العدد 2658 - الثلثاء 15 ديسمبر 2009م الموافق 28 ذي الحجة 1430هـ

بدء حظر السوائل في مطار الدمام السبت المقبل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 ديسمبر 2009

يبدأ تطبيق قرار هيئة الطيران المدني السعودية بحظر كل أنواع السوائل في مطار الدمام بالمملكة العربية السعودية ابتداء من السبت المقبل بهدف توفير الأمن والسلامة للمسافرين والطائرات.

ونقلت صحيفة «اليوم» السعودية أمس عن مدير عام مطار الملك فهد الدولي خالد المزعل قوله إن «هذا النظام مطبق في جميع مطارات العالم وكل دولة تطبقه بحسب امكاناتها».

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني اعلنت لجميع المسافرين على الرحلات الدولية من مطارات السعودية عدم السماح بحمل السوائل والمواد الهلامية والمضغوطة ضمن الامتعة الشخصية المحمولة.

وجاء في بيان الهيئة «تماشيا مع التوصيات الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولية فإن الهيئة تود التنبيه لعموم المسافرين بأن البدء في تطبيق منع حمل المواد المشار اليها سيكون اعتبارا من يوم السبت 19 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ويشمل قرار الحظر كل انواع السوائل المعبأة في عبوات زجاجية او بلاستيكية او معدنية التي تزيد احجامها وكمياتها على (100 مل) كالمشروبات والعطور بأنواعها وكذلك المواد الهلامية والمستحضرات التجميلية كالكريمات والجل والشامبو ومعجون الاسنان اضافة الى العبوات المضغوطة المعدة للاستخدام في شكل رذاذ».

وسمحت الهيئة فقط بشكل استثنائي للمواد الضرورية كحليب الاطفال وغذاء المرضى والادوية والمستلزمات الطبية وبعض الاحتياجات الانسانية بكميات محدودة جدا، مؤملة تعاون جميع المسافرين مع الجهات الأمنية بالمطار.

العدد 2658 - الثلثاء 15 ديسمبر 2009م الموافق 28 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً