العدد 344 - الجمعة 15 أغسطس 2003م الموافق 16 جمادى الآخرة 1424هـ

انتهى عزاء الشهداء لكنّ ملفّهم لم يغلق

حضور رسمي وبرلماني متواضع

انتهى أمس عزاء الشهداء البحرينيين في العراق، وذلك بعد ثلاثة أيام متواصلة من تلقي ذوي الشهداء العزاء في شهدائهم في إحدى قاعات مركز المعارض.

ونقل مقرر اللجنة الوطنية لشئون المفقودين في العراق عادل الستراوي عتب الأهالي على قلة حضور رجال الدين وطلبة العلوم الدينية، باعتبار أن أكثر هؤلاء الشهداء هم من هذا القطاع، وأشار الستراوي الى أن «رئيس جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان حضر طوال ثلاثة الأيام الخاصة بالعزاء وألقى أمس كلمة أكد فيها القيمة الاجتماعية للشهداء، وكونهم طلبة علم تغربوا من أجل تلقي العلم لخدمة مجتمعهم، وحضر ايضا الشيخ عيسى قاسم والشيخ عبدالحسين العصفور والسيدسعيد الوداعي وبعض رجال الدين، إلا أن الحضور كان من المفترض أن يكون أكبر حجما».

ومن الجانب الرسمي أكد الستراوي حضور وزيرين فقط هما: وزير التجارة علي صالح الصالح، ووزير البلديات والزراعة محمد علي الستري، إضافة إلى الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون خليل الذوادي على رغم أن تلفزيون البحرين غاب عن تغطية العزاء على الشهداء، وحضر أيضا الوكيل المساعد في وزارة الخارجية أحمد الحداد ورئيس لجنة حقوق الانسان في وزارة الخارجية غسان الشيخ، وشكر الستراوي وزارة الخارجية على جهودها في الفترة الأخيرة.

أما من جانب البرلمان فلم يحضر سوى النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالهادي مرهون والنائب عبدالله العالي. وأكد الستراوي أن «اللجنة ستسعى في الفترة المقبلة إلى التحرك على مسألة حصول ذوي الشهداء على تعويض مناسب»

العدد 344 - الجمعة 15 أغسطس 2003م الموافق 16 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً