العدد 2654 - الجمعة 11 ديسمبر 2009م الموافق 24 ذي الحجة 1430هـ

أهالي المالكية يعتصمون ويدعون إلى التآخي

شدد أهالي قرية المالكية في اعتصام تضامني نظمته اللجنة الأهلية بالقرية صباح أمس (الجمعة) على نبذ العنف والدعوة إلى التآخي والترابط وتعزيز اللحمة الاجتماعية بين أهالي القرية. ودعا المشاركون من يتخذ نهجا غير النهج السلمي في المطالبة بالحقوق إلى التراجع عما هو عليه مع تأكيد الحوار والتلاقي والتفاهم والتوافق، معربين عن رفضهم «أي تدخلات من خارج القرية من أفراد أو تجمعات تنتهج نهجا يتصادم ويتعارض مع التوجه السلمي العام لأهالي القرية».

من جهتهما، أصدرت كل من حركة «حق»، وتيار «الوفاء الإسلامي» بيانين أدانا فيهما جريمة الاعتداء على منزل ممثل الدائرة التاسعة بمجلس بلدي المحافظة الشمالية علي منصور في المالكية يوم الإثنين 7 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ووصف تيار «الوفاء الإسلامي» هذه الممارسة بالبشعة المدانة، وأنها خارج دائرة الدين والأخلاق والوطنية.

من جهته، أدان خطيب جمعة جامع كرزكان الشيخ عيسى عيد حادثة تعرض منزل العضو البلدي علي منصور للحرق، معتبرا إياه عملا إجراميّا، واصفا من قام بهذا العمل بأنه «يحمل أهدافا خبيثة ويريد الوقيعة بين أهالي القرية الواحدة».


أهالي المالكية يشددون على نبذ العنف ويدعون إلى التآخي والترابط

المالكية - محمد الجدحفصي

شدد أهالي قرية المالكية في اعتصام تضامني نظمته اللجنة الأهلية بالقرية صباح أمس (الجمعة) على نبذ العنف والدعوة إلى التآخي والترابط وتعزيز اللحمة الاجتماعية بين أهالي القرية.

وشارك في الاعتصام، الذي دعا إليه لفيف من السياسيين والدينيين، عدد من الوجهاء والرموز الدينية بالقرية والعشرات من أهالي القرية إذ وجه عدد منهم خطبا شددوا فيها على الدعوة إلى التآخي والترابط وتعزيز اللحمة الاجتماعية بين أهالي القرية، مؤكدين رفضهم وإدانتهم لكل ما يسيء ويمس استقرار المجتمع وأمنه وسلمه.

وأعلن المعتصمون من أهالي القرية في بيانهم الختامي» تضامنهم التام ومواساتهم لعائلة عضو المجلس البلدي علي منصور، مؤكدين استعدادهم الفوري لمساعدة عائلته مما لحق بها من أضرار نفسية ومادية».

كما أوضح أهالي القرية أن «نهجهم مسالم في المطالبة بالحقوق سيرا على نهج العلماء والمثقفين الواعين والخيرين بما يحقق لهم الانسجام مع ضوابط الشرع وبما يراعي إقرار القانون من أجل حفظ النظام العام، داعين في الوقت ذاته من يتخذ نهجا غير هذا النهج إلى التراجع عما هو عليه مع تأكيد الحوار والتلاقي والتفاهم والتوافق».

وعبر أهالي القرية في بيانهم عن «استنكارهم التام ورفضهم بشدة للحدث الإجرامي والبشع والمنافي لكل الأعراف والتقاليد والذي يتنافى بدوره مع سجايا أهل هذا البلد الطيب»، مشيرين إلى أن هذا الاعتداء يعتبر أمرا غريبا وظاهرة شاذة عارضة ومنافية للنهج السلمي الذي انتهجه أهالي القرية في المطالبة بحقوقهم وحيث استهدف فيه أحد أفراد القرية الجادين والمخلصين العاملين وهو العضو البلدي علي منصور وعائلته الكريمة، رافضين في الوقت ذاته توجيه أصابع الاتهام إلى أحد بمجرد الشك، كما أعربوا عن رفضهم أي تدخلات من خارج القرية من أفراد أو تجمعات تنتهج نهجا يتصادم ويتعارض مع التوجه السلمي العام لأهالي القرية».

وفي نهاية البيان جدد أهالي قرية المالكية مطالبتهم الحكومة بـ «الإسراع في تنفيذ توجيهات جلالة الملك وإعمار القرية وتقديمها نموذجا ومعلما لمشروعه الإصلاحي، بالإضافة إلى العمل جديّا لتحقيق طموح جلالة الملك وتحقيق رغبته الجادة وطمأنة المواطنين في تحقيق تطلعاتهم ونيل حقوقهم وذلك لتفويت الفرصة على المغرضين والمتربصين وقطعا لشكوك المشككين».

وكان ممثل الدائرة التاسعة بمجلس بلدي المحافظة الشمالية علي منصور وأفراد عائلته نجوا من حريقٍ مفتعل في منزله الواقع بقرية المالكية أشعل شرارته مجهولون فجر (الإثنين) الماضي ما أدى إلى احتراق ملحق المطبخ الخارجي وسيارتين بشكلٍ كامل، بالإضافة إلى تضرر سيارة ثالثة كانت جميعها في كراج المنزل.


وضع حجر الأساس لمشروع تطوير ساحل المالكية اليوم

قال رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام في وزارة شئون البلديات والزراعة عادل عيسى المرزوق إن وزير شئون البلديات والزراعة جمعة أحمد الكعبي سيقوم اليوم (السبت) 12 ديسمبر/ كانون الأول 2009 بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير ساحل المالكية بالتزامن مع احتفالات البلاد بعيد جلوس عاهل البلاد جلالة الملك والعيد الوطني المجيد.

وبين المرزوق أن هذا المشروع ينظم بالتعاون مع بلدية الشمالية والمجلس البلدي، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار إستراتيجية الوزارة للارتقاء بالسواحل العامة في مختلف المناطق.

وأكد أن الوزير الكعبي وقبل وضع حجر الأساس سيقوم بافتتاح القرية الساحلية والمقاهي الشعبية في منطقة المالكية كما سيلقي كلمة بمناسبة وضع حجر الأساس.

وسيشتمل الاحتفال كذلك على فعاليات متنوعة وكلمات للأهالي وعرض تصور عن شكل المشروع المستقبلي.


حركة «حق» وتيار «الوفاء» يشتركان في إدانة الاعتداء على منزل البلدي علي منصور

الوسط - محرر الشئون المحلية

أصدرت كل من حركة «حق»، ويتزعمها الناشط السياسي حسن مشيمع، وتيار «الوفاء الاسلامي» ويتزعمه الناشط السياسي عبدالوهاب حسين بيانا أدانا فيه جريمة الاعتداء على منزل ممثل الدائرة التاسعة بمجلس بلدي المحافظة الشمالية علي منصور في المالكية يوم الاثنين 7 ديسمبر / كانون الأول 2009.

وقالت حركة «حق» في بيانها إن حركة «حق» تعلن للعالم شجبها وإدانتها لهذه الحركة البائسة (...) كما تدعو الحركة الجميع إلى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء المخطط المرسوم وتوجيه الاتهامات إلى البعض أو إقامة أي أنشطة استفزازية ينتج عنها إثارة الفتنة بين أبناء لقرية الواحدة».

من جانبه قال تيار «الوفاء الاسلامي» في بيانه: «نستنكر بشدة حادث الاعتداء على بيت العضو البلدي علي منصور، ونعتقد أن الجماهير بعيدة بدينها وأخلاقها وإنسانيتها ووطنيتها وترابطها الاجتماعي عن مثل هذه الممارسة البشعة المدانة، فهذه الممارسة البشعة خارج دائرة الدين والأخلاق والوطنية، فأي شخص يحمل قضية الوطن فضلا عن أن ينتمي الى طرف يلتزم بالمبادئ والقيم الإنسانية والدينية والوطنية، لا يمكن أن يبرر لنفسه أو لغيره الاعتداء على سلامة الآخرين أو ممتلكاتهم بسبب الاختلاف في الرأي أو مناهج العمل».

العدد 2654 - الجمعة 11 ديسمبر 2009م الموافق 24 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 6:29 م

      بحرينيه

      كانه الحين برز الساحل مال مالكيه

    • زائر 12 | 7:57 ص

      من هم المجرمين؟

      لا يمكنك يا "انا ستراويه مع ولد ستره" من تلقيب و تسمية أهل المالكية بمجرمين. و ا نما هذه الفئة المخربة يجيب ان تأخذ جزائها و تغادر قريتنا.

    • زائر 11 | 10:06 ص

      رقم 8

      انا ولد سترة ولكم كل الحشيمة والاحترام والله يحفظ قريتكم وما اتمناه ان تكون في سترة صحوة جماعية وايقاف اعمال الحرق وسد الطرق والعمل والالتفاف لابنائهم وابعاد المرتزقة عن هذه الجزيرة وبذلك نكون قد طردناهم ولا توجد الحاجه لهم

    • زائر 10 | 6:08 ص

      رقم 7

      أكيد أنتي مب بحرينية و رجاء لا يتدخل الغريب مثلكم في قضايانا المحلية لأن المثل يقول يا غريب كن أديب.. و أهل المالكية ناس أشراف و أجاويد كبقية الشعب البحريني الأصيل الله يديم المحبة بين الشعب و يفكنا من الغرباء و المرتزقة

    • زائر 9 | 4:25 ص

      انا ستراويه مع ولد ستره

      انا معك يا ولد ستره بس حرام تظلم ديرتنا بالبشاعه للتي وصل لها المجرميين من اهل المالجيه اتمنى من كل ستراوي ونحن نعرف انهم لسه صغار بعدم حرق الممتلكات العامه التي وفرتها الحكومه لخدمة اهالي ستره خاصه بحرقها تضروننا نحن بشم روائح الحريق وعدم استفادتنا من تلك الخدمات حكموا عقلكم انتو ومن يسمعني من القرى الاخرى

    • زائر 8 | 4:15 ص

      ستراويه صريحه

      هذا عشمنا فيكم يا اهل المالكية . تقفون صفا واحدا لان فعلا ما حدث في بيت العضو البلدي جريمه يحق عليها التسليم للعداله لتأخذ الحق وسوف يعضون اصابعهم ندما ع ما فعلوه . فالحمد لله لم تطال النيران اهل من اهالي البيت خاصة احباب الله الاطفال

    • زائر 7 | 4:05 ص

      ولد سترة

      مثل ما صار في المالكية اتمناه يصير في سترة والذي من المفترض ان تكون من افضل المناطق في البحرين ...
      يا اهالي سترة انتبهوا لابنائكم وحافظوا على مستقبلكم ,,, سترة يجب ان تعود كما كانت ايام زمان

    • زائر 4 | 2:06 ص

      ممكن بعد أعلق

      رفض الوفاق لتعويض القبيلة كان تصرف ذكي , وكنت اتوقع ان يستمر هذا الذكاء بعدم استغلال الحادث لتحقيق مآرب سياسية حزبية ضيقة وضد الأخوة , لأنه في النهاية هذا ما تريده القبيلة بالضبط ومستعدة لأن تفعل أي شيء وكل شيء من أجل تحقيق ذلك , خصوصاً في ظل الظروف الأقليمية الحالية .. لكن للأسف

    • زائر 3 | 1:59 ص

      ممكن أعلق

      الحرب اليمنية , الملف النووي , العراق , أنهيار دبي , استجواب رئيس وزراء الكويت , سيؤدي لمثل ما حدث في المالكية وللكثير مثله , سياسة ضرب أطراف المعارضة ببعضها البعض ستأخذ أبعاد أكثر شراسة واللي صار في المالكية ماهي إلا البداية ..

    • زائر 2 | 12:04 ص

      والنعم بأهل المالكية

      الله يوفق لكم في كل خير ويبعد عنكم كل من يريد الشر لكم ( ستراوية )

    • زائر 1 | 11:40 م

      ستراوي....

      الأستاذ الشيخ حسن المالكي ايها الرجل المخلص المصلح وفق الله لمافيه الخير .....أنت الظل الظليل لاهل المالكية ...حفظك الله ورعاك... ستراوي محب لكم ياأهل المالكية...

اقرأ ايضاً