العدد 396 - الإثنين 06 أكتوبر 2003م الموافق 09 شعبان 1424هـ

شوارتز: الوضع في البحرين يشجع على التعاون

أكد رئيس جامعة برونيل ومستشار الحكومة البريطانية للتعليم العالي ستيفان شوارتز ان التطور السريع في البحرين في مجالات التجارة والسياسة والاقتصاد يشجع على تكوين علاقات تعاون بينها وبين بريطانيا، أهمها علاقات تتناول جوانب تعليمية.

جاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية التعاون الأكاديمي بين الجامعة الأهلية ممثلة برئيس الجامعة عبدالله الحواج و جامعة برونيل البريطانية وتشمل الاتفاقية ثلاثة برامج دراسية، في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وأضاف شوارتز أن الاتفاقية تمنح الطلبة فرصة متابعتهم الدراسة في البحرين في الجامعة الأهلية كبديل عن الالتحاق بالدراسة في بريطانيا، مؤكدا ان البرامج المشتركة بين الجامعتين ستتضمن مجالات هندسة الكمبيوتر والنظم الهندسية وإدارة الأعمال والتسويق، ستتبعها اتفاقيات مشتركة تتناول المجالات الدراسية الأخرى. كما أن الاتفاقية تتضمن منح الطلبة الدارسين فيها حق مواصلة دراستهم العليا في بريطانيا على أن يتموا دراستهم مدة سنتين في الجامعة الأهلية.

مشيرا إلى أن اختيار الجامعة جاء بسبب ما تتمتع به الجامعة من سمعة طيبة وماتقدمه من جودة عالية، وجامعة برونيل تسعى للتعاون مع جميع القطاعات الأهلية.

وأشار الحواج إلى أن جامعة برونيل تعتبر من أهم الجامعات في بريطانيا، إذ يعمل الطاقم الاداري فيها على تأهيل الطلبة والمدرسين على أعلى مستوى وهو ما شجع على توقيع الاتفاقية مع هذه الجامعة.

وأضاف، إن الاتفاقية تتضمن أيضا زيارات تبادلية بين طلبة الجامعتين لتعميق الاستفادة من خبرات كلا الجامعتين، كما سيتضمن تبادل الطاقم التعليمي الذي تولي جامعة برونيل اهتماما كبيرا لتطويره، كما أنها عينت في العام الماضي 65 بروفيسورا على درجة عالية من الكفاءة، اضافة إلى أنها صرفت مبالغ تقارب مبلغ 100 ألف جنيه استرليني لتطوير الكادر التعليمي في الجامعة

العدد 396 - الإثنين 06 أكتوبر 2003م الموافق 09 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً