العدد 2332 - الجمعة 23 يناير 2009م الموافق 26 محرم 1430هـ

وزيرة التنمية الاجتماعية تفتتح مهرجان «غزة الكرامة»

مدينة عيسى ـ وزارة التنمية الاجتماعية 

23 يناير 2009

افتتحت وزيرة التنمية الاجتاعية فاطمة محمد البلوشي مساء أمس (الجمعة) مهرجان «غزة الكرامة» بالتعاون مع اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة بحضور الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد في مجمع سيتي سنتر والذي ينظم لمناصرة شعب غزة على مدى يومين متتاليين الجمعة والسبت من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 10:00 مساء .

وأشادت الوزيرة البلوشي بتفاعل الحضور اللافت من المواطنين وبتضامن شعب مملكة البحرين بكل أطيافه وفئاته التي جاء تعبيرا عن تلاحمه مع الشعب الفلسطيني الأمر الذي يؤكد «أن القضية الفلسطينية هي قضيتنا الكبرى التي لن نتردد في دعمنا لها بمختلف أشكال الدعم».

وشارك في المهرجان عدد من الجهات الخاصة منها جمعية الإصلاح والمستشفى الأمريكي والمرسم الحسيني وشركة «زين» والمخرج أحمد العريان إلى جانب مشاركة جميع قطاعات الوزارة منها أندية الأطفال والناشئة ودور الإعاقة والمراكز الاجتماعية ومجمع العاصمة لمنتجات الأيدي البحرينية ومركز الساية للأسر المنتجة الكائن في المحرق إلى جانب وجود مركز لجمع التبرعات لصالح أهالي غزة.

وتم خلال المهرجان عرض العديد من منتوجات الأسر المنتجة والمراكز الاجتماعية التابعة للوزارة وبعض الأعمال الفنية كما قدمت فعاليات متنوعة للأطفال حيث تبرع مستشفى الإرسالية الأمريكية بشيك قدره 1300 دينار وجمعية الفجر الجديد 200 دينار وحصيلة أندية الأطفال والناشئة 200 دينار وغيرها من التبرعات.

وأشادت الوزيرة بالجهود التي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الحملة الوطنية الكبرى لجمع التبرعات لمساندة الشعب الفلسطيني في غزة

وذكرت الوزيرة أن الوزارة ستقوم بمبادرة جديدة لدعم حملة التبرعات لصالح أهالي غزة بتاريخ 28 يناير/ كانون الثاني 2009 من خلال تنظيم معرض فنون المجتمع الأول بحضور عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص والذي تعرض فيه أعمال فنية من إنتاج المراكز ودور الإعاقة التابعة للوزارة ويخصص ريعها لأهالي غزة بمركز الفنون التابع لوزارة الثقافة والإعلام.

من جانبه قدم مصطفى السيد شكره وتقديره للجهود التي بذلتها وزارة التنمية الاجتماعية المشاركة في أعمال اللجنة الوطنية لمناصرة غزة. يشار إلى أن المراكز الاجتماعية فتحت أبوابها لاستقبال تبرعات الأهالي والمؤسسات إلى جانب مجمع العاصمة للأسر المنتجة ومجمع الساية للأسر المنتجة الكائن بمنطقة المحرق. حضر الافتتاح أيضا وزكيل الوزارة حنان كمال والوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بدرية الجيب والقائم بأعمال الوكيل المساعد لتنمية المجتمع خالد إسحاق وعدد من المسئولين بالوزارة.

العدد 2332 - الجمعة 23 يناير 2009م الموافق 26 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً