العدد 344 - الجمعة 15 أغسطس 2003م الموافق 16 جمادى الآخرة 1424هـ

شكوك بشأن مشاركة ثلاثة من نجوم طائرة المحرق

استعدادا للمشاركة في بطولتي الأندية العربية بتونس والخليجية في الرياض

بدأ فريق نادي المحرق للكرة الطائرة استعداداته الجادة للمشاركة في بطولتين خلال شهر ديسمبر/كانون الأول، الأولى هما بطولة الأندية العربية المقرر إقامتها في تونس خلال الفترة من 1 إلى 12 والثانية هي بطولة الأندية الخليجية في الرياض والمقرر إقامتها خلال الفترة من 17 إلى 24.

وتعتبر مشاركة المحرق في بطولة الأندية العربية في تونس هي الرابعة في تاريخه، ولم يسبق لأعضاء القميص الاحمر ان أحرزوا لقب البطولة العربية.

من جهة أخرى، يدافع فريق الأحلام عن لقبه الخليجي للمرة التاسعة عندما فاز بها 8 مرات متتالية، وهو إنجاز لمم يحققه حتى الآن أي ناد خليجي.

وكان نادي المحرق قد أحرز هذا الموسم بطولة كأس ولي العهد بعد تغلبه على منافسه نادي النجمة في النهائي، في حين خسر المحرق بطولة الدوري لأول مرة منذ 9 سنوات ومن الفريق المنافس النجمة.

ولتسليط الضوء على آخر استعدادات المحرق للمشاركة في البطولتين، تحدث إلينا رئيس جهاز لعبة كرة الطائرة بالنادي موسى الدوسري قائلا إن الفريق بدأ الإعداد من شهر يوليو/تموز بمعدل حصتين تدريبيتين في الأسبوع تكثفت الى اربع حصص تدريبية، وهي تعتمد اعتمادا كليا على التقوية واسترجاع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين.

وأضاف أن المشكلة الوحيدة التي تواجه الفريق هي أن معظم لاعبينا هم الآن مع المنتخب الوطني الأول، يالاضافة الى الإصابات التي تلاحق الأعمدة الرئيسية على رأسهم كابتن الفريق أيمن سلمان وجاسم النبهان و ياسين الميل وفاضل الحايكي ومحمد جاسم مفتاح.

وعن المشاركة في بطولتين خلال شهر واحد فقط وعن مدى استعدادهم للبطولتين يقول «كان من المفترض أن نقيم معسكرا خارجيا قبل شهر من المشاركة في البطولة العربية، ولكن المشكلة تكمن في أن فترة الإعداد المقترحة تصادف شهر رمضان الكريم المبارك، فقررنا أن نسافر مباشرة الى تونس وإقامة بعض من المباريات الودية مع فرق تونسية ومن ثم المشاركة في البطولة العربية هناك» وأضاف «ستكون محطة البطولة العربية للأندية هي الإعداد الحقيقي للفريق للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية في الرياض، وهذا لا يعني ان الفريق سيشارك من أجل الإعداد بل للمنافسة أيضا».

وعن فرص مشاركة نجوم الفريق الخمسة المصابين وهم أيمن سلمان وجاسم النبهان وياسين الميل وفاضل الحايكي ومحمد جاسم مفتاح في البطولتين قال «اعتقد بأن كل من أيمن سلمان وجاسم النبهان سيجهزان قريبا ان شاءالله، إذ كلاهما يلتحقان بالفريق ويتبعان برنامجا لياقيا تحت إشراف مركز الطب الرياضي، واذا تحسنت الأمور فان كلا اللاعبين سيشاركان في البطولتين معا، أما بالنسبة لمحمد جاسم وياسين الميل وفاضل الحايكي فهم يخضعون لعلاج طويل الأمد ومكثف جدا، وأعتقد بأنهم لم يحالفهم الحظ في المشاركة في البطولتين، ولكن نأمل إن شاءالله على أقل تقدير مشاركتهم في البطولة الخليجية للأندية».

ويقول الدوسري إن الإعتماد أيضا سيكون على الشباب والذين أثبتوا قدراتهم من خلال بطولتي الدوري المحلي وكأس ولي العهد.

واستمر الدوسري في الحديث عن علاج اللاعبين قائلا «لا يسعني الا أن أشكر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ومدير التخطيط بالمؤسسة العامة علي الرميحي على جهودهم الجبارة في تحمل كلفة علاج جاسم النبهان وياسين الميل، وهذا شيء ليس بغريب على الشيخ فواز والذي يولي اهتماما كبيرا لإصابات اللاعبين، كما أشكر رئيس النادي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة و نائب الرئيس الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة على جهودهما في إسراع إجراءات سفرهم للخارج»

العدد 344 - الجمعة 15 أغسطس 2003م الموافق 16 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً