العدد 2333 - السبت 24 يناير 2009م الموافق 27 محرم 1430هـ

«مرافق النواب» تناقش خطط واستراتيجية الأشغال والطرق

صرح رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة النائب جواد فيروز بأن اللجنة التقت في اجتماعها الاستثنائي صباح أمس ممثلي وزارة الأشغال برئاسة وكيل الوزارة نايف الكلالي، وذلك لمناقشة عدد من المقترحات برغبة.

شمل المقترح الأول اقتراحا برغبة بشأن إنشاء مركز التحكم المروري، والذي سيتم تنفيذه على 5 مراحل مختلفة وبكلفة مبدئية تصل إلى 20 مليون دينار، الذي تمت مناقشته ومدارسته بين الجانبين خلال الاجتماع، وأضاف فيروز أن الهدف الأساسي من إجراء هذا الاجتماع هو الرغبة في التشاور والتنسيق مع الأخذ بمرئيات كل الأطراف المعنية بشأن المقترحات السابقة.

واستعرضت اللجنة كذلك الخطة الاستراتيجية للوزارة للعامين 2009 - 2010، التي تضم في طياتها أهم التحديات التي تواجهها والدلائل الرئيسية لحسن أداء الوزارة، إلى جانب عرض الأهداف الاستراتيجية ومتطلبات تحقيق الأهداف، وأهم انجازات الوزارة.

كما تمت مناقشة الخطة الاستراتيجية للطرق في المشاريع المخطط لها خلال العامين 2009 - 2010م، والخطة الاستراتيجية لإدارة مشاريع العامين المقبلين، إضافة إلى الخطة المستقبلية لقطاع الصرف الصحي، التي جاءت بأهم أهداف القطاع ومهماته وانجازاته، وبرنامج إعادة هيكلة الخدمات، ومشروع الخطة الوطنية الشاملة لخدمات الصرف الصحي، وابرز الخطط والبرامج والمشاريع الاستراتيجية.

وفي ختام الاجتماع، أشاد فيروز بحسن العرض والتنظيم الذي قدمته الوزارة خلال مناقشتها الذي حاز على ثناء وتقدير النواب، نظرا للعرض التوضيحي وسلاسة الشرح بالإضافة إلى الجهد المبذول من قبل الوزارة، مضيفا أن اللجنة قررت استئناف مشاوراتها مع ممثلي الوزارة للبت بشأن المقترحات في اجتماعها المقبل.

كاظم يسأل وزير التربية

عن جهاز الحراسة وخصخصته

§ الوسط - المحرر البرلماني

وجه النائب السيد جميل كاظم سؤالا برلمانيا لوزير التربية والتعليم ماجد النعيمي عن وضع حراس المدارس وجهاز الحراسة في الوزارة.

وقال النائب كاظم في سؤاله: «ماهي الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم بشأن الشكاوى الواردة من قبل حراس المدارس إلى إدارة جهاز الحراسة، ولاسيما أن هذه الشكاوى مازالت قائمة ومستمرة على إدارة هذا الجهاز؟».

وأردف «ما مدى صحة الأخبار التي ذكرت عن عزم الوزارة تخصيص هذا القطاع عبر شركات خاصة يستبدل فيها الحراس البحرينيون بحراس أجانب؟ إذ إن الإقدام على هذا الإجراء يهدد ما يقارب 700 حارس بحريني ويجعلهم عرضة للمجهول»

العدد 2333 - السبت 24 يناير 2009م الموافق 27 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً