العدد 396 - الإثنين 06 أكتوبر 2003م الموافق 09 شعبان 1424هـ

برلمانيات

الموسوي يستقبل رئيس مجلس إدارة الجامعة الأهلية

القضيبية - مجلس الشورى

استقبل رئيس مجلس الشورى فيصل رضي الموسوي بمكتبه صباح أمس رئيس مجلس إدارة الجامعة الأهلية عبدالله الحواج الذي قدم له رئيس جامعة برونيل البريطانية للتعليم العالي ستيفن شوارتز، إذ يقوم بزيارة المملكة لتوقيع اتفاق تعاون وتوأمة مع الجامعة الأهلية.

ويرأس شوارتز وفدا يضم مدير الدراسات العليا بجامعة برونيل زاهر إيراني وعميد كلية التكنولوجيا في الجامعة الأهلية وكلير شوارتز من جامعة برونيل.

وتأتي زيارة الوفد لشرح استراتيجية الجامعة المستقبلية التي تهدف إلى جعل مملكة البحرين مدينة الثقافة والتعليم إقليميا، واستعراض برامج الجامعة التخصصية والعامة، وخصوصا في الدراسات العليا إذ ستوفر الجامعة دراسات تكنولوجيا المعلومات والعلوم الإدارية لمرحلة الدكتوراه، وأوجه استفادة المجلس من هذه البرامج الطويلة والقصيرة الأمد، كما أبدى شوارتز إعجابه بما حققته البحرين في الفترة الأخيرة من تقدم في المجال البرلماني والتشريعي وعموم الحياة الديمقراطية.


... ويستقبل نائب وزير الخارجية البولندي

القضيبية - مجلس الشورى

استقبل رئيس مجلس الشورى فيصل رضي الموسوي بمكتبه صباح أمس نائب وزير الخارجية البولندي بوجيزلاو زالسكي مدير إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا جان نانكانسكي وسفير الجمهورية البولندية لدى مملكة البحرين وجيك بوزك وذلك للسلام على الموسوي بمناسبة زيارتهم لمملكة البحرين.

وقد استعرض الجانبان الأوضاع الدولية وخصوصا الشرق الأوسط وأوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين البلدين، كما اطلع الوفد البولندي على التجربة الديمقراطية والبرلمانية التي انتهجتها المملكة في المجال التشريعي.


اجتماع لجنة المالية بالنواب

القضيبية - مجلس النواب

عقدت لجنة الشئون المالية والاقتصادية اجتماعا صباح أمس برئاسة رئيس اللجنة عثمان محمد شريف الريّس ، تم خلال الاجتماع بحث عدة موضوعات مطروحة على جدول الأعمال، ففيما يتعلق بالاقتراح برغبة بشأن وضع قواعد تنظيم حماية المستهلك، أكدت اللجنة دعمها لهذا المقترح، والذي أفضى إلى إصدار قانون بهذا الشأن سيتم طرحه قريبا بعد رفعه إلى مجلس الوزراء للدراسة والبحث، أما فيما يتعلق بالاقتراح برغبة بشأن وضع القواعد التي تنظم عملية الاستثمار في المملكة، فأفاد رئيس اللجنة بأن هناك حاجة ملحّة إلى مثل هذا القانون، لدعم وتنظيم حركة الاستثمارات والاقتصاد المحلي بشكل عام، خصوصا في ظل تجاوب الحكومة مع هذا المقترح الذي سيؤدي بإصداره إلى تعزيز ثقة المستثمر في اقتصاد المملكة، ويساعد في رفع معدلات النمو والانتعاش الاقتصادي ككل. وبالنسبة إلى موضوع الاقتراح برغبة بشأن دراسة وضع التأمين بشكل عام وتأمين السيارات بشكل خاص، فقد أفاد - نقلا عن المسئولين في مؤسسة النقد - بأن هنالك توجها نحو إعادة هيكلة للقانون المنظم لهذه العملية سيتم طرحه قريبا من شأنه إصلاح الوضع الحالي لقطاع التأمين .

كما أفاد السيدشريف بأنه ومع بداية دور الانعقاد الثاني للمجلس أنه من المهم تفعيل الدور الرقابي للجنة، وعلى مؤسسات الدولة كافة، وذلك عن طريق تحديث آليات العمل والمتابعة داخل اللجنة وبالتنسيق مع ديوان الرقابة المالية

العدد 396 - الإثنين 06 أكتوبر 2003م الموافق 09 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً