العدد 2658 - الثلثاء 15 ديسمبر 2009م الموافق 28 ذي الحجة 1430هـ

30 مريضا ينتظرون أسّرة «السلمانية» بينهم 11 مريض سكلر

علمت «الوسط» أن 30 مريضا كانوا ينتظرون في طوارئ مجمع السلمانية الطبي توفير أسرة لهم في مختلف أجنحة المجمع يوم أمس من بينهم 11 مريضا بالسكلر.

ومن المتوقع أن تنكمش قائمة المرضى المنتظرين إلى معدلات ملحوظة خلال إجازتي العيد الوطني وعاشوراء كما هو معتاد سنويّا؛ إذ بدأ بعض المرضى في الخروج من المستشفى رغبة في قضاء الإجازة مع أهلهم.

على سياق متصل، قال رئيس دائرة الطوارئ والحوادث بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع لـ «الوسط» عن انخفاض مراجعي الطوارئ في الإجازات، إن متوسط مراجعي الطوارئ انخفض خلال أيام عيد الأضحى المبارك كان 750 مريضا والذي بدأ يرتفع في ثالث أيام العيد إلى 825 مريضا.

وتوقع المهزع أن يعود معدل المترددين على الطوارئ إلى المعدل السابق وهو يتراوح بين 950 و1000 مريض يوميّا، مشيرا إلى أن الإجازات تشهد انخفاضا في أعداد المترددين ما يلبث أن يعود إلى المعدل الطبيعي بعد انتهاء الإجازة.

وعن انتظار المرضى في الطوارئ ريثما توفر لهم أسرة داخل الأجنحة، أوضح المهزع «توجد قائمة لانتظار المرضى ولكن لا تلبث أن يتم إدخالهم الأجنحة تباعا فور وجود أسرة شاغرة وتدريجيّا تقل الأعداد، وهؤلاء المرضى تمت معاينتهم من قبل أطباء الطوارئ وهناك من المرضى من يعاينهم فريق متخصص بحسب نوع حالتهم، وبعض مرافقي المرضى يُساهمون في إحداث الفوضى في القسم، فبعض المرضى يكون معهم من خمسة إلى عشرة مرافقين يأخذون مكانا من القسم».

وأضاف أن «المكان في الطوارئ غر مريح قياسا بالأجنحة وغير مهيأ لإدخال المرضى سواء من حيث نوعية السرير أو مساحة المكان»، موجها المهزع مرافقي المرضى إلى التعاون مع الطاقم الطبي للحفاظ على راحة المرضى.

العدد 2658 - الثلثاء 15 ديسمبر 2009م الموافق 28 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:06 ص

      وين جاسم عبدالحى

      فى كل مشكلة إسألوا وين جاسم عبدالحى

    • زائر 4 | 4:05 ص

      تعبنا الانتظار

      زوجي ينتظر اجراء عملية له منذ شهرين والسبب عدم وجود سرير له !!! بعد اجراء العملية لكي يرقد في المستشفى الى من الشكوى؟؟ والهاتف المكتوب في ورقة ادخال المرضى لا احد يرد عليه!

    • زائر 3 | 1:31 ص

      طلب غريب .. لكن منطقي..

      اتمنى ان تكون مكرمة الملك في شهر محرم المعظم هو حل ازمة مستشفى السلمانية بدلا من اللحوم والعيوش للمآتم.. فكما نعلم أن المآتم لا ينقصها شئ .. وليجعل ذلك باسم الحسين عليه السلام .. فالامام الحسين قٌتل من اجل الناس .. لذا فقضاء حاجة الناس هي اسمى صور احياء ذكراه سلام الله عليه ..

    • زائر 2 | 1:18 ص

      حسبي الله و نعم الوكيل

      و راحين بيكبرون المشرحه بدل قسم الطوارئ لان ثلاجات الموتي ماراح احد يشوف اذا اشتروها او .......... و لكن اسرة الطوارئ مكشوفه اذا اشتروهم او لا
      ما نقول غير بابا حمد روح تاكد و حقق وراء الى ينسوف كل اصلاح تبيه بها البلد و حول الثلاجات الى اسره لان الميت هله بيدفنونه و لكن المريض السلمانيه بتقتله في الطوارئ

    • زائر 1 | 12:42 ص

      الماحوزي

      سبب التجنيس800000000 سبب التجنيس

اقرأ ايضاً