العدد 2333 - السبت 24 يناير 2009م الموافق 27 محرم 1430هـ

الكعبي يشارك في اجتماع «تأمين الغذاء للجميع» بمدريد

غادر وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي أمس (السبت) إلى العاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في الاجتماع عالي المستوى بشأن تأمين الغذاء للجميع الذي سيعقد خلال يومي 26 و27 يناير/ كانون الثاني الجاري بمشاركة عدد من كبار المسئولين حول العالم.

وتأتي مشاركة الوزير الكعبي في هذا الاجتماع بتكليف من رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة من أجل تمثيل مملكة البحرين.

ويعقد الاجتماع في إطار التزام المؤتمر بشأن الأمن الغذائي الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في شهر يونيو/ حزيران 2008 في روما، إذ أوصى ذلك الاجتماع بعقد اجتماع عالي المتسوى (ران) عن تأمين الغذاء الذي هو امتداد للموجة التوسعية للأهداف والالتزامات الناتجة عن مؤتمر روما.

ويهدف الاجتماع إلى استخدامه منصة انطلاق لمتابعة النقاش بشأن تأمين الغذاء العالمي التي انطلقت من روما والتقدم نحو تشكيل المبادرات والطرق المتخذة على المدى القريب والبعيد، والتي ستسمح باتخاذ خطوة أخرى للقضاء على الفقر والجوع في العالم (الهدف الأول لتنمية الألفية).

وسيبحث الاجتماع التنسيق على مستوى محلي لتأمين الغذاء والتغذية والسياسات الزراعية، ومشاركة القطاع الخاص في السياسات الزراعية وتأمين الغذاء، والتزام الحكومات في محاربة الجوع.

وسيساهم هذا الاجتماع في اتخاذ خطوة للامام لإنشاء تحالف عالمي لتشجيع جميع الأطراف المشمولة على طريق العمل المشترك والتعهد بإعطاء رد عالمي منسق ومنسجم مع أزمة تأمين الغذاء العالمي. وسيرافق الوزير خلال الاجتماع وفد من كبار المسئولين في الوزارة

العدد 2333 - السبت 24 يناير 2009م الموافق 27 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً