العدد 396 - الإثنين 06 أكتوبر 2003م الموافق 09 شعبان 1424هـ

هيئات

رئيس محكمة التمييز يجتمع مع إدارة «المحامين»

المنامة - بنا

استقبل رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالنيابة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة بمكتبه في المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية وأعضاء مجلس الإدارة وعددا من المحامين، وذلك بمناسبة بدء العام القضائي الجديد.

وتم في هذا اللقاء الموسع بحث عدد من الموضوعات والمسائل ذات الاهتمام المشترك بين رجال القضاء والمحامين.

«الوفاق» تنظم دورات في الصياغة الخبرية

القفول - جمعية الوفاق

تنظم جمعية الوفاق الوطني الاسلامية دورات تدريبية إعلامية في الكتابة الخبرية والمقالية وفن الردود، وذلك من اجل نشر التوعية بدور المواطنين في المساهمة الصحافية فيما يتعلق بما ينشر في الصحف المحلية.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية بجمعية الوفاق عبدالجليل السنقيس ان دورة «مقدمات في الكتابة الخبرية الصحافية» التي تستغرق ثلاثة ايام تهدف إلى منح المنتسبين معرفة تركيبة الكتابة الصحافية وصوغها من الناحية الخبرية وتسلسل المعلومات، وتهيئتهم لكتابة اخبار صغيرة او متوسطة عن تغطيات الحوادث الماضية او حوادث مستقبلية، كما تمكنهم من تحليل الكتابات الخبرية من حيث انتماء الكاتب، ومقارنته بالطريقة الصحافية المهنية.

وأضاف أن الدورة الثانية وهي بعنوان «مقدمات في كتابة العمود الصحافي: والتي تستغرق ثلاثة ايام فتمكن منتسبيها من تحليل العمود الصحافي من حيث التركيب وصوغ وتسلسل الافكار والاهداف المبتغاة، ومن ثم الشروع في التمرن على كتابة المقالة الصحافية الصغيرة والمتوسطة والطويلة، إذ تبرز هذه الدورة شخصية الكاتب في الموضوع وقيادته لمسار الكتابة التي تخدم رغبته، وتقارن ذلك مع الاسلوب الصحافي المهني في الكتابة.

نقابة الصحة تسمي أعضاء مجلس إدارتها

المنامة - وزارة الصحة

عقد أعضاء مجلس إدارة العاملين بوزارة الصحة يوم الأحد الموافق 5 اكتوبر/ تشرين الأول 2003م اجتماعهم الأول إذ تمت تسمية وانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة النقابة والأعضاء الإداريين بحسب النظام الأساسي للنقابة. إذ تم توزيع المناصب كالآتي: رئيس النقابة عباس علي ونائبا للرئيس حسين ابرهيم الفردان وأمين السر فتحية الدرازي وفي منصب الامين المالي نجوى التيتون ومسئول المقر عبدالله بوحسن وعضوية كل من: عبدالحسين حبيل مسئولا عن العلاقات العامة والإعلام.

وتم تسمية كل من عبدالجبار العويناتي رئيسا للجنة الشئون العمالية ورياض كويتان رئيسا للجنة شئون الإستثمار وحسن الأسود رئيسا للجنة الشئون القانونية وميرزا عبدالله رئيسا للشئون الاجتماعية والمرأة وعباس علي رئيسا للجنة الشئون الثقافية والرياضية.

يذكر أن موظفي وزارة الصحة قد انتخبوا 11 عضوا من بين 18 مرشحا لعضوية مجلس الإدارة في يوم الأربعاء الموافق 1 أكتوبر 2003م. وذلك في خيمة أعدت لذلك الغرض خارج أسوار وزارة الصحة. وقد شارك في الانتخابات 361 موظفا من مختلف الإدارات والأقسام

العدد 396 - الإثنين 06 أكتوبر 2003م الموافق 09 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً