العدد 2654 - الجمعة 11 ديسمبر 2009م الموافق 24 ذي الحجة 1430هـ

معرض طيور الزينة يختتم بحضور ألفي شخص

الرفاع الغربي - محرر الشئون المحلية 

11 ديسمبر 2009

اختتم مساء أمس (الجمعة) المعرض السنوي الثالث للإنتاج المحلي لطيور الزينة وذلك في صالة نادي الرفاع الغربي بالحنينية، بحضور ألفي شخص ومشاركة 300 متسابق.

إلى ذلك، قال رئيس لجنة اتحاد البحرين لطيور الزينة تحت الإنشاء عيسى عبدالله الخاطر إن فكرة أقامة المعرض بدأت منذ العام 1994 وتم إنشاء المعرض في منزل أحد الأعضاء، مضيفا أن الفكرة تطورت وأصبح المعرض يقام مرتين في كل عام، مرة في ديسمبر/ كانون الأول، لطيور الزينة الإنتاج المحلي، وذلك لتشجيع المربين، مبينا أن هذا المعرض أتى في وقت الاحتفال بعيد الوطني مهنئا القيادة السياسية وشعب البحرين بالعيد الوطني، فيما يقام المعرض الثاني في فبراير/ شباط.

وأفاد الخاطر أن عدد المشاركين 300، وعدد الطيور المعروضة 400.

وتم تكريم نحو 180 فائزا في المسابقة. وتمنى أن تستضيف البحرين أكبر معرض للطيور.

وشمل المعرض مشاركة قوية من دول مجلس التعاون من قطر والكويت والإمارات.

رئيس اللجنة الإعلامية في المعرض السيدعمار السيدمحمد، ذكر أن المعرض شمل 5 أنواع من طيور الزينة، وفاز بالمركز الأول أحمد عيف بنوع طير بخارى، وعلي الشيخ بنوع طير شماسة، وجاسم جناحي بنوع طير درابيل، والسيد علي حميدان بنوع طير لونج فيس، وشاكر الشيخ بنوع أبوفوطة.

كما شمل المعرض الذي أقيم برعاية إعلامية من صحيفة «الوسط» مسابقة لاختيار أجمل طائر لخمسة أنواع مختلفة من حمام الزينة، وبحضور عدد كبير من الهواة والمربين في البحرين ودول الخليج العربي.

وشارك الحكم البريطاني نيل برات مع الحكام البحرينيين: (مهدي حسنين وفيصل الملا وجميل الشيخ ونجيب رفيع)، في تحكيم الأنواع والفئات المختلفة.

وذكر منظم المعرض نجيب رفيع أن المعرض يشهد حضورا متزايدا من جميع هواة طيور الزينة بدول مجلس الخليج العربي. ويحظى بتغطية إعلامية من قبل وسائل الإعلام المحلية والخليجية والمجلات المتخصصة في مجال تربية الطيور، إذ سيقوم الاتحاد البحريني لطيور الزينة بعرض وقائع المعرض على موقعه الإلكتروني:www.bahrainbirds.piczo.com، والمواقع الأخرى المتخصصة بمجال الهواية في جميع أنحاء العالم.

العدد 2654 - الجمعة 11 ديسمبر 2009م الموافق 24 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:58 ص

      مبروك للفائزين وحظ اوفر للمشاركين في المعرض القادم

      مبروك للفايزين
      الله ايوفقهم ... وانشاء الله من حسن لاحسن
      بصراحة المعرض كان جدا مميز ، ومنسق بطريقة ممتازة ، كما ان الطيور كانت على مستوى عالي ..
      اثبت شباب البحرين مربين طيور الزينة بأنهم يمتلكون طيور مميزة ذات مستوى عالي تنافس الطيور العالمية وذلك بشهادة الحكم الاجنبي ومربي الطيور العالمي نيل والحكم للعام الماضي كلينت

اقرأ ايضاً