم بين معلمات رياض الاطفال وأصحاب الرياض والعقد الذي ينظمه قانون العمل في القطاع الاهلي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (23) لسنة 1976، وهو ما يعكس اهتمام الوزارة بدعم اي جهود تهدف الى الارتقاء برياض الاطفال.

العدد 2658 - الثلثاء 15 ديسمبر 2009م الموافق 28 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:45 م

      رعاكم الله

      رحم الله والديكم يا استاذي الكريم يا دكتور عبدعلي على هالمبادرة .. من يوم كنا بالجامعه واحنا نشوف منكم محاولات عشان تحسنون من وضع العاملات في رياض الاطفال .. لانه فعلا وضع يرثى لها .. وقفة تحية واجلال لك استاذنا الكريم واطلب من الله انه يوفقكم دنيا واخره بحق محمد واله وان يسدد خطاكم ويؤيدها بنصره لكل ماهو خير وصلاح لابناء وبنات هذا الوطن الاصيل .. ابنتكم وابنة ديرتكم

    • زائر 4 | 7:37 ص

      شبعنا من الكلام

      كل كلام في كلام يا نواب ولا احنا شايفين شي

    • زائر 3 | 1:59 ص

      معاناة مواطنات في بلد الخير

      كم وكم تكلمنا وناشدنا ولا حياة لمن تنادي وضعنا جدا صعب نحن نقوم بتدريس الاطفال وتجهيزهم لمرحلة المدرسه ونتقاضى على ذلك اجر بسيط في حين يجون معلمات المدارس ياخدون الاطفال جاهزين وشوفو الفرق في الرواتب
      ليش جدي احنا بعد مواطنات ودارسين ونعلم اجيال ليش هالتميز احنا مهمشين ولا احد يدري عنا عايشين تحت رحمة مديرات الروضات تعبنا عمره الشخص ما يقدر يعطي في مهنته اذا حس انه مظلوم لكن احنا نسوي اللي يمليه عليه ضميرنا ومحد ييأس من رحمة ربه الله يحنن قلوب علينا وتساعدنا لانه صدق تعبنا

    • زائر 2 | 1:13 ص

      كله كلام جرايد

      تعبنا واحنا نسمع كلام الجرايد نولي الأهتمام واحنا دربنا ووضعناهم في الخطة وسنناقش مشاكلهم كل هذا كلام جرايد وبس

    • زائر 1 | 8:57 م

      التامينات

      لماذا ترفض التأمينات و وزارة العمل تأمين عاملات رياض الاطفال؟؟

اقرأ ايضاً