العدد 401 - السبت 11 أكتوبر 2003م الموافق 14 شعبان 1424هـ

مؤتمر رجال الأعمال العرب... فرصة سانحة

عيسى مبارك comments [at] alwasatnews.com

يعقد ابتداء من 18 من الشهر الجاري مؤتمر رجال الأعمال العرب في رحاب المنامة، والذي يعرض الكثير من المحاور - عربية وغير عربية - ذات الصلة بالشأن المحلي.

وكل هذه المحاور مهمة جدا، إذ إن اختيارها يتم بالتنسيق مع اتحاد رجال الأعمال العرب الذي يحرص على أن تكون محاور النقاش ذات اتصال وثيق مع ما يعترض رجال الأعمال من أمور بصفة عامة أو ما يشكل لهم هاجسا مهما لتسهيل استمرار أعمالهم بشكل مهني.

الأهم في هذا المؤتمر بحسب تقديري - إذ كما أسلفت كل أموره مهمة - أمران. هما أن الاتحاد وافق على تخصيص إحدى الجلسات الست التي ستعقد ليطلع فيها رجال الأعمال المشاركون على الأمور التي تهم رجل الأعمال البحريني، وهذا بحد ذاته إنجاز لو أحسنت الاستفادة منه في ظل وجود فرصة وجود المشاركين كلهم تحت سقف واحد. إذ سيتم فيه عرض مشروع المرفأ المالي، كما سيناقش أيضا اتفاق التجارة الحرة بين البحرين وأميركا. وهنا تبرز أهمية أن يعرض هذان المشروعان بطريقة مدروسة ومهنية فائقة فأسباب ذلك لا تخفى على لبيب.

أما الأمر الثاني فإنه قد تم تخصيص ندوة يعرض فيها رجال الأعمال العراقيون مجمل الأوضاع العراقية وفرص الاستثمار وجدواها وما إلى ذلك. والمهم هنا أن ندوة كهذه تجرى على أرض البحرين يجب ألا تغيب فيها محاولة رجال الأعمال البحرينيين اقتناص ما يفيدهم، سواء بإقامة شراكات أعمال مع نظرائهم العراقيين أو المشاركة في أية مشروعات مشتركة ربما يقيمها رجال الأعمال العرب مع العراق

العدد 401 - السبت 11 أكتوبر 2003م الموافق 14 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً